الرئيسية  /  أخبار

بعد جامعة دمشق.. تأجيل امتحانات الدورة التكميلية في جامعات البعث وحلب وحماة وتشرين


دام برس : بعد جامعة دمشق.. تأجيل امتحانات الدورة التكميلية في جامعات البعث وحلب وحماة وتشرين

دام برس :

بعد جامعة دمشق أعلنت جامعات البعث وحلب وحماة وتشرين عن تعديل موعد امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنوات النهائية من الـ 28 من آب الحالي إلى الرابع من أيلول القادم وذلك في جميع الكليات التابعة لها.

وبين رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لمراسلة سانا أن قرار تأجيل الدورة التكميلية جاء استجابة لرغبة الطلبة وإتاحة الفرصة أمامهم من أجل التحضير الجيد للامتحانات بالرغم من أن أغلب الكليات في الجامعة أنهت إصدار نتائجها الامتحانية وبعضها الآخر تجاوزت نسبة الإصدار فيها 90 بالمئة.

وأشار الخطيب إلى أن الكليات التي أنهت إصدار نتائجها الامتحانية هي “التربية والحقوق وطب الأسنان والاقتصاد والهندسة المعلوماتية والهندسة الزراعية والطب البشري والتربية الثانية والعلوم الثانية والعلوم الصحية والصيدلة والكلية التطبيقية والتربية الموسيقية”.

ولفت إلى أنه تم التأكيد خلال جلسة مجلس الجامعة التي عقدت اليوم على ضرورة إنجاز إصدار النتائج الامتحانية للمواد التي لم تصدر بعد ولا سيما مواد السنة الأخيرة تحضيراً لامتحانات الدورة التكميلية لسنوات التخرج.

من جانبه أشار رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان لمراسل سانا إلى أن الامتحانات كانت مقررة في الـ 28 من الشهر الحالي وتم تأجيلها إلى الرابع من شهر أيلول المقبل وذلك بناء على مداولات مجلس الجامعة.

بدوره بين رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق سالم لمراسل سانا أن موعد بدء امتحانات الدورة التكميلية في جميع الكليات والمعاهد وفق التعديل يصبح في الرابع من شهر أيلول المقبل استناداً إلى قرار مجلس الجامعة.

من جهته أوضح نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور إياد فحصة لمراسل سانا أن اتخاذ قرار تأجيل الدورة التكميلية في الجامعة جاء بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب للتحضير للامتحانات بصورة أفضل واستكمال تصحيح المواد المتبقية التي لم تصدر نتائجها بعد في الكليات.

وكانت جامعة دمشق أعلنت في الـ 10 من الشهر الجاري عن تعديل موعد امتحانات الدورة التكميلية لطلاب السنوات الأخيرة إلى الـ 4 من أيلول القادم.

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=107550