الرئيسية  /  من هنا وهناك

السفارة الفلبينية بدمشق تحتفل بالذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع سورية


دام برس : السفارة الفلبينية بدمشق تحتفل بالذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع سورية

دام برس- فرح العمار :
أقامت سفارة جمهورية الفلبين بدمشق حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع سورية وذلك في فندق فورسيزنز بدمشق.
وفي كلمة لنائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري أكد على عمق علاقات الصداقة بين البلدين حيث كانت سورية من بين الدول الخمس الأوائل التي اعترفت باستقلال الفلبين عام 1946 الأمر الذي يعكس حرصها وموقفها المبدئي في دعم استقلال وحرية وسيادة كل الدول مبينا أنه في المقابل استمرت السفارة الفلبينية بالعمل في دمشق خلال الحرب الإرهابية التي شنت على سورية الأمر الذي يرمز إلى عمق علاقات الصداقة بين البلدين وشعبيهما.

وأعرب الجعفري عن أمله أن يثمر التعاون بين البلدين في تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي ليرقى إلى مستوى الطموحات وخاصة أن البلدين مرتبطان بـ 14 اتفاقية تعاون ثنائي في مختلف المجالات.


وأكدت القائم بأعمال السفارة بدمشق فيدا ثريا فيرزوسا في تصريح لدام برس عن رغبة بلادها وحرصها على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع سورية والتي تتعلق بالتعاون والتبادل الاقتصادي والثقافي كما في مجالات التجارة والتعليم والاستثمار والحماية والترويج السياحي والإسكان والبناء إضافة لتوقيعهما مذكرة تفاهم للتعاون بمكافحة الجرائم العابرة للحدود بما فيها مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وأشارت إلى أن سفارة بلادها لم تغلق أبوابها خلال سنوات الأزمة التي تعرضت لها سورية وأن الصمود يجمع البلدين اللذين دافعا بنجاح عن سيادتهما الإقليمية على الأرض كما في المحافل الدولية وتبادلا الدعم في مختلف القضايا التي تهم وتخدم مصالح شعبيهما وتعزز أواصر الصداقة بينهما.
حضر الحفل وزراء الداخلية والسياحة والاتصالات والتقانة وعدد من أعضاء مجلس الشعب ومن سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق.
وتخلل الحفل صلاة من أجل السلام في العالم وإضاءة شمعة الوحدة بين سورية والفلبين وتقديم أغان وعرض أعمال فنية عن ثقافة الفلبين وتراثها ومناظرها الطبيعية كما شاركت في المعرض القائم بأعمال السفارة الفلبينية بعدد من اللوحات.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=104017