Warning: session_start(): open(/tmp/sess_bc2gvbuj0h7m15pfr0fr83mb91, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  من هنا وهناك

انطلاق مهرجان (الخير خيرك.. العودة إلى المدارس)في مدينة المعارض القديمة بدمشق


دام برس : انطلاق مهرجان (الخير خيرك.. العودة إلى المدارس)في مدينة المعارض القديمة بدمشق

دام برس-فرح العمار:
برعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس انطلقت مساء اليوم فعاليات “مهرجان الخير خيرك.. العودة إلى المدارس” على أرض مدينة المعارض القديمة بدمشق بمشاركة أكثر من 200 شركة.
المعرض الذي تنظمه محافظة دمشق وغرف صناعة دمشق وريفها وتجارة دمشق وتجارة ريف دمشق ومؤسسة بصمة شباب سورية يضم مجموعة من المنتجات ويمتد على مساحة 20 ألف متر مربع ويقدم باقة واسعة من العروض والتخفيضات على القرطاسية والأدوات المدرسية والحقائب والملابس والأغذية والأجهزة الكهربائية الإلكترونية والمأكولات والعصائر والأدوات المنزلية والمنظفات والحلويات كما يضم جناحاً خاصاً بألعاب الأطفال وغيرها.

وفي تصريح للإعلاميين أكد وزير الصناعة زياد صباغ أهمية المهرجان كونه يتيح الفرصة للحصول على الاحتياجات المدرسية مع بدء العام الدراسي الجديد بأسعار مخفضة وبجودة عالية والاستفادة من العروض التي تقدمها الشركات ويسهل على المواطنين وجود جميع المنتجات في مكان واحد ما يخفف عليهم أعباء التنقل للحصول عليها من الأسواق.
ودعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم جميع التجار والصناعيين لممارسة دورهم ومسؤوليتهم الاجتماعية والوطنية لتخفيف الأعباء المادية على المواطنين والعمل على تخفيض أسعار سلعهم ومنتجاتهم حيث يؤدي ذلك إلى زيادة مبيعاتهم والترويج لمنتجاتهم وإتاحة الفرصة أمام المواطن لشراء جميع حاجياته.

بدوره أشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى أن المهرجان نافذة مهمة للمشاركين من خلال البيع المباشر من المنتج للمستهلك دون أي وسيط مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كل التسهيلات اللازمة ودعم جميع المهرجانات والفعاليات الاقتصادية والأهلية التي تسهم في دعم الأسر وتخفف الأعباء المادية عنها.
من جهته رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أشار إلى أن ما يميز هذا المهرجان عرض المنتجات وفق أسعار مدروسة ومخفضة وأنها مراقبة من قبل ثلاث لجان من التموين والمحافظة والغرف إلى جانب العروض اليومية التي تقدمها الشركات.

بدورة رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام أوضح أن المهرجان اصبح تقليداً من تقاليد دمشق ويستقطب الكثير من الزوار الذين يتزايدون عاماً بعد عام مؤكداً أن الغرفة تعمل على تشجيع الشركات والصناعيين على المشاركة في المهرجان وغيره من الفعاليات.
رئيس غرفة تجارة ريف دمشق أسامة مصطفى أشار إلى أن المهرجان يمكن المواطن من الاستفادة من السلع بأسعار أقل من السوق واختصار حلقات الوساطة التجارية المتعددة.
محي الدين عرب الحلبي عضو غرفة تجارة دمشق وعضو في اللجنة المنظمة للمهرجان قال في تصريح له:" المهرجان الخير خيرك هو مهرجان تدخل ايجابي بالنسبة للمواطن ولدينا ٢٠٠ شركة مشاركين من مختلف الاختصاصات المدرسي والغذائي والتجميل والمنظفات، قمنا  كلجنة منظمة بتكليف فريق عمل لمراقبة الأسعار بنسبة ٢٥%، ونسعى كغرفة تجارة دمشق لمنع احتكار السلع في السوق من خلال عرضها في المعرض وهناك أيضا جناح للسورية للتجارة موجود هنا لنساعد المواطن على توفير كافة مسلتزماته في مكان واحد.

من جانبه مهند زيد رئيس لجنة معارض ريف دمشق وعضو غرفة تجارة ريف دمشق أشار في تصريح له إلى أن معرض الخير خيرك يقام اليوم بمناسبة عودة المدارس وهو معرض خيري يضم ٢٠٠ شركة تجارية منها ٢٥ شركة تقدم القرطاسية وأكثر من ٢٠ شركة للألبسة المدرسية، بالإضافة إلى الغذائيات جميعاً، يفيد هذا المعرض بتسهيل البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك بسعر التكلفة وهو عبارة عن تدخل إيجابي للمواطن، ويستمر المعرض لمدة ٣٠ يوم بالتعاون مع غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة دمشق وريف دمشق".
وخلال جولتنا في المهرجان التقينا عدد من أصحاي الشركات حيث قال وسام عبد الصميد مدير العلاقات العامة لشركة فريز المصري للدواجن:" مشاركتنا في هذا المعرض مستمرة منذ سنتين ونشارك مع غرفة الصناعة في معرض صنع في سورية ورمضان الخير والغاية من المشاركة هي التواصل المباشر مع المستهلك وكسر الحلقة الوسيطة لمعرفة إيجابيات وسلبيات المنتج لدينا، والغاية الأخرى أيضاً هي ترويجية وليست غاية ربحية نعرض منتجاتنا بسعر جملة الجملة لتغطية تكاليف المعرض".
وأضاف وسام أن هناك نتيجة إيجابية دائما من مشاركتنا في هذه المعارض وسنستمر بهذه المشاركة لدعم المنتج وترويج البضائع بشكل مباشر ومعرفة المشاكل التي تواجه منتجنا وخاصةً أن منتجاتنا مفرزة لذلك نضمن وصولها للمستهلك بالشكل الصحيح".

بدوره ياسين تباع مدير مبيعات شركة صالحاني للمعكرونة والشيبس قال في تصريح له:"  نحنا شركة صالحاني تأسست عام ١٩١٢ أول شركة في سورية لصناعة المعكرونة، وقمنا بالعام ٢٠١٨ بتدخيل خط إيطالي جديد ونعمل على منتج بجودة إيطالية وأسعار محلية وخلال الشهر القادم سيتم ادخال خط (اسباغيتي) بنفس الجودة والأسعار.
وأضاف السيد ياسين نشارك دائما في هذه المعارض لأنها صلة مباشرة مع المستهلك ونقدم منتجاتنا من المعمل للمستهلك بسعر مخفض وعروض وهدايا وحملات تذوق يستفاد منها المستهلك بشكل مباشر".
ويفتح المهرجان أبوابه للزوار يومياً من الساعة الثانية ظهراً وحتى الثانية عشر ليلاً ويستمر لمدة شهر كامل.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=107630


Warning: Unknown: open(/tmp/sess_bc2gvbuj0h7m15pfr0fr83mb91, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/tmp) in Unknown on line 0