الرئيسية  /  من هنا وهناك

د.داية : الطاقات المتجددة محور هام في عمل وزارة البيئة


بحثت الدكتورة كوكب الصباح داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة مع السيد الدكتور فؤاد أبو الفتوح التحضيرات الجارية لمؤتمر ( الطاقات المتجددة واستدامة التنمية واستعادة البيئة ) الذي سيعقد في سورية تشرين الثاني المقبل ، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، والذي تشارك فيه دول عربية و أجنبية وخبراء متميزون في مجال الطاقات المتجددة .
و أكدت د. داية أن وزارة البيئة معنية بشكل كبير في كل ما يحسن البيئة وخاصة مواضيع الطاقات المتجددة ، وقد وضعت ذلك في صلب إستراتيجيتها ، وأعدت العديد من المشاريع الاستثمارية التي تعتمد على الطاقات المتجددة منها الطاقة الشمسية و الريحية ، مبينة وجود تعاون كبير مع الوزارات و الجهات المعنية وخاصة وزارة الكهرباء، بما يدعم مشاريع الطاقات المتجددة بكافة أنواعها في سورية .
واستعرضت الوزيرة داية الاستخدامات العديد للطاقات المتجددة ، وفوائدها الكبيرة على البيئة ، وما تقدمه حكومة الجمهورية العربية السورية من تسهيلات وإمكانيات تخدم ذلك وخاصة في مجال الاستثمار ، و ما يمكن أن يقدمه المؤتمر من معلومات ومبتكرات جديدة ،إضافة إلى تبادل الخبرات بين الدول العربية و الصديقة ، وأوجه التعاون التي يمكن الاستفادة منها على هامش المؤتمر ..
وأشارت إلى حملة النظافة الوطنية التي تقوم بها الوزارة ، والنتائج الأولية التي حققتها ، مؤكدة استمرار العمل في الحملة وصولاً إلى الأهداف المرجوة منها .
من جهته قدم الأستاذ الدكتور فؤاد أبو الفتوح شرحاً مختصراً للمحاور والأبحاث التي يتضمنها المؤتمر ، ودوره في دعم تبادل التجارب ونقل المعرفة والخبرات وتنفيذ مشاريع نموذجية للطاقات المتجددة وأنه سيتم التنسيق مع الوزارة ووزارة الكهرباء و الجهات المعنية الأخرى بشأن محاور المؤتمر والترتيبات بشأنه .
دام برس

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=10381