الرئيسية  /  اقتصاد

مدير فرع تأمينات دمشق يتحدث لدام برس عن إيرادات الفرع منذ بداية العام لنهاية شهر تشرين الأول


دام برس : مدير فرع تأمينات دمشق يتحدث لدام برس عن إيرادات الفرع منذ بداية العام لنهاية شهر تشرين الأول

دام برس - ناصر الأحمد:
أوضح مدير فرع تأمينات دمشق محمد فراس نبهان في تصريحه لـ "دام برس " حول الأعمال المنجزة للفرع منذ بداية العام ولغاية 31/10/2021  أنه بلغت إيرادات الفرع أكثر (40) مليار ليرة ، بينما بلغت قيمة ديون الفرع على القطاع العام أكثر من (30) مليار ليرة ، وعلى القطاع الخاص ما يقارب (7) مليارات ليرة .

وحول قيمة نفقات الفرع  بين نبهان أن قيمة المعاشات المصروفة للمتقاعدين ( معاش شيخوخة ) بلغت أكثر من (34) مليار ليرة ، بينما بلغت قيمة باقي أنوع المعاشات المصروفة ( معاش وفاة إصابة – معاش وفاة طبيعية – معاش عجز إصابة – معاش عجز طبيعي ) أكثر من ( مليارات ليرة ، وأكثر من (مليار ومئتان مليون ليرة ) قيمة تعويض الدفعة الواحدة .

ولفت نبهان أن عدد إصابات العمل المسجلة لدى الفرع بلغت (90) إصابة بقيمة مصروفة أكثر من (31) مليون ليرة ، وأن عدد القروض الممنوحة للمتقاعدين بلغ ( 89) قرضاً بقيمة أكثر من (65) مليون ليرة .

وأشار مدير الفرع أن عدد العمال المشتركين بالتأمينات منذ بداية العام الحالي و لغاية 31/10/2021 بلغ في القطاع العام (9819) عامل ، وفي القطاع الخاص (13320) عامل ، أما في القطاع المشترك (864) عامل .

وأضاف : أن عدد المنشآت العامة المشتركة لدى الفرع بلغت ( 260) منشأة ، و ( 50362) منشأة خاصة ، و ( 72) منشأة مشترك وتعاوني .

وحول الإجراءات المتخذة بحق أصحاب العمل المتخلفين عن سداد الاشتراكات  أكد نبهان أنه  بلغت عدد الإنذارات المفروضة بحقهم ( 6125) إنذاراً ، بينما بلغت عدد قرارات الحجز (1292) قراراً .

في حين بلغ عدد ضبوط المخالفة من خلال الزيارات التفتيشية والدورية التي يقوم بها الفرع على المنشآت ( 22) ضبط ، وبلغ عدد العمال المسجلين من خلال الجولات التفتيشية (3925) عامل

وأشار مدير الفرع أن نسبة الإنجاز بالمطابقة بلغت  84 % مع منشآت القطاع العام ،حيث بلغت عدد الجهات التي تم المطابقة معها ( 222) منشأة من أصل ( 260) العدد الكلي للمنشآت .

وختم نبهان تصريحه بالتأكيد أن فرع تأمينات دمشق مستمر ببذل المزيد من الجهود لتحصيل الديون والاشتراكات المترتبة العائدة إليه ، وتوفير الحماية التأمينية للعاملين مما يحقق الأمن الاجتماعي والتنمية الاقتصادية .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=104764