الرئيسية  /  اقتصاد

نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي: لقاءات رجال الأعمال السوريين والإماراتيين ستعطي دفعاً لتطوير العلاقات الاقتصادية


دام برس : نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي: لقاءات رجال الأعمال السوريين والإماراتيين ستعطي دفعاً لتطوير العلاقات الاقتصادية

دام برس-هاني حيدر:
أكد نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الاماراتي أنس معتوق أن اجتماع إحاطة الأعمال المخصص لعرض الفرص الاقتصادية في سورية الذي عقد على هامش اليوم الوطني لسورية في إكسبو دبي 2020 حقق أهمية كبيرة في تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية والإمارات.
وأشار إلى انه وخلال الاجتماع تم التعريف بقانون الاستثمار الجديد والفرص الاستثمارية الواعدة في سورية سواء من خلال وزارة الاقتصاد او من رجال الاعمال السوريين، كما قدم عدد من رجال الاعمال الاماراتيين طروحات حول الاستثمار في سورية.
وأضاف معتوق، تم طرح افاق الاستثمار في عدة قطاعات في سورية ومنها قطاع صناعة الأدوية في سورية  والذي هو من القطاعات الواعدة للاستثمار في سورية والذي يمكن لرجال الاعمال الاماراتيين المساهمة به.
وأشارإلى أن هنالك 95 معمل للأدوية في سورية نشأت غالبيتها بعد صدور قانون الاستثمار السابق الذي نجح في إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع، وهذه المعامل تغطي حاجة السوق السوري وتصدر جزء من انتاجها.
وبيّن معتوق أن قانون الاستثمار الجديد بما حمله من مزايا وحوافز للاستثمار في سورية سيشكل دافع قوي لزيادة الاستثمار في كافة قطاعات الصناعة بما فيها الأدوية، ويشكل بيئة لإقامة معامل دوائية نوعية على مستوى الشرق الاوسط بالتشارك بين رجال الاعمال السوريين والاماراتيين.
وأكد أنه خلال سنوات الحرب على سورية تأسست العديد من المعامل الدوائية رغم الظروف الامنية الصعبة، وبالتالي فإن الاوضاع الحالية تشجع على زيادة المعامل وتصدير نسبة كبيرة من إنتاجها للعديد من الدول.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=104780