الرئيسية  /  اقتصاد

بمشاركة شركات من عدة دول عربية وأجنبية .. افتتاح معرض إعادة إعمار سورية عمرها 7


دام برس : بمشاركة شركات من عدة دول عربية وأجنبية .. افتتاح معرض إعادة إعمار سورية عمرها 7

دام برس-فرح العمار :
افتتح مساء اليوم  معرض إعادة إعمار سورية "عمرها 7" الذي تنظمه مؤسسة الباشق برعاية وزارة الإشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض بدمشق.
وزير الإشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أكد أن المعرض منصة لعرض المنتجات والمواد المتوفرة محليا ودوليا لاعادة البناء، و فرصة للتعرف على أحدث التقنيات المتعلقة بآليات الانتاج خاصة وان جزءاً مهماً من المواد المعروضة متوفرة محليا، الامر الذي يدعو للتفائل لكون الانتاج المحلي هو الافضل في قضية اعادة الاعمار.
واشاد الوزير عبد اللطيف بالتنوع الموجود بالمواد المعروضة، واهتمام الشركات بموضوع الاتمتة التي تدعم عمليات ادارة المشاريع الهندسية.
محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أكد أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الشركات المشاركة والتي ستساهم في مرحلة إعادة الإعمار سورية، كما أنه يشكل جسراً للتواصل فيما بينها والاطلاع على التطورات الحاصلة على مواد البناء المستعملة خلال الفترة القادمة.
مدير عام مؤسس اللباشق تامر ياغي أشار إلى تميز هذه الدورة التي جاءت نتيجة النجاحات الكبيرة التي حققتها المؤسسة في النسخ السابقة من المعرض سواء لجهة المساحات المحجوزة وحجم المشاركات العربية والدولية والتي وصلت اليوم إلى وجود شركات مختصة في عمليات البناء والإعمار من 17 دولة.
وبين ياغي أن المعرض حلقة وصل بين رجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاعين العام والخاص ، ومنصة هامة لرسم ملامح عملية إعادة الإعمار التي انطلقت في سورية رسميا بعد الانتصارات الكبيرة التي تم تحقيقها على امتداد المساحة الجغرافية السورية على يد حماة الأرض والعرض. إضافة إلى فتح آفاق التعاون والتواصل بين الشركات المحلية والخارجية نحو استثمارات جديدة.

واكد مدير مؤسسة الباشق أن وجود معظم القطاعات الحكومية في المعرض يتيح فرصة الاتصال المباشر بين صاحب القرار والمالك والمنفذ المباشر للمشاريع التي تقدمها الحكومة وخاصة أن المؤسسة ستقيم على هامش المعرض ورشات عمل بحضور رجال أعمال وباحثين ومختصين دوليين ومحليين.
هذا ويسلط المعرض في نسخته السابعة الضوء على إعادة إعمار البشر وبناء الإنسان برعاية من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبمشاركة جمعيات أهلية ومؤسسات ومنظمات إنسانية.

ومن المشاركين قال مالك سلامة مدير شركة جي براند ايونتيك لصناعة تجهيزات الطاقة الشمسية: إن الشركة تتمتع بعدد من سنوات الخبرة في مجال الطاقة الشمسية تم افتتاحها في لبنان بهدف إنماء سوق الطاقة المتجددة في البلاد وفي الدول المجاورة، حيث تعنى بتركيب أنظمة الطاقة الشمسية وتقديم خدمات الصيانة المطلوبة وطرح عروض خاصة للمشاريع الكبيرة، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تشكل فرصة لفتح أبواب جديدة للتعريف بمنتجات الشركة.
ومن جمعية (ساعد) أشار المتطوع غدير إبراهيم إلى أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية في المعرض من أجل استقطاب أفكار الشباب والمواهب وتنميتها لإطلاق مبادرات جديدة تخدم المجتمع.

ويتضمن المعرض الذي يستمر لغاية الثاني من شهر تشرين الأول القادم كل ما يتعلق بمستلزمات إعادة الإعمار وتقديم الاختراعات التكنولوجية والمنتجات الحديثة لأصحاب القرار في القطاعين العام والخاص بما يفتح المجال للتعاون والتواصل بين المشاركين وتوجيه بوصلة رأس المال نحو الاستثمارات التي تحتاجها سورية في المرحلة المقبلة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=107883