الرئيسية  /  عربي ودولي

طهران: الكرة في ملعب واشنطن.. ولن نقدّم مزيداً من الامتيازات في فيينا


دام برس : طهران: الكرة في ملعب واشنطن.. ولن نقدّم مزيداً من الامتيازات في فيينا

دام برس :
صرّح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني، محمود عباس زاده مشكيني، اليوم السبت، بأنّ  بلاده "في صدد حل سائر القضايا الخلافية في المفاوضات النووية بالصورة التي تلبي طموحاتها"، لافتاً إلى أنّ "الجانب الغربي لا يبدي حسن نية تجاهنا".

وأضاف مشينكي: "نعتقد أنّ تلكؤ الغرب في المفاوضات هو بسبب مساعيه للحصول على امتيازات أكثر من إيران"، مؤكداً أنّ بلاده "لن تقدم مزيداً منها".
وختم بأن "الكرة في ملعب واشنطن، إذا كانت جادة في المفاوضات، فيمكن عندها التوصل الى اتفاق في غضون ساعات".

من جهته، انتقد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أمس الجمعة، القرار الأخير للكونغرس الأميركي بشأن الاتفاق النووي، مؤكداً أنّ "الوصول إلى اتفاق مستديم وقوي ومنصف، يحتاج إلى اتخاذ قرار واقعي وشجاع من جانب الحكومة الأميركية، للتعويض من النهج الخاطئ المتّبع سابقاً".
وكانت وكالة "نور نيوز" الإيرانية ذكرت، في وقت سابق اليوم، أنّ "منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية، إنريكي مورا، سيزور إيران يوم الثلاثاء المقبل"، مضيفةً أنّ "هذه الرحلة قد تُعَدّ خطوة جديدة في المشاورات البناءة بخصوص القضايا القليلة المهمة الباقية في محادثات فيينا".

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية إنّ مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، يسعى لـ"حل وسط لإنهاء الأزمة التي تنذر بتقويض جهود دبلوماسية أوروبية استمرت أكثر من عام للتوصل إلى اتفاق"، واصفاً زيارة مورا بأنها ستكون بمنزلة "الرصاصة الأخيرة".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=106533