Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_lcefq8570cfatjoi8bjdds2757, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  ثقافة وفنون

بمشاركة 11دولة وتحت عنوان المرأة تصنع التغيير... إنطلاق مهرجان الأفلام الدولي الأول للمرأة.


دام برس : بمشاركة 11دولة وتحت عنوان المرأة تصنع التغيير... إنطلاق مهرجان الأفلام الدولي الأول للمرأة.

دام برس-هاني حيدر:
انطلق مساء أمس مهرجان الأفلام الدولي الأول للمرأة بعنوان "المرأة تصنع التغيير" الذي تقيمه سفارة جمهورية الفلبين بالشراكة مع النادي الدبلوماسي السوري وبرعاية من وزارة الثقافة في دار الأوبرا بدمشق.
ويتضمن المهرجان الذي يستمر حتى 26 الشهر الجاري، عرض مجموعة أفلام سينمائية تروي قصص نساء أظهرن الشجاعة خلال السلم والحرب وأحدثوا تغييراً في مجتمعاتهن.
وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوّح أكدت في تصريح صحفي على أهمية هذا المهرجان الذي جاء بالتوافق والإنسجام مع عدد من الدول الصديقة، منوهةً إلى أن الأفلام التي ستعرض خلاله كلها إما أخرجتها إمرأة أو تدور حول حياة إمرأة.
وتابعت السيدة الوزيرة "المرأة السورية طوال عشر سنوات صعبة من الحرب والظلم والقهر مازالت صامدة قادرة على أن تنشأ جيلاً وطنياً متمسكاً بجذوره وأرضه، مؤكدةً أن المرأة هي مجتمع وهي وطن ومنها تخرج الحياة والأمل.


بدورها فيدا ثريا فيرزوسا القائم بالأعمال لسفارة جمهورية الفلبين في دمشق قالت :" بعد 12 عام من آخر مهرجان أُقيم في دمشق تمكنا من إقامة هذا المهرجان بهذا الحجم وهي فكرة سفارة جمهورية الفلبين في سورية وتحت رعاية كريمة من وزيرة الثقافة، حيث قمنا بتنظيم هذا المهرجان السينمائي الأول للمرأة 2022 والذي يتضمن عرض مجموعة كبيرة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز العالمية"
وأضافت السيدة فيدا "يشارك بالمهرجان 11 دولة، واخترنا شعار "المرأة تصنع التغيير" لأننا نؤمن بأن المرأة فعلاً قادرة على صناعة التغيير ولأننا نؤمن بتمكين دور المرأة في المجتمع".


مدير المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين أكد أن هذا المهرجان مهم جداً من ناحية إعادة  الفعاليات الدولية إلى سورية كما إنه يسلط الضوء على دور المرأة وهذا مايعيطه رمزية خاصة باعتبار النساء هن البناءات الحقيقات للمجتمع، ونحن سعيدون بمشاركة مجموعة من السفارات في هذا المهرجان وتقديم أفلام عن المرأة فيها الكثير من قصص النجاحات  التي تبعث فينا الأمل وتقدم  نماذج عن الإرادة والقوة والقيم الإنسانية العميقة والعمل الدؤوب التي استطاعت فيها المرأة مواجهة كافة التحديات لتثبت بأنها قادرة على التغيير.


وتم خلال الحفل تقديم شهادات تكريم لرؤساء البعثات الدبلوماسية في سفارات الفلبين ” الارجنتين ” بيلاروسيا ” تشيلي ” الهند ” إندونيسيا ” باكستان ” دولة فلسطين ” جنوب افريقيا ” فنزويلا ” إضافة إلى مديري مؤسسة السينما ودار الأسد ورئيسة النادي الدبلوماسي السوري شكرية مقداد.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=31&id=106104


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_lcefq8570cfatjoi8bjdds2757, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0