الرئيسية  /  عربي ودولي

موسكو: تصريح بلينكن حول دور قوات حفظ السلام الروسية في كازاخستان فظاظة


دام برس : موسكو: تصريح بلينكن حول دور قوات حفظ السلام الروسية في كازاخستان فظاظة

دام برس :

وصفت وزارة الخارجية الروسية التصريح المثير للسخرية لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن حول دور قوات حفظ السلام الروسية في كازاخستان بأنه “فظاظة نموذجية”.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة “إذا أحب أنتوني بلينكن دروس التاريخ فيجب أن يتذكر الدرس التالي.. إذا دخل الأمريكيون منزلك فقد يكون من الصعب عليك جدا البقاء على قيد الحياة وعدم التعرض للسرقة أو الاغتصاب”.

وأشارت الوزارة إلى تاريخ الولايات المتحدة على مدى القرون الثلاثة الأخيرة حيث قامت خلالها بقمع العديد من الشعوب في الدول الأخرى مضيفة “يمكن أن يتحدث عن ذلك التاريخ هنود قارة أمريكا الشمالية والعديد من الأشخاص التعساء الآخرين الذين لم يحالفهم الحظ لرؤية هؤلاء الضيوف غير المدعوين في منزلهم”.

وكان بلينكن قال في تعليقه على مساعدة منظمة معاهدة الأمن الجماعي لكازاخستان “عندما يدخل الروس منزلكم فقد يكون من الصعب إجبارهم على المغادرة”.

زعم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن كازاخستان ستجد صعوبة كبرى في الحد من "النفوذ الروسي"، بعدما طلبت من موسكو نشر قوات على أراضيها لاحتواء الاضطرابات المستمرة.
وأضاف: "يبدو لي أن السلطات والحكومة الكازاخستانية يمكنها بالتأكيد التعامل مع التظاهرات بشكل مناسب والحفاظ على النظام مع احترام حقوق المتظاهرين. لذلك لا أفهم بوضوح سبب شعورها بالحاجة إلى دعم خارجي".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=105351