Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_t03dot4hp4hn672jb03fipo646, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  محليات

بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية... حفل وداع للسفير الصيني فنغ بياو


دام برس : بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية... حفل وداع للسفير الصيني فنغ بياو

دام برس-هاني حيدر:
بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية، أقام مجلس الأعمال السوري الصيني مساء أمس حفل وداع لسفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق فنغ بياو، وذلك في منتجع يعفور السياحي بريف دمشق.
وفي كلمة خلال الحفل أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان أن العلاقات السورية الصينية تاريخية وراسخة ومتجذرة وهي تحظى بالرعاية القصوى من قيادتي البلدين مشيراً إلى المساهمات المشهودة للسفير بياو في تعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، واصفاً إياه بالصديق الوفي والمحب والعاشق لسورية ولاسيما أنه شارك السوريين آلام ومعاناة العدوان الإرهابي عليهم ولم يدخر جهداً في نقل حقيقة ما يحصل وهو ما ساهم بشكل كبير في صياغة الموقف الصيني الداعم لسورية.
وأشار سوسان إلى جهود السفير في تقديم مختلف أشكال المساعدات بهدف تخفيف معاناة السوريين جراء الحرب والاجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة التي فرضها أعداء سورية واستهدفت شعبها في حياته ولقمة عيشه.


بدوره قدم السفير بياو الشكر والامتنان للسيد الرئيس بشار الأسد وللحكومة السورية ولطاقم وزارة الخارجية ومجلس الأعمال السوري الصيني على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيراً لبلاده مستعرضاً أبرز المحطات التاريخية التي عززت العلاقات بين البلدين وأسست للحاضر والمستقبل وللمشاركة في إعادة إعمار سورية، معبراً عن ثقته بأن تعزيز السلم والاستقرار في سورية سيسهم في تسريع وتيرة إعادة الإعمار وزيادة مستوى التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.

من جانبه رئيس مجلس الأعمال السوري الصيني محمد حمشو تقدم بالشكر للسيد السفير على الدور الكبير الذي قام به في تطوير العلاقات بين سورية والصين في المجالات كافة، معرباً عن التقدير لما بذله من جهود لتذليل الصعوبات والتحديات ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدماً إلى الأمام.


رئيس لجنة الصداقة السورية الصينية في مجلس الشعب بلال النعال أشار إلى جهود السفير بياو لتطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين ولا سيما البرلمانية ودوره الكبير والمميز في تنشيط عمل لجنة الصداقة بالمجلس خلال أدائه مهامه سفيراً لبلاده في سورية.
وفي ختام الحفل قلد كل من رئيس مجلس الأعمال السوري الصيني ورئيس لجنة الصداقة السورية الصينية في مجلس الشعب السفير بياو درعين تكريماً لجهوده من أجل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
حضر الحفل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ووزير التربية دارم طباع ونائب رئيس مجلس الشعب محمد أكرم العجلاني وعدد من السفراء ورؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية بدمشق وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء الاتحادات ومجالس الأعمال وأصحاب الفعاليات التجارية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=107263


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_t03dot4hp4hn672jb03fipo646, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0