الرئيسية  /  محليات

نزوح كامل لأهالي قرية تل ذياب.. وإنزال أميركي جنوبي الحسكة


دام برس : نزوح كامل لأهالي قرية تل ذياب.. وإنزال أميركي جنوبي الحسكة

دام برس :
نزح كامل أهالي قرية "تل ذياب" في ريف رأس العين شمالي غرب محافظة الحسكة، نتيجة الاقتتال المستمر بين الفصائل المدعومة تركيا، إثر خلافات على ممتلكات وأراض زراعية مستولى عليها من أملاك مدنيين مهجرين في القرية.
واندلعت المواجهات بين فصيلي "أحرار الشرقية" و" فرقة الحمزة" نتيجة خلافات على إدارة محطة وقود وأراض زراعية في قرية تل ذياب، وأدت إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين، فيما فشلت كل المحاولات للوساطة بين الطرفين المتقاتلين لإيقاف المعارك، والجنوح نحو المفاوضات لحل الخلافات بينهما.

وأكدت مصادر أهلية للميادين نت، أنّ "الفصيلين يستخدمون أسلحة متوسطة وثقيلة وقذائف الأربي جي، ما أدى لحالة خوف وهلع دفع بكامل سكان القرية إلى ترك منازلهم واللجوء إلى القرى المحيطة ومدينة رأس العين".
وأضافت المصادر أنّ "الفصائل تستولي على ممتلكات عائدة للأهالي المهجرين من المنطقة، وتقوم بإدارتها والاستفادة من مواردها بما فيها المنازل والأراضي الزراعية، ما يؤدي إلى خلافات فيما بينها، وغالباً ما تصل إلى مرحلة المواجهات والاشتباكات".
"التحالف الدولي" ينفذ إنزالاً جوياً في ريف الحسكة الجنوبي

من جهةٍ أخرى، نفّذ التحالف الدولي بمشاركة من "قسد" إنزالاً جوياً على أحد المنازل في قرية السعدة في ريف الحسكة الجنوبي، وعلى الحد الإداري الفاصل بين محافظتي الحسكة ودير الزور، واعتقلت شخصاً واقتادته إلى إحدى القواعد الأميركية في ريف الحسكة.

ولم تعرف حتى اللحظة هوية الشخص الذي تم إلقاء القبض عليه، إن كان فعلاً عنصراً في تنظيم "داعش" أو من المدنيين.
وسبق وأن اعتقل "التحالف" الدولي و"قسد" عدد من الأشخاص عبر إنزالات مماثلة، بتهمة الانتماء لـ"داعش"، ليتم الإفراج عنهم لاحقاً إما لعدم ثبوت تورطهم بالانتماء للتنظيم، أو الإفراج عنهم بوساطة عشائرية.
ونفذ "التحالف" و"قسد" منذ مطلع الشهر الجاري، عمليتي إنزال، الأولى في قرية العطالة، حيث تم تصفية أحد عناصر "داعش" السابقين والذي أفرجت عنه "قسد" بكفالة عشائرية، والثانية قالت إنها لصاحب محل صرافة واثنين من أشقائه بتهمة المساهمة في تسهيل حوالات مالية للتنظيم.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=106933