الرئيسية  /  من هنا وهناك

في الذكرى الثانية لاستشهاده... حفل تأبين للشهيد الحاج قاسم سليماني


دام برس : في الذكرى الثانية لاستشهاده... حفل تأبين للشهيد الحاج قاسم سليماني

دام برس-هاني حيدر:
أقامت جمعية تجمع شباب المحبة وسلام وفريق الرحالة السوري للمحبة وسلام مهرجان الوفاء للشهداء وحفل تأبين للشهيد الحاج قاسم سليماني بحضور شخصيات رسمية واجتماعية من سورية ولبنان وإيران وتم خلال الحفل تسليم درع لروح الشهيد الى جانب الايراني خلال الحفل وذلك في المركز الثقافي بالمزة.
 عصام فاخوري عضو المجلس السياسي في الحزب القومي العربي أكد على أهمية هذا الفعالية في سورية تخليداً لذكرى القائد المقاوم الذي وقف مع الشعب السوري وبذل دماؤه فداء لتراب سورية التي تعتبر أخر قلاع العرب فهي عرين العروبة الحقيقي، مشيراً إلى أن محور المقاومة هو محور الحق ضد الباطل وضد الظالمين لتنتصر سورية وتظل العلم الشامخ قلب العرب النابض.
وأضاف فاخوري "الحرس القومي العربي يؤمن بأن الأرض العربية واحدة وستبقى واحدة بفضل همة الشباب العربي وستبقى دماء الشهداء شاهدة على الانتصارات".

أمين فرع حزب البعث في ريف دمشق المهندس رضوان مصطفى أشار إلى أنه في الذكرى الثانية لاستشهاد الحاج القائد البطل لابد من ذكر وأن كبار القادة العسكريين هم من يستشهدون أمام خطوط النار في الصراع مع الأعداء لينتصر محور المقاومة، موضحاً أن هؤلاء القادة الكبار سيظلوا خالدون في ضمائر الأمة.
من جهته الملحق الثقافي في المستشارية الإيرانبة في دمشق أوضح أن هذه الايام التي تمر هي الذكرى الثانية لاستشهاد القائد البطل الذي كان مدرسة ومنهجاً في المقاومة وكان ورفقاؤه مثالاً يجب أن يكبر عليه جيل المستقبل، موجهاً الشكر للشعب السوري المقاوم بقيادة السيد الرئيس بشار الاسد أمام قوى المستكبرين في العالم.
بدوره أصغر باحث سوري همام عبد الرحمان أشار إلى أن هذه الفعالية هي لأحياء ذكرى الشهيد قاسم سليماني الذي لم يتردد في يوم عن الدفاع عن وطنه الثاني سورية بجانب الجيش العربي السوري
وأضاف عبد الرحمان" الحاج قاسم علمنا أن الإنسان لا يصبح شهيد حتى يعيش كالشهداء ونحن اليوم في دمشق نحيي ذكراه وسوف نحييه بالقدس قريباً".
يذكر أن الشهيد البطل كان قائداً عسكرياً إيرانياً اغتالته أيادي الغدر في الثالث من كانون الثاني لعام 2020 .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=105250