الرئيسية  /  من هنا وهناك

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح.. افتتاح معرض الربيع السنوي 2022


دام برس : برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح.. افتتاح معرض الربيع السنوي 2022

دام برس-هاني حيدر:
افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح معرض الربيع السنوي 2022  في قاعة العرش - قلعة دمشق، والذي يحتضن فنانين تشكيليين تتراوح أعمارهم بين 19 وحتى 35 عاماً، ويستمر لغاية 26 من الشهر الجاري.
وقالت السيدة الوزيرة في تصريح صحفي لها عقب الإفتتاح:"  سعيدة جداً بافتتاح معرض الربيع للفن التشكيلي والذي هو تجسيد لاحتضان وزارة الثقافة وسورية للفنانين الشباب، لكن السعادة أكبر بهذا المكان حيث هذه المرة الأولى التي يقام فيها معرض تشكيلي في مكان بهذا الجمال والعراقة، وقريباً ستفتح القلعة للزوار ليتمتعوا بقاعة العرش وغيرها من الأروقة ومقتنيات هذا المكان.
وأضافت السيدة الوزيرة" الجديد في هذا العام ليس فقط المكان وإنما نوعية اللوحات المعروضة، هناك إنتقائية كبيرة للوحات لذلك انخفض عدد اللوحات المعروضة بنوعية أكثر إنتقائية وتحوي الكثير من التجديد".
وتضمن الافتتاح توزيع جوائز تشجيعية للشباب المتميزين تقديراً لمساهماتهم في نجاح هذه التظاهرة الإبداعية حيث ذهبت الجائزة الأولى في مجال التصوير للفنانة نور الكوا، والثانية للفنانة فرح عبد الله، ومنحت الجائزة الأولى في مجال النحت للتشكيلية حنان الحاج، بينما ذهبت الثانية إلى التشكيلي ربيع خليل، و حصدت الفنانة تسنيم شيخموس الجائزة الأولى في فن الغرافيك، وحازت الفنانة أليسا خشيفاتي على الجائزة الثانية.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=106614