Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_gi3bhvrhi1euec24p3rc2o0951, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

الدفاع الروسية: موسكو على علم بالتحضير لاستفزازات في أوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل


دام برس : الدفاع الروسية: موسكو على علم بالتحضير لاستفزازات في أوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل

دام برس :

أكد قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في الجيش الروسي إيغور كيريلوف أن وزارة الدفاع الروسية على علم بالتحضير لاستفزازات بأوكرانيا باستخدام أسلحة الدمار الشامل.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن كيريلوف قوله اليوم في مؤتمر صحفي: “لدى وزارة الدفاع الروسية معلومات عن التحضير للاستفزازات باتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة دمار شامل وفق (السيناريو السوري) مع اختلاق الأدلة اللازمة”.
وأشار إلى أن الاحتمالية العالية لمثل هذه الاستفزازات تؤكدها حقيقة أن إدارة كييف تطلب توريد معدات الحماية الشخصية للجلد والأعضاء التنفسية ما يوفر الحماية من المواد الكيميائية السامة والعوامل البيولوجية.

وأوضح كيريلوف “حصلنا على معلومات جديدة تكشف تفاصيل تجارب غير إنسانية أجراها البنتاغون على المواطنين الأوكرانيين في مستشفى الأمراض النفسية رقم 1 بمقاطعة خاركوف” مشيراً إلى أن الفئة الرئيسية لمن خضعوا للتجارب هي مجموعة من المرضى الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و60 عاماً وكانوا في مرحلة عالية من الإرهاق البدني.
وأكد أن وزارة الدفاع الروسية تواصل مراقبة نشاطات الولايات المتحدة وحلفائها في حلف الناتو بشأن البرامج البيولوجية العسكرية على الأراضي الأوكرانية.

وشدد كيريلوف على أن المعلومات الواردة تشكك بتصريحات الخبراء الأمريكيين حول عدم إجراء بحوث في أوكرانيا لتطوير أسلحة بيولوجية.
وأضاف كيريلوف: “تشهد الوثائق أيضاً على تورط بولندا في أنشطة المختبرات البيولوجية الأوكرانية حيث تم تأكيد مشاركة المعهد البولندي للطب البيطري في دراسات تهدف إلى تقييم التهديدات الوبائية وانتشار فيروس داء الكلب في أوكرانيا ومن اللافت أن هذه الدراسات أجريت بالاشتراك مع معهد باتيل الأميركي أحد المقاولين الرئيسيين للبنتاغون”.
ولفت كيريلوف إلى أنه “تم الحصول على أدلة على إتلاف طارئ لوثائق تؤكد عمل الإدارة العسكرية الأمريكية في هذا المجال حيث يشير التحليل الأولي للوثائق المتبقية إلى استخدام مدينة ماريوبول كمركز إقليمي لجمع واعتماد مسببات الكوليرا”.

وكشف كيريلوف أن القوات المسلحة الروسية عثرت في منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا على 10 طائرات دون طيار مزودة بحاويات ومعدات لرش مواد بيولوجية مضيفاً: “لاحظنا بالفعل أن أوكرانيا أرسلت طلباً إلى الشركة المصنعة بشأن إمكانية تزويد طائرة (بيرقدار) بمعدات للرش الجوي المرفقة”.
وكان كيريلوف أشار نهاية آذار الماضي إلى أن أوكرانيا طلبت من الشركة التركية المصنعة لطائرة بيرقدار تزويد هذه الطائرة بأنظمة وآليات لرش الهباء الجوي بسعة تزيد على 20 ليترا مع نطاق طيران حتى 300 كم وتجهيز الحاويات بتركيبات بيولوجية.

ووفقاً لكيريلوف تم أيضاً “تسجيل براءة اختراع لطائرة دون طيار في الولايات المتحدة لنشر الحشرات المصابة في الهواء حيث تنص براءة الاختراع على أنه باستخدام هذا الجهاز يمكن تدمير قوات العدو أو تعطيلها دون المخاطرة بأفراد الجيش الأمريكي”.

وفي هذا الإطار أعلن كيريلوف أن شركتي “فايزر” و”موديرنا” للأدوية كانتا متورطتين في النشاط العسكري البيولوجي الأمريكي بأوكرانيا.

وقال كيريلوف: إن “قادة الحزب الديمقراطي الأمريكي هم منظرو النشاط العسكري البيولوجي الأمريكي في أوكرانيا” مضيفاً إنه “تشارك في هذا المخطط شركات الأدوية الكبيرة بما في ذلك (فايزر) و(موديرنا) و(ميرك) وكذلك شركة (غيليد) التي تتعاون مع البنتاغون”.
وبين أن الخبراء الامريكيين يعملون على تجربة المستحضرات الطبية الجديدة بتجاوز قواعد الأمن الدولية مضيفاً إنه “نتيجة ذلك تخفض الشركات الغربية نفقاتها على إجراء الأبحاث وتكتسب مزايا تنافسية كبيرة”.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=106567


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_gi3bhvrhi1euec24p3rc2o0951, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0