الرئيسية  /  محليات

ورشة عمل في محافظة حماه لاستشراف الواقع الزراعي في سورية في ظل تطبيقات التقانات الحديثة


دام برس : ورشة عمل في محافظة حماه لاستشراف الواقع الزراعي في سورية في ظل تطبيقات التقانات الحديثة

دام برس-هاني حيدر:
أقامت شركة رعايتي للاستثمار عبر مشروعها للتطوير الزراعي ورشة عمل  حول \ استشراف الواقع الزراعي بسورية في ظل تطبيقات التقانات الحديثة  \، وذلك تحت رعاية محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي وبحضور وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا ورئيس مجلس المحافظة و أعضاء فرع الحزب والمكتب التنفيذي ومجلس الشعب والمعنيين في القطاع الزراعي .

وفي كلمة له أثناء الورشة أكد السيد الوزير على أهمية تطبيق التقانات الحديثة في الزراعة والانتقال من الزراعة التقليدية الى الزراعة الحديثة والعضوية و الحافظة ، ودعا إلى ضرورة استخدام الوسائل، التي تطور الإنتاج الزراعي وتحقق الاكتفاء الذاتي، وريعية جيدة للفلاح .

السيد المحافظ أكد أن هذه الورشة تعكس مبدأ التشاركية والتعاون بين كافة القطاعات ، مشيراً الى الدور الهام للقطاع الزراعي كونه يعتبر ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني ، داعياً إلى تضافر الجهود لدعم الزراعة وتذليل الصعوبات و العقبات التي يعاني منها القطاع الزراعي منعا من استنزاف الموارد و تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور ياسين العلي رئيس مجلس إدارة شركة رعايتي للاستثمار أن الورشة تتضمن عدة محاور فيما يتعلق بالزراعة العضوية و الزراعة الحافظة والتقانات النانوية و المحور الاقتصادي .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=6&id=104423