الرئيسية  /  تحقيقات

السيد وزير الزراعة : الموظفون في مشروع التنمية الزراعية في المنطقة الساحلية و الوسطى بحمص يشتكون.. حجز على رواتب الكفلاء و غرامات تأخير


دام برس : نبال إبراهيم – حمص
السيد الوزير معاناة أصبحت كابوس تضج مطاجع موظفي مشروع التنمية الزراعية في حمص بداية كل شهر نتيجة للروتين و التحويلات الروتينية العديدة , ولم يشعر هؤلاء الموظفون بهذه المعاناة سابقاً عندما كان محاسب مكتب مديرية التنمية الزراعية بالوزارة يحول رواتب الموظفين بشكل كامل مع أقساط مصرف التسليف الشعبي و عندها كان يقوم معتمد الرواتب بتحصيل أقساط المصرف المشار إليه و تسديدها مباشرةً له دون تأخير و ضرر للمقترض أو حجز على راتب الكفيل .
بينما حالياً المحاسب الجديد للإدارة يحول الأقساط ضمن أمر الصرف من خلال عدة تحويلات روتينية عبر العديد من المديريات المختلفة حتى تصل في الأخير إلى مصرف التسليف الشعبي بحمص , حيث لا تصل هذه الأقساط إلى المصرف المذكور في الفترة المستحقة للدفع و التأخر بسدادها للمصرف مما يسبب الحجز على رواتب الكفلاء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم قدموا المساعدة للمقترض حتى يحصل على القرض , إضافة إلى غرامات تأخير على المقترض نتيجة لتأخير لا ذنب له فيه .
وهذه المشكلة كانت وليدة مشكلة أخرى ألا و هي أن المصرف المشار إليه لم يعد يرغب بإعطاء قروض لمثل هؤلاء الموظفين .
فهل من مجيب ؟؟؟؟ لإيجاد حل لهذه المعاناة التي أصبحت مشكلة لهؤلاء الموظفين .
أليس من الممكن إيجاد طريقة للتخاطب دون تأخير بسداد أقساط المصرف حتى لا يتم الحجز على راتب الكفيل أو غرامة تأخير على المقترض ؟؟؟؟

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=11&id=10165