الرئيسية  /  لقاء دام برس

مدير فرع التأمينات باللاذقية لدام برس : إيرادات الفرع خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 21 مليار ل.س من القطاعين العام والخاص


دام برس : مدير فرع التأمينات باللاذقية لدام برس : إيرادات الفرع خلال النصف الأول من العام الحالي أكثر من 21 مليار ل.س من القطاعين العام والخاص

دام برس - ناصر الأحمد :
بلغ أجمالي المبالغ المسددة من جهات القطاع العام لصالح فرع التأمينات الاجتماعية في اللاذقية خلال النصف الأول من العام الحالي ٢٠٢٢ (١٨،٤) مليارة ل.س ، ومن القطاع الخاص (٣،٩) مليارة ل.س .
وأوضح مدير فرع التأمينات في باللاذقية محمد يونس في تصريح لدام برس حول الأعمال المنجزة من قبل فرع المؤسسة خلال النصف الأول من العام الحالي  أن أجمالي قيمة المعاشات الشهرية المصروفة بلغ (٤،٦) مليار ل.س ل (٦٣) ألف صاحب معاش (أحياء - ورثة) ، وان عدد القروض الممنوحة للأخوة المتقاعدين بلغ (٧٨٩) قرض بقيمة إجمالية مع الفوائد (٩٨٦) مليون ل.س ، منوها أن عدد الجهات العامة التي تم إجراء المطابقة معها بلغت (٢٢٧) جهة من أصل (٢٤٣) جهة بنسبة تنفيذ ٨٨% .

وأشار يونس ان عدد العمال الذين تم اشراكهم بمظلة التأمينات الاجتماعية من القطاع الخاص بلغ (٣٥٦٨) عامل ، في حين بلغ عدد أصحاب العمل الجدد (٧٩٠) صاحب عمل .
وبين مدير فرع المؤسسة ان عدد الجولات التفتيشية التي قام بها الفرع خلال التاريخ المذكور بلغ (١٥٩٠) جولة ، حيث بلغ عدد الضبوط المنظمة (٥٩) ضبط ، مشيرا ان عدد الإنذارات المتخلفين عن السداد بلغ (٤٧٩) انذار ، وان عدد قرارات الحجز بلغت (١٥٢) قرار .

ولفت يونس ان عدد إصابات العمل الواردة إلى الفرع بلغ (٢٦٢) إصابة منها (١٨٤) إصابة مرض مهني و (٧٨) إصابة عمل ، مبينا ان عدد قرارات المعاش بأنواعها بلغ (٣١٧٥) قرار ، فيما بلغ عدد قرارات ضم الخدمة (٣٢٣١) قرار ، في حين بلغ عدد الملفات المؤرشفة الكترونيا (١٥٤٨٨) ملف عامل .
وختم يونس حديثه بالتأكيد أن فرع المؤسسة مستمر ببذل المزيد من الجهود لنشر المظلة التأمينية ، وحماية المؤمن عليه من بعض مخاطر ( العجز - الوفاة - إصابة العمل - الشيخوخة ) وتأمين حقوقه ، ومتابعة برامج الصحة والسلامة المهنية على مستوى المحافظة .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=107311