الرئيسية  /  رياضة

كأس آسيا لكرة السلة يصل إلى سورية برفقة الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة


دام برس : كأس آسيا لكرة السلة يصل إلى سورية برفقة الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة

دام برس :

خلال جولته على الدول المتأهلة للنهائيات الآسيوية لكرة السلة وصل كأس البطولة إلى سورية اليوم برفقة الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة أغوب خاجريان.
وفي تصريح لـ سانا قال رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش إن جولة الكأس على الدول المتأهلة بادرة جيدة من الاتحاد الآسيوي وقدومه إلى سورية هو رسالة لعودة كرة السلة إلى وضعها الطبيعي حيث يصنف منتخبنا من بين أفضل 16 منتخبا على مستوى آسيا.
وأضاف قوطرش: إنه تم وضع الكأس أمام الجامع الأموي لما لهذا المكان من مكانة كبيرة في تاريخ سورية مشيرا إلى أن طموحنا هو إحراز هذا الكأس وهي مهمة ليست بالمستحيلة رغم قوة المنتخبات التي سنواجهها وسنتحضر جيدا للنهائيات القادمة ضمن برامج عمل محددة.

الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة هاغوب خارجيان لفت إلى النتائج الجيدة التي حققها منتخب سورية والتي قادته إلى النهائيات الآسيوية مبينا أن كرة السلة السورية تشهد انطلاقة جديدة وسيواصل الاتحاد الاسيوي دعمه لها للارتقاء بمستواها أكثر ولا سيما أنها شهدت تألقا في السنين السابقة.
لاعب منتخبنا انطوني بكر أبدى سعادته لهذه المبادرة الأولى من نوعها من خلال جولة الكأس على عواصم الدول المتاهلة مشيرا إلى أن المنتخب لن يألو جهدا في سبيل تقديم السلة السورية بأبهى صورة وتحقيق نتائج ملفتة في طريق المنافسة وصولا إلى تحقيق الحلم واحراز اللقب.
وتقام بطولة آسيا في تموز القادم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا وذلك بعد أن تم تأجيلها من أب الماضي بسبب فيروس كورونا.
وحجز منتخبنا مقعده في البطولة بفوزه على منتخب قطر ضمن مباريات النافذة الثالثة من التصفيات الآسيوية لحساب المجموعة الخامسة ليحجز المركز الثاني خلف المنتخب الإيراني.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=9&id=106285