الرئيسية  /  من هنا وهناك

مصادر: أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن


دام برس : مصادر: أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن

دام برس :

كشفت مصادر دبلوماسية للميادين، اليوم الخميس، أنّ حركة "طالبان" تأكّدت من مقتل زعيم تنظيم "القاعدة"، أيمن الظواهري، وأن هناك شهوداً موثوقاً بهم في الحركة أكدوا مشاهدتهم جثته.
وقالت المصادر إنّ "أيمن الظواهري لم يُقتَل بالطريقة التي تحدثت عنها واشنطن". ولفتت إلى أنّه "قُتِل نتيجةَ تفجيرٍ غامض لم يُكشَف عنه، ولا يمكن الكشف عنه".

وعقب العملية، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن: "الآن، تحقّقت العدالة، ولم يعد لهذا الزعيم الإرهابي وجود. نحن لا نتراجع أبداً"، مضيفاً أنه "بصرف النظر عن الوقت الذي يستغرقه الأمر، وبصرف النظر عن المكان الذي تختبئ فيه، إذا كنت تمثل تهديداً لشعبنا، فستجدك الولايات المتحدة وتضع يدها عليك".
وأفادت وسائل إعلام أميركية، وبينها صحيفتا "بوليتيكو" و"واشنطن بوست"، في وقتٍ سابق، بمقتل زعيم تنظيم "القاعدة"، أيمن الظواهري، في غارة عبر طائرة مسيّرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق مطلعين على العملية.
ونقلت "بوليتيكو"، عن أحد الأشخاص الذين تمّ إطلاعهم على العملية، قوله إنّ "الغارة في كابول قادتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA)"، بحيث شرح مسؤول أميركي كيف تم التخطيط والتحضير لعملية قتل زعيم "القاعدة" أيمن الظواهري، وتنفيذها.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=107375