الرئيسية  /  اقتصاد

بالترافق مع معرض بيلدكس... انطلاق فعاليات معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية


دام برس : بالترافق مع معرض بيلدكس... انطلاق فعاليات معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية

دام برس-فرح العمار:
افتتح وزير الصناعة السيد زياد  صبحي صباغ بالترافق مع معرض بيلدكس وبمشاركة عشرات الشركات الوطنية فعاليات معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية “لايف ستايل” في مدينة المعارض على طريق المطار الذي تنظمه المجموعة العربية للمعارض ويستمر لغاية الـ 28 من الشهر الجاري.
ويضم المعرض كل المنتجات المتعلقة بالاختصاصات الرئيسية من المفروشات المنزلية والمكتبية ومفروشات الفنادق والمنشآت السياحية ومستلزمات التنسيق الخارجي والحدائق والإنارة والمطابخ والأقمشة والديكور الداخلي والخارجي والإكسسوارات والمنتجات الخشبية.


وفي تصريح صحفي عقب الافتتاح بيّ وزير الصناعة زياد صبحي صباغ  أن المعرض هو من المعارض الواعدة وهو تاريخي لأنه يضم حرفاً تاريخية تطورت من حرف إلى صناعات أصبحت تضاهي بمنتجاتها الصناعات المماثلة في الوطن العربي ويعكس صورة لحركة عجلة الإنتاج والعمل في سورية ما بعد الحرب من خلال حجم إقبال ومشاركة الصناعيين السوريين لافتاً إلى أهمية المعارض باعتبارها دليل التعافي وانطلاقة مستقبل جديدة نحو آفاق واعدة وخاصة بعد الحرب التي مرت على سورية.


من جانبه أشار مدير الشركة المنظمة المهندس علاء هلال  إلى دور المعرض في تقديم خيارات واسعة أمام الزوار ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع لتوفير احتياجات المفروشات والديكور وتجهيز المنازل والمنشآت بمختلف أنواعها.


كما شهد الجناح الروسي لقاءً ثنائياً بين مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية المهندس الدكتور نجيب  الفارس والسيد فيكتور تيسن مدير مجلس إدارة شركة ترانس ماش الروسية المصنفة كرابع شركة عالمياً جرى خلاله التأكيد على وجود تعاون روسي سوري في المجال الصناعي وتوقيع اتفاقيات.

وفي تصريح للدكتور نجيب فارس مدير عام مؤسسة السكك الحديدية قال:" التقينا بالوفد الروسي القادم إلى دمشق ومن الممكن أن يحصل تفاهمات يتم بناء عليها تشاركية حقيقية وخاصة في مجال السكك الحديدية من إعادة تأهيل أو تطوير للمحطات النقلية أو مشاريع جديدة لها دراسات جدوى اقتصادية وهي مجال جيد ومفيد للإستثمار".
وأضاف الدكتور فارس:" هناك سعي من أجل تحقيق هذه الأهداف التشاركية من أجل الوصول إلى تشاركية حقيقية على أرض الواقع، وحالياً هناك تفاهمات التي ستبنى لمصلحة مؤسسة السكك الحديدية في سورية وخاصة في مجال استثمار المشاريع الكبيرة جداً في التطوير ".


بدوره السيد فيكور تيسين المدير العام لشركة ترانس ماتش لتصنيع معدات السكك الحديدية وتجهيزاتها قال في تصريح له:"  اليوم مشاركتنا في المعرض كانت جيدة وفعالة وساهمت بخلق انطباع جيد بالنسبة لهم من الشركات السورية، وتم اللقاء مع مدير عام مؤسسة السكك الحديدية السوري وسيدرسون كافة الخطوات لتطوير عمل السكك الحديدية في سورية" .
كما يترافق معرض المفروشات والديكور والتجهيزات المنزلية (life style) مع الدورة الثانية لمعرض التدفئة والتكييف والمياه ( Hvac) الذي يضم عدد من الشركات الخاصة بكل ما يتعلق بمعدات التدفئة والتكييف والمياه

 

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=103355