الرئيسية  /  من هنا وهناك

وزير السياحة يفتتح مطعم الدورادو في دمشق القديمة بسوية خمس نجوم


دام برس : وزير السياحة يفتتح مطعم الدورادو في دمشق القديمة بسوية خمس نجوم

دام برس-فرح العمار :
افتتح مساء أمس وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مطعم “الدورادو” في منطقة النوفرة بدمشق القديمة بسوية خمس نجوم.
وتبلغ المساحة  الكلية للمنشأة  1200م2 بطاقة استيعابية 450 كرسي إطعام، ويضم المطعم  5 صالات إطعام داخلية وتيراس خارجي عدد 2  وقسم خدمي يؤمن 100 فرصة عمل جديدة في قطاع السياحة .

الوزير محمد رامي مرتيني لفت في تصريح له عقب الافتتاح إلى أن الشام القديمة من تراثنا الحضاري الذي نعتز به ويجب أن نقدمه بطريقة حضارية يجتمع فيها التاريخ والتراث الإنساني الذي ينفض الغبار عن الأماكن ويعيد ألقها ويستثمرها حتى تنبض بالحياة ولا تبقى للتاريخ فقط مراعياً قدسية المكان الذي يعود تاريخه لآلاف السنين.

وأشار مرتيني إلى أن القطاع الخاص شريك استراتيجي لوزارة السياحة مؤكداً أن المدينة القديمة من أقدم المدن التاريخية في العالم والتي كانت قبل الحرب من أكبر المقاصد الثقافية والسياحية ارتيادا بالسياح.

بدورهما كندة حلالي ومارك عبيد مالكا المطعم أشارا إلى أنه تم اختيار المطعم لموقعه بأجمل مكان في دمشق القديمة بالنوفرة ليكون مقصدا لكل السياح والمغتربين فالمبنى مؤلف من طابقين بسعة 450 كرسياً ويقدم المأكولات الشرقية والغربية بقالب جديد.

وأضاف إن افتتاح المطعم اليوم هي رسالة تشجيعية لكل المستثمرين ولا سيما المغتربين للعودة والاستثمار في سورية لتوظيف إمكاناتهم وخبراتهم في وطننا.
تتميز المنشأة التي حافظت على طابعها الأثري الذي يعكس التنوع الثقافي والتراثي الذي تشتهر به دمشق ويتجلى ذلك من خلال التصميم وأسماء القاعات التي تمثل مراحل تطور الطراز المعماري الذي تميزت بها سورية مهد الحضارة .
حضر الافتتاح المدراء المركزيين في وزارة السياحة ومدير سياحة دمشق .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=107242