الرئيسية  /  تكنولوجيا

شركة مازدا تطور تقنية جديدة تخذر السائقين عند وقوع مشكلة صحية لهم


دام برس : شركة مازدا تطور تقنية جديدة تخذر السائقين عند وقوع مشكلة صحية لهم

دام برس :
قامت شركة مازدا بتطوير تقنية للتحذير عند وقوع مشكلة صحية للسائق، وأكد القائمون على تطوير هذه التقنية في مازدا أنه سيتم تطويرها بالكامل بحلول عام 2025، إذ ستصبح الإصدارات القادمة من مازدا قادرة على التحذير في حالات الخطر التي من الممكن أن يتعرض لها السائق، أو عند تعرضه لمشكلة صحية مفاجئة.
ووفقاً للتقارير الصادرة عن مازدا، فإنه لم يتم بناء هذه التقنية بالعمل على تحليل البيانات القادمة من السيارة بواسطة أشعة أو تقنيات الليزر، بل أنها ستعمل بشكل كامل بالاعتماد على كاميرات السيارة الداخلية.
وتعمل مازدا حالياً مع خبراء في مجال الصحة، بعد أن قامت بجمع صور وبيانات للتعرف على شكل السائق في حالة الصحة الجيدة وفي حالة تعرضه لحالة صحية متغيرة نوعاً ما من الممكن أن تؤدي إلى فقدان وعيه وعدم سيطرته على السيارة.
وبمجرد تعرف السيارة على حدوث مشكلة صحية طارئة عند السائق تقوم السيارة بالتوقف في مكان آمن في أسرع وقت ممكن، وستصدر السيارة صفيراً وأضواء وامضة، لتحذير السيارات الأخرى على خطورة وضع السائق الحالي، بالإضافة إلى أن السيارة ستقوم بمكالمة طوارئ ذاتية.
وأضاف القائمون على تطوير هذه التقنية في مازدا أن الخطوة القادمة من التطوير ستكون للتعرف على العلامات المؤدية لحدوث حالة طارئة عند السائق قبل حدوث الأعراض الفعلية من خلال تحليل طرق تركيزهم في الرؤية أثناء القيادة، وتأرجح رؤوسهم، واختلاف مؤشرات السرعة.
وأخيراً أعلنت مازدا أن هذه التقنية ستطرح أولاً في اليابان لمختلف أنواع السيارات الجديدة، ولن تقتصر فقط على الطرازات الفاخرة بل ستشمل مختلف الفئات، وسيتم طرحها عالمياً بعد أن يتم اختبارها ونجاحها في اليابان.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=14&id=104722