الرئيسية  /  من هنا وهناك

المرشح اليساري غوستافو بيترو يفوز بالانتخابات الرئاسية في كولومبيا


دام برس : المرشح اليساري غوستافو بيترو يفوز بالانتخابات الرئاسية في كولومبيا

دام برس :

فاز المرشح اليساري غوستافو بيترو في الانتخابات الرئاسية في كولومبيا بعد حصوله على 47ر50 بالمئة من الأصوات في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وحسب النتائج الرسمية التي نشرتها الهيئة الوطنية المكلفة بتنظيم الانتخابات فإن بيترو أصبح أول رئيس يساري في تاريخ كولومبيا بعد فرز 99 بالمئة من الأصوات وحصوله على 47ر50 بالمئة في حين حصل منافسه المليونير رودولفو هيرنانديز على 27ر47 بالمئة من الأصوات.

وكتب بيترو على تويتر تعليقا على فوزه في الانتخابات إن “اليوم هو يوم عيد للشعب فلنحتفل بأول انتصار شعبي” في حين اعترف منافسه هيرنانديز بالهزيمة في الانتخابات وقال في بث حي عبر صفحته على فيس بوك: “أقبل النتيجة كما هي وآمل أن يعرف بيترو كيف يقود البلاد وأن يكون مخلصاً لخطابه المضاد للفساد”.

يشار إلى أن هذه المرة هي الثالثة التي يخوض فيها بيترو البالغ من العمر 62 عاماً انتخابات رئاسية حيث تمكن من الفوز في هذه الانتخابات التي دعي إليها نحو 39 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في 12 ألف مركز اقتراع تحت أنظار عشرات الآلاف من الناشطين الذين كلفوا من قبل المرشحين الرئيسيين وعدد كبير من المراقبين الدوليين خصوصا بعثات الاتحاد الأوروبي ومنظمة الدول الأمريكية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=106948