Warning: session_start(): open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_f1fpf733pg7aljeddt5ug19jr5, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: session_start(): Cannot send session cache limiter - headers already sent (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 2

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/dampress/public_html/include.php:2) in /home/dampress/public_html/include.php on line 93
مؤسسة دام برس الإعلامية

الرئيسية  /  من هنا وهناك

السفير الفرنسي بدمشق والدكتور رامي خليل مدير منظمة آمال يعلنان عن مسابقة لدعم منظمة آمال سورية للمعوقين : تأسيس شراكة بين آمال و فاليه المؤسسة الفرنسية المتخصصة في التوحد


خلال مؤتمر صحفي , أطلقت المنظمة السورية للمعوقين آمال بالتعاون مع السفارة الفرنسية بدمشق  مسابقة كتابة سيناريو فيلم قصير حول قضايا الطفولة والإعاقة , وذلك في مقر المنظمة بدمشق . 

وفي بداية المؤتمر قال الدكتور رامي خليل مدير منظمة آمال إن هذه المسابقة تأتي في إطار الشراكة التي تعمل عليها المنظمة خاصة مع السفارة الفرنسية , وإطلاق هذه المسابقة يعتبر مبادرة للتعبير عن نظرة المجتمع الى قضية الإعاقة بشكل عام .

وأكد أن المسابقة  موجهة لجميع طلاب المدارس بمختلف الفئات العمرية بهدف توعية المجتمع بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً إلى الجهود التي تبذلها السفارة الفرنسية في تأسيس منتدى الجمعيات الأهلية العاملة في سورية بمجال الإعاقة.

وأشار إلى أهمية تكاتف كافة الجهود للوصول الى مقاربة حقيقية بين المجتمع والمعوقين والعمل على ايجاد السبل المناسبة والبنية التحتية الكفيلة بإشراكهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية .

من جانبه قال السفير الفرنسي بدمشق ايريك شوفاليه السفارة الفرنسيم مستعدة لاقامة مجموعة أنشطة تسهم في مساعدة الجمعيات الأهلية التي تعمل بمجال الاعاقة في سورية لايجاد صيغ للتشبيك والتنسيق فيما بينها لافتاً إلى أهمية المسابقة في خلق حراك ثقافي حول قضايا الإعاقة .

وأشار شوفالييه إلى أن السفارة ستعمل على إقامة شراكة بين منظمة آمال وإحدى المنظمات الفرنسية التي تعنى بمرض التوحد إضافة إلى ورشات عمل في مجال الإعاقة .

من جهته أكد المخرج عبد اللطيف عبد الحميد رئيس لجنة التحكيم في المسابقة أن المسؤولية الاجتماعية الملقاة على عاتق الفنانين في التعبير عن القضايا التي تلامس هموم المجتمع وتسهم في تغيير النظرة التقليدية عن المعوقين كونهم أشخاصاً قادرين على الانتاج .

بدوره بين المخرج جود سعيد عضو في اللجنة أهمية هذه المسابقة في تسليط الضوء على قضية مجتمعية هامة مثل قضية الإعاقة بشكل فني يصل إلى أوسع شريحة ممكنة في المجتمع.

فيما أكدت الفنانة ميسون أبو أسعد عضو اللجنة أهمية الأعمال الدرامية في طرح قضايا المعوقين واشراكهم في الحياة الاجتماعية لافتة إلى أهمية الاعمال التي سيتم انتاجها خاصة أن الفيلم يتضمن قيمة فنية عالية نسبة إلى الأنواع الفنية الأخرى . 

 
يذكر أن هذا التعاون يدور حول المحاور التالية :
- أنشطة تهدف إلى جمع التبرعات، دعم مادي من أجل إنشاء شبكة جامعة لكل الجمعيات الأهلية السورية التي تعنى بالإعاقة ( وستقدم قيمة التبرع إلى آمال في يوم إطلاق المسابقة)، كما سيتم تنظيم عشاء مخصص لجمع التبرعات من أجل آمال وذلك في مقر السفارة الفرنسية في حزيران المقبل .
- تأسيس شراكة بين آمال و فاليه، المؤسسة الفرنسية المتخصصة في التوحد.
- مساهمة في نشاطات آمال لاسيما في مجال التصوير، المصور الصحفي عمار عبد ربه ( والذي يحتفل حاليا في المركز الثقافي الفرنسي بمرور عشرون سنة على مزاولته للمهنة ) يحيي ورشات عمل لأطفال منظمة آمال، وبالتالي سيشارك هؤلاء الأطفال بالنشاطات القادمة الخاصة بمعارض التصوير التي يقترحها المركز الثقافي الفرنسي.
- دعوات لأطفال آمال لحضور عروض تقام في المركز الثقافي الفرنسي .
إن مسابقة السيناريو هذه، " الطفولة والإعاقة " موجهة لجميع الأشخاص المقيمين في سورية . وسوف تساهم بتوعية السكان السوريين حول هذه المسألة الهامة: دمج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.
إنطلاقاً من أهمية العمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة والسعي لتسليط الضوء على قضاياهم ودعم مشاركتهم الفاعلة في الحياة . تقوم السفارة الفرنسية بدمشق بالتعاون مع المنظمة السورية للمعوقين آمال، بتنظيم مسابقة كتابة سيناريو حول " الطفولة والإعاقة " .
المسابقة الأولى : تستهدف طلاب المدارس بكافة المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية .
المسابقة الثانية : تستهدف الفئات الأكبر عمرياً ومن كافة الشرائح ولجميع المقيمين في الجمهورية العربية .
شروط المسابقة :
1_ أن يكون الموضوع ذو صلة مع قضايا الإعاقة والطفولة.
2_ ألا يتجاوز الأربع صفحات .
3_ أن يكون النص مكتوب على الكومبيوتر بصيغة Microsoft Word وحجم الخط 12 .
4_ يمكن الكتابة بإحدى اللغتين العربية أو الفرنسية .
سيتم اختيار السيناريو الفائز من قبل لجنة فنية مختصة وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص تنظمه السفارة الفرنسية في شهر حزيران 2011. كما سيتم إنتاج النصين الفائزين لفلمين قصيرين بمشاركة الفائزين ومخرج مختص متطوع .
وسيعرض هذين الفلمين في مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وفي المركز الثقافي الفرنسي، والمنظمة السورية للمعوقين آمال. وستمنح جائزة إضافية للفائز في المسابقة الثانية وهي مبلغ /50.000/ ل.س .
يتم تسليم صفحات السيناريو قبل 31 آذار 2011، متضمنة الاسم الثلاثي، الهاتف والعنوان الكامل والبريد الإلكتروني (إن وجد) بالإضافة إلى العمر والصف بالنسبة للفئة الأولى، وذلك إلى المركز الثقافي الفرنسي بدمشق باليد أو عبر صندوق البريد : 3690 بدمشق أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة :
concours.aamal@ccf-damas.org
دام برس

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=82&id=10268


Warning: Unknown: open(/var/cpanel/php/sessions/ea-php56/sess_f1fpf733pg7aljeddt5ug19jr5, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in Unknown on line 0

Warning: Unknown: Failed to write session data (files). Please verify that the current setting of session.save_path is correct (/var/cpanel/php/sessions/ea-php56) in Unknown on line 0