الرئيسية  /  أخبار

المقداد: هدف سورية وروسيا سيادة السلام والاستقرار في العالم.. لافروف: لن نسمح للغرب بإعاقة جهودنا لتعزيز تعاوننا الاستراتيجي


دام برس : المقداد: هدف سورية وروسيا سيادة السلام والاستقرار في العالم.. لافروف: لن نسمح للغرب بإعاقة جهودنا لتعزيز تعاوننا الاستراتيجي

دام برس :

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في مستهل لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو اليوم أن الزيارة تشكل فرصة لزيادة التنسيق بين البلدين الصديقين حول مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى تبادل الآراء حول آخر التطورات في أوروبا والشرق الاوسط.

وقال المقداد: الهدف الاساسي لبلدينا هو سيادة السلام والاستقرار والحرية والمساواة في عالم اليوم وفي هذا المجال لا بد من التنويه بالدور المهم والأساسي الذي تقوم به روسيا بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين في تعزيز الأمن والاستقرار ليس في الشرق الاوسط بل في أوروبا الآن.

وأضاف المقداد: إن الحملة التي يقوم بها الغرب من نفاق وكذب وتضليل هي نفس الحملة التي شنها على سورية فالدول الغربية تشجع اوكرانيا على شن اعتداءات على روسيا وتقوم بتزويدها بالأسلحة وتنشئ القواعد وتخالف الاتفاقيات الدولية حول عدم الانتشار وتواصل العمل على توسيع حلف الناتو وتقوم بتهديد الاتحاد الروسي والدول الاخرى في العالم.

وأكد المقداد دعم سورية لكل الجهود التي بذلها الرئيس بوتين والقيادة الروسية من أجل تجاوز الازمات التي يدفع الغرب باتجاه تفجيرها في هذه المنطقة الحساسة من العالم مبينا أن نفس اللاعبين الذين يقومون بممارسة التضليل والكذب والدعاية الاعلامية والارهاب الاعلامي ضد سورية هم الذين يمارسون هذه الاكاذيب ضد الاتحاد الروسي.

من جهته قال لافروف: إن الأوضاع تتطور بسرعة عالية عالميا وهذا متعلق ايضا بالأوضاع في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وسورية وللأسف يحاول الغرب خلق اجواء عدوانية مع روسيا وهذا يؤثر على الجهود التي تبذلها لتنفيذ القرار الأممي 2254.

وأكد لافروف مواصلة العمل المشترك الهادف الى تحقيق حل سياسي للازمة في سورية يضمن الحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها وقال: لن نسمح للمحاولات الغربية بإعاقة عملنا وجهودنا المشتركة في إطار تعاوننا الاستراتيجي.

وأوضح لافروف أن رئيسي البلدين السيدين فلاديمير بوتين وبشار الأسد يحددان الواجبات والاهداف امامنا الامر الذي أثبته اخر لقاء بينهما في أيلول الماضي وفي اطار هذه المحادثات المفيدة سنحدد سبل تطبيق التفاهمات وتحقيق الاهداف القائمة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=105793