Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_ur843g48f769gjqfacrubmf043, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  عربي ودولي

طالبان: الزعيم الأعلى للحركة أخوند زاده موجود في قندهار وسيظهر قريباً بشكل علني


دام برس : طالبان: الزعيم الأعلى للحركة أخوند زاده موجود في قندهار وسيظهر قريباً بشكل علني

دام برس :
أعلن متحدثان باسم حركة "طالبان"، اليوم الأحد، أنَّ الزعيم الأعلى للحركة هبة الله أخوند زاده، الذي لم يسبق أن ظهر علناً، موجودٌ في أفغانستان، وتحديداً في مدينة قندهار التي تُعتبر مهداً للحركة.
وقال المتحدث باسم "طالبان" ذبيح الله مجاهد إنَّ أخوند زاده "في قندهار. إنَّه يُقيم هنا منذ البداية".
من جهته، أورد مساعد المتحدث باسم الحركة بلال كريمي أنَّ "الزعيم الأعلى سيظهر قريباً بشكلٍ علنيٍّ".
ويتزعم أخوند زاده حركة "طالبان" منذ عام 2016، لكنَّ دوره الفعلي ليس واضحاً، ويقتصر نشاطه المعروف على رسائل سنوية يوجهها في الأعياد والمناسبات الدينية.

كما أنَّه لم يظهر أبداً بعد منذ استعادت "طالبان" السيطرة على أفغانستان منتصف آب/أغسطس، بالتزامن مع قرب إنهاء الانسحاب الأميركي من البلاد بعد 20 عاماً من احتلالها.
وكان مؤسس حركة "طالبان" الملا محمد عمر لا يحبُّ الظهور العلنيَّ أيضاً، ونادراً ما توجّه إلى العاصمة كابول حين كانت الحركة تحكم البلاد خلال التسعينات.
على صعيدٍ آخر، فقد ذكر بيانٌ مشتركٌ أصدرته كلٌّ من بريطانيا والولايات المتحدة ودولٌ أخرى أنَّ "طالبان" ستسمح لجميع الرعايا الأجانب والمواطنين الأفغان الحاصلين على تصريحٍ بالسفر من دولة أخرى بمغادرة أفغانستان.
وقالت الدول في البيان: "تلقينا تأكيداتٍ من طالبان بأنَّ جميع الرعايا الأجانب، وأيَّ مواطنٍ أفغاني يحمل إذن سفرٍ من بلادنا سيُسمح له بالتوجه بطريقةٍ آمنةٍ ومنظمةٍ إلى نقاط المغادرة والسفر خارج البلاد".
وأضاف البيان أن الدول، التي تضم أيضا أستراليا واليابان وفرنسا وإسبانيا والعديد من الدول الأخرى، ستواصل إصدار وثائق سفر لأفغانٍ معينين.
هذا ودخلت عمليات إجلاء الأجانب والأفغان من أفغانستان، اليوم الأحد، مرحلتها الأخيرة في مطار كابول، قبل يومين من الانسحاب الأميركي الكامل المرتقب، وسط خشية من وقوع هجومٍ جديدٍ، بعد التفجير الانتحاري قرب مطار كابول، والذي أودى بحياى جنودٍ أميركيين ومواطنين أفغان، وتبنّاه تنظيم "داعش ـ خراسان".

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=7&id=103964


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_ur843g48f769gjqfacrubmf043, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0