الرئيسية  /  عربي ودولي

إعلام إسرائيلي: ما حدث في إعلان قتلى سقوط المروحية خزي وعار


دام برس : إعلام إسرائيلي: ما حدث في إعلان قتلى سقوط المروحية خزي وعار

دام برس :
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إنه "لم تبقَ بقرات مقدَّسة في إسرائيل"، وذلك تعبيراً على "مسارعة أعضاء الكنيست إلى إعلان نتائج حادثة تحطم المروحية (التابعة للاحتلال الإسرائيلي) في البحر، في مقابل شاطئ مدينة حيفا (المحتلة)، قبل صدور بيان جيش" الاحتلال، مشيرةً إلى أن ذلك "جنون مطلق".
ووصفت "القناة الـ 13" الإسرائيلية ما حدث بأنه "خِزيٌ وعارٌ"، سائلةً "ما الذي سيحدث في الحرب المقبلة مع انتشار الإشاعات والأخبار الكاذبة؟".
ولفتت القناة إلى أن "ما جرى أمس في حادثة المروحية كان جنوناً وخرقاً للتعليمات".
"من الصعب تخيّل ما حدث"
في غضون ذلك، قال قائد سلاح البحر السابق، أليعيزر تشيني، لـ"القناة الـ 13" إن من "الصعب تخيُّلَ ما حدث بشأن تحطُّم المروحية، ومن الخسارة الدخول في التخمينات"، قائلاً إن "كل المسؤولين حلّقوا في هذه المروحية في أثناء زيارة سلاح البحر، أو المشاركة في تدريبات في عُرض البحر".

وأشار تشيني إلى أنه يعرف "حجرة المروحية جيداً"، مشدّداً على "ضرورة متابعة هذا الموضوع من جانب لجنة مِهَنية".
في سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن التقديرات تشير إلى أن "خللاً تقنيّاً نادراً هو سبب تحطم مروحية الجيش الإسرائيلي في البحر في مقابل شاطئ حيفا، ومقتل طيارَين ونجاة ثالث"، موضحةً أن "احتمال وجود عامل خارجي في تحطُّم المروحية ليس كبيراً، لكنّ كل شيء ممكن، وقد يكون ناتجاً من طيور أو أمور أخرى".

وقالت صحيفة "إسرائيل هيوم" إنه "يتبيّن، من التحقيق الأولي، أن المحرك الأيسر للمروحية اندلعت فيه النار، والكهرباء انقطعت. ومع ذلك، نجح الطيارون في إهباط المروحية على سطح البحر في ظروف صعبة جداً. حتى الآن، لم يتّضح لماذا لم ينجح الطياران في إنقاذ نفسيهما".
ولفتت صحيفة "معاريف" إلى أن المسؤولين "في سلاح الجو يقدّرون، وفق احتمالية عالية جداً، أن تحطم المروحية ناتج من عطل خطير وحريق في المحرك".

يُذكَر أن وسائل إعلام إسرائيلية أفادت، يوم أمس، بسقوط طائرةٍ مروحيةٍ في البحر، في مقابل شاطئ مدينة حيفا المحتلة. وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنَّ "الحادث غامضٌ، ولا يمكن إضافة تفاصيل، وليس معروفاً إن كان ناجماً عن خطأ بشري، أم خلل تقني".
وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مقتل ضابطين وإصابة ثالث بجروح متوسطة، جراء تحطم المروحية العسكرية خلال عودتها من مهمة تدريبية، قبالة شواطئ حيفا المحتلة.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=105320