الرئيسية  /  لقاء دام برس

في الذكرى الخامسة لتطهير حلب من الإرهاب.. محافظ حلب يتحدث لدام برس عن المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها منذ تحرير المدينة


دام برس : في الذكرى الخامسة لتطهير حلب من الإرهاب.. محافظ حلب يتحدث لدام برس عن المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها منذ تحرير المدينة

دام برس - حلب - أيمن دوري :
في الذكرى الخامسة لتحرير حلب من الإرهاب، تحدث محافظ حلب حسين دياب لدام برس عن الإجراءات المتخذة والمشاريع الخدمية التي تم تنفيذها لإعادة تأهيل البنى التحتية وإعادة عجلة الإنتاج ، منذ بداية عام /٢٠١٧/ .
وأوضح دياب  أن المحافظة بدأت منذ تحرير المدينة بتنفيذ المشاريع الاسعافية لتمكين المواطنين من العودة إلى مناطقهم ، حيث تم ترحيل أكثر من/ ٥،٧ /مليون متر مكعب من الانقاض وحوالى/ ٦٢٣٥/ آلية مدمرة من أحياء المدينة، وبلغت مساحة الشوارع المزفتة حوالي/ ٣/ مليون م٢ وعدد أعمدة واجهزة الانارة البديلة /٤٩٥٠/ في المدينة والريف،
 إضافة إلى مشاريع المنظومة المرورية والعديد من الحدائق والاسواق القديمة والتقليدية، مثل سوق السقطية وسوق الزهراوي وعدد من الخانات متل الشونة وغيرها.
وأشار محافظ حلب إلى أنه أُعيد تقييم المخطط التنظيمي العام لمجلس مدينة حلب وبدأ بتنفيذ التخطيط في مناطق السكن العشوائي، والمشروع الأهم هو معمل تدوير للأنقاض وإنتاج بعض المواد البيتونية بالراموسة.
وفي ما يخص قطاع الصناعة، أوضح محافظ حلب  أن عدد المنشآت الصناعية والحرفية التي  عادت إلى الانتاج وصل الى /١٨،٦٨٠/منشأة ، منها  /٧٤٠ / منشأة منتجة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار  ، و/٢١٠/ منشآت قيد الإنشاء ، وتم تنفيذ أكثر من/ ١٥٨/ مشروعاً في المدينة الصناعية  للبنى التحتية فيها  من كهرباء وطرق ومياه واتصالات وحدائق .
كما  تنفيذ ٢٠ مشروعاً في شركات القطاع العام  الصناعي .
وحول واقع المدارس أضاف محافظ حلب أن  عدد المدارس المُفتتحة هذا العام بلغ /١٧٤٠/ مدرسة في المدينة والريف ، بعد أن كان العدد قبل التحرير ٢٩٠ مدرسة مداومة فقط.
أما في قطاع الزراعة فقد تم تنفيذ /٢٨/ مشروعاً، وتم تأهيل أكثر من /٤٠/ دائرة  زراعية وشعبة ووحدة إرشادية لريف المحافظة لتقديم خدمات للاخوة المزارعين، وأضاف دياب بأنه تم البدء بتنفيذ مركز خدمة المواطن في الحمدانية وقاضي عسكر..  
 وفي القطاع الصحي تم تأهيل مشفى العيون التخصصي ودخوله الخدمة ، في حين بلغ عدد المراكز الصحية/ ٦٦/ مركزاً صحياً و/٩/ مراكز تخصصية.
 واختتم المحافظ بأنه يتم إقرار عدد كبير من المشاريع التنموية والخدمية في المدينة والريف، ولكافة الوزارات والجهات الحكومية، خاصة في المناطق المحررة حديثاً على أيادي ابطال الجيش العربي السوري وبالقيادة الحكيمة للرئيس بشار الأسد، مؤكداً أنه ورغم جائحة "كورونا" والاجراءات الاحترازية والحصار الاقتصادي، تم إنجاز عدد كبير من المشاريع الخدمية الهامة لإعادة حلب إلى مكانتها الاقتصادية والتاريخية والثقافية .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=51&id=105231