الرئيسية  /  من هنا وهناك

بكلفة 8 مليارات ليرة سورية وبسعة 240 سرير... فندق مدينة الياسمين يطلق خدماته في دمشق


دام برس : بكلفة 8 مليارات ليرة سورية وبسعة 240 سرير... فندق مدينة الياسمين يطلق خدماته في دمشق

دام برس-فرح العمار:
برعاية الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، أطلق فندق مدينة  الياسمين خدماته في دمشق بعد انجاز مشروع إعادة تأهيله وتطوير المرافق والخدمات فيه، وهو أحد مشاريع ملتقيات الاستثمار السياحي ويضم 108 غرفة ،240 سرير و  400كرسي إطعام وتبلغ كلفته الاستثمارية /8/مليارات ليرة سورية ويؤمن حوالي /200/ فرصة عمل لخريجي القطاعات السياحية.
 
وفي تصريح له أشار عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس المكتب الاقتصادي عمار سباعي إلى أن المشروع ثمرة تعاون بين الحزب والقطاع الخاص الوطني، لافتاً إلى أن القطاع السياحي لا ينفصل عن القطاع الاقتصادي فهو جزء من الدورة الاقتصادية التي تسهم بتوفير فرص عمل وتدعم خزينة الدولة مؤكداً استمرارية التعاون لإنجاز العديد من المشاريع مستقبلاً.
وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مارتيني  أكد أن التوجيهات العامة للسيد الرئيس بشار الأسد في خطابه الأخير تتركز على إيلاء الاهتمام للاستثمار الاقتصادي والسياحي، وضمن التوجه الحكومي لدعم هذا النوع من الاستثمارات يعتبر هذا المشروع ثمرة تعاون بين القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي والقطاع  الاستثماري الوطني الذي نفذ مشاريع سياحية و اقتصادية وخدمية متعددة في ظل أصعب الظروف التي يمر بها الاقتصاد الوطني من صعوبات وحصار اقتصادي.
وضمن هذا الإطار أشار مرتيني إلى وجود /5/ مشاريع فندقية قيد الإنجاز ستنتهي هذا العام وهي جزء من /26/ مشروع استثمار سياحي تم التعاقد عليه في السنوات الماضية وللمستثمر والشركات الوطنية الجزء الأكبر منها.

من جهته أشار محافظ دمشق المهندس عادل العلبي إلى أن المحافظة مستمرة بالتعاون مع وزارة السياحة في تسهيل أمور المستثمرين وتذليل أي صعوبات تواجههم مؤكداً أن هذا المشروع يسهم في تجميل المنطقة والتشجيع على الاستثمار في القطاع السياحي الذي بدأ يتعافى ويتنامى مع عودة الاستقرار والأمن لمختلف ربوع الوطن.

وأكد مستثمر الفندق وائل نصري أن افتتاح مثل هذه المنشآت رسالة للداخل والخارج بأن المستثمر السوري متمسك ببلده رغم الحصار والإجراءات القسرية أحادية الجانب على بلده لافتاً إلى أنها أيضاً تعكس الوجه الحضاري والسياحي لسورية وتسهم في توفير عدد من فرص العمل لجيل الشباب.

حضر الإفتتاح عضو القيادة القطرية في حزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس المكتب الاقتصادي القطري عمار السباعي ووزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني، محافظ دمشق المهندس عادل العلبي، محافظ ريف دمشق الدكتور معتز جمران،  ومعاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=106069