الرئيسية  /  محليات

وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني يفتتح مركزاً تجارياً إيرانياً في المنطقة الحرة بدمشق


دام برس : وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني يفتتح مركزاً تجارياً إيرانياً في المنطقة الحرة بدمشق

دام برس-فرح العمار :
تعزيزاً لروابط التعاون التجاري والنشاط الاستثماري بين سورية وإيران افتتح وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني سيد رضا فاطمي أمين وبشكل رسمي مركزاً تجارياً إيرانياً في المنطقة الحرة بدمشق.
وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني أكد على أهمية التعاون التجاري بين البلدين الشقيقين مقدماً الشكر لغرفة التجارة السورية لتهيئة البنية المناسبة لتقوية العلاقة التجارية بينهما، مبينا أن المركز الذي تم افتتاحه اليوم أصبح جاهزاً لاستقبال البضائع الإيرانية ومن ثم توزيعها في سورية ودول الجوار مؤكداً في الوقت ذاته أن لدى الايرانيين قدرة اقتصادية كاملة ليكونوا رياديين بالمنطقة.

وأشاد سيد رضا فاطمي أمين بين بالتفاهمات الحاصلة بين البلدين والتي تمثل نقلة نوعيه في التبادل التجاري بينهما لافتاً إلى انها تمثل خطوة نوعية في توفير المنتجات الإيرانية في سورية بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين.
رئيس  اللجنة العليا للمستثمرين بالمناطق الحرة  فهد درويش أشار الى أهمية تطوير النشاط الاستثماري وكذلك التجارة بين البلدين مؤكداً أن افتتاح مركز تجاري في سورية سيكون لخدمة الفعاليات الاقتصادية والتجارية عامة في حيث سيكون هناك بنك معلومات عن الشركات الايرانية في هذا المركز الذي يشكل رابط أساسي بين الغرف السورية عامة لتقوية العلاقات التجارية بين البلدين.
وبين درويش أن غرفة التجارة السورية قدمت كل الدعم لإحداث مركز ايراني في دمشق وبنفس الوقت إحداث مركز لسورية في إيران ورفده بكل المنتجات السورية من السلع الغذائية والاستهلاكية والمنزلية وغيرها.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=104951