الرئيسية  /  ثقافة وفنون

عرض مسرحي غنائي للأطفال... بمناسبة اختتام فعاليات اليوم العالمي لليتيم


دام برس : عرض مسرحي غنائي للأطفال... بمناسبة اختتام فعاليات اليوم العالمي لليتيم

دام برس-هاني حيدر:
بمناسبة اليوم العالمي لليتيم وبرعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة، أقامت الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون حفلاً ترفيهياً بحضور أطفال دور الأيتام، حيث تم تقديم عرض مسرحي غنائي للأطفال أحيته فرقة غنوة بمشاركة أطفال شمس أكاديمي وذلك على مسرح دار الأوبرا.
وقدمت فرقة غنوة مجموعة فقرات غنائية واستعراضية وشاركت جمهور الأطفال الرقصات وسط تفاعل ومشاركة كبيرين.
وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح أكدت هذا الخفل ليس الأول لأطفال الأيتام، حيث أقامت الوزارة عدة نشاطات في العاصمة دمشق وفي كل المحافظات عبر مديريات ثقافة الطفل.
وقالت الدكتورة لبانة " الهدف من هذه النشاطات أن نقول لأطفالنا في دور الأيتام أنكم أبناء الوطن وهذا الوطن يحتضنكم بالإضافة إلى أننا نريد أن نشعرهم أنهم جزء من الكل جزء من مجتمع وهذا جزء من بناء شخصيتهم وفكرهم وانتماءهم للوطن"، مضيفةً "في اليوم العالمي لليتيم علينا واجب احتضانه ودعم كل الجهات التي تقوم على رعايته وهذا ما نفعله اليوم".

بدوره أندريه معلولي مدير دار الأسد للثقافة والفنون قال قي تصريح له :" احتفالاً  باليوم العالمي لليتيم وزارة الثقافة أطلقت جملة نشاطات خاصة بهذا اليوم وبرعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة الحاضرة في كل نشاط مع الأطفال الذين هم يمثلون شريحة من المجتمع السوري ومكون أساسي جداً لبناء هذا المجتمع".
وأضاف معلولي "اليوم ضمن حملة الثقافة المجتمعية من  الضروري والواجب أن يكون هناك إنتماء، الذي هو عندما يصبح أفراد المجتمع الواحد ينظرون لبعضهم بشكل متساوي في حقوق وواجبات ذاتها، رسالتنا اليوم هي رسالة شكر لكل هذه الدور التي تعنى بهؤلاء الأطفال وأيضاً رسالة للأطفال بأنهم أبناءنا واخوتنا في الإنسانية وهذا المجتمع يكبر ويتطور وينمو بكل أفراده ومن الضروري أم نخص بهذا اليوم أبناءنا في الإنسانية حتى نكون شركاء في بناء هذا الوطن".
 وبدورها الفنانة غنوة صادق ممثلة عروض مسرحية منذ 22 عاماً في لبنان أكدت على نشر روح الفرح والأمل ومشاركة الأطفال بمناسبة اليوم العالمي لليتيم من خلال مجموعة من الأغاني والرقصات بأجواء من اللعب والمرح لإيصال رسالة لهم تدفعهم إلى الثقة بأنفسهم، والإيمان بمواهبهم، والانطلاق نحو الحياة بعزيمة وإصرار.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=106459