Logo Dampress

آخر تحديث : الأحد 29 أيار 2022   الساعة 11:28:12
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
لافروف يدعو إلى تحالف بين الحكومة السورية والمعارضة الوطنية لقتال الإرهابيين الأجانب.. ومن أولويات مؤتمر جنيف2 مكافحة الإرهاب
دام برس : دام برس | لافروف يدعو إلى تحالف بين الحكومة السورية والمعارضة الوطنية لقتال الإرهابيين الأجانب.. ومن أولويات مؤتمر جنيف2 مكافحة الإرهاب

دام برس:

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مكافحة الإرهاب من أولويات المؤتمر الدولي المزمع عقده حول سورية جنيف 2 داعيا المعارضة الوطنية المعتدلة إلى ضرورة توحيد جهودها مع الحكومة السورية في محاربة المجموعات المتطرفة والعمل على إقامة "تحالف قادر على القتال ضد الإرهابيين الأجانب".

ونقلت قناة روسيا اليوم عن لافروف قوله في حوار أجرته معه قناة روسيا 24 نشر اليوم.. " سيكون من المهمة الأساسية لمؤتمر جنيف2 أن تتوحد الجهود لمحاربة المجموعات المتطرفة التي تحاول بناء "خلافة إسلامية" وهذا يعد أمرا خطيرا وإن المهمة الأساسية للمجتمعين في المؤتمر يجب أن تكون محاربة هذه المجموعات وعلى المجتمع الدولي أن يدعم هذه المبادرة".

وأضاف وزير الخارجية الروسي.. "عندما نبحث الامور المتعلقة بعقد المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2 وجدول أعماله مع شركائنا الغربيين نقول إنه يجب القيام بكل شيء من أجل إقامة تحالف قادر على القتال بين الحكومة السورية والمعارضة الوطنية ضد الإرهابيين الذين أتوا من جميع أنحاء العالم إلى سورية لتنفيذ خططهم الشريرة ".

وتابع لافروف .. " تتبلور ظروف تفرض على جميع الوطنيين السوريين أن يدركوا ما الاهم بالنسبة لهم .. القتال إلى جانب من يريد تحويل سورية إلى /خلافة/ أم الاتحاد لإعادة وطنهم إلى صورته التى عرف بها على مدى قرون وهى دولة علمانية متعددة الطوائف والاثنيات يعيش فيها الجميع دون منغصات" مضيفا.. "سيكون ذلك من أهم المواضيع في مؤتمر جنيف2 ".

ودعا لافروف إلى ضرورة التئام المؤتمر الدولي حول سورية في الموعد المحدد وأن "تكون المعارضة شجاعة وتأتي إلى جنيف وتجلس إلى طاولة الحوار مع الحكومة السورية" مؤكدا دعم روسيا للجهود الأمريكية لإقناع المعارضة السورية بالمشاركة فيه بدون شروط مسبقة.

وقال لافروف.. "ندعم الجهود التي يبذلها الأمريكيون كما تعهدوا لاقناع المعارضة بحضور المؤتمر بدون شروط مسبقة غير مقبولة ولا نعمل مع الحكومة السورية فحسب بل مع جميع المعارضين" مشيرا إلى انه "حتى اليوم هناك غموض في مشاركة المعارضة السورية وغياب موقف موحد منها وأن تأجيل المؤتمر عدة مرات كان بسبب عدم وضوع موقف المعارضة ووجود من كان يحاول ويدعوها إلى عدم الذهاب إلى المؤتمر".

وجدد وزير الخارجية الروسي دعوته "المعارضة للذهاب إلى المؤتمر دون شروط مسبقة كما هو معلن في بيان جنيف الأول" وقال.. " يجب أن تكون المعارضة كلها ممثلة على مستوى لائق وليس بهيئة واحدة توجد علامات استفهام كبيرة على أهليتها.. ويجب أن يشارك ممثلون عن جميع أطياف المجتمع السوري في الحوار".

وكان لافروف دعا فى التاسع عشر من الشهر الماضي الحكومة السورية والمعارضة إلى التعاون لمحاربة الإرهابيين في سورية.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني ذكرت القناة أن لافروف أعلن أنه سيتم تأجيل تطبيق اتفاق جنيف الاخير إلى مطلع العام القادم بسبب الموقف الذي صدر عن دول الاتحاد الاوروبي كاشفا عن وجود "نقاشات حادة الان في هذا الشأن".

وأكد وزير الخارجية الروسي على حق إيران في امتلاك برنامجها النووي السلمي وتخصيب اليورانيوم حسب الاتفاق الأخير إلى نسبة خمسة بالمئة وأن يكون هناك مراقبة من قبل المجتمع الدولي على منشآت إيران النووية.. موضحا أن لقاء سيجري الاثنين المقبل لمتابعة الحوار بين مجموعة خمسة زائد واحد وايران لتسوية المشاكل العالقة والملاحظات التي ظهرت مؤخرا من قبل الدول الأوروبية.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس أن اعتماد الولايات المتحدة قرارات بفرض عقوبات على الشخصيات الاعتبارية والمدنية الايرانية قد يعقد الوصول إلى اتفاق شامل بشأن البرنامج النووي الايراني.. ودعت الجانب الامريكي لاظهار النهج الاكثر مسؤولية من أجل الحفاظ على الحركة الايجابية في عملية التفاوض.

وحول أحداث أوكرانيا اعتبر لافروف انه لا شك بوجود محرضين في الأحداث الجارية في هذا البلد مؤكدا أن "من صلاحيات الحكومة الأوكرانية فقط التوقيع على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي أو عدم التوقيع فهذا أمر داخلي ويجب عدم التدخل في الشان الداخلي لأوكرانيا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح في رسالته السنوية للبرلمان الروسي بمناسبة الذكرى العشرين لاقرار الدستور الروسي أن روسيا "لا تفرض شيئا على أحد" وإنما تدعو أوكرانيا إلى عملية تكامل بدأتها مع جمهوريات الاتحاد السوفييتي سابقا وهي "عملية تقوم على مبدأ المساواة والمصالح الاقتصادية الحقيقية".

الوسوم (Tags)
اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   مسكينٌ صديقنا المخلص لا فاروف !!!
نعم ! إنه مسكين لأنه لا يعرف معارضتنا بعدُ ... رغم صدره الواسع واستقباله العديد من أفرادها في موسكو ولقاءاته معهم . فأنا لا أعرف واحداً منهم استنكر أو قبل أن يستنكر عمليةَ إجرام واحدة ضد الجيش أو الشعب أو المؤسسات أو البُنى التحتية في سورية او حتى قتل أطفال وتلاميذ ... وتدمير المدارس !!!! بل كانوا يصرخون ويطالبون على الدوام انسحاب الجيش إلى ثكناته وترك القطعان والمجرمين الدوليين وأصحاب الذقون القذرة في الشوارع ليعثوا الفساد والقتل والتدمير دون رادع أن مدافع . إنه من الخطأ الفادح أن يتلفظ أحدٌ بكلمة معارضة بعد كل ما جرى ويجرى على أرض سورية المستهدَفة .... مَن كان فيه شرف فليعلن عن نفسه مدافعاً عن الوطن تحت قيادة قائد الوطن . وليس بعد كلمة معارضة إلا الخيانة . أعيد وأقول: مسكين يا صديقنا لا فاروف فمَن منهم سيحمل السلاح ضد الإرهابيين الدوليين ؟ هل سيسمح السفير الأمريكي للمستر قدري ولعبد العظيم بحمل السلاح ضد عصاباته التي زوَّدها بسلاح غير فتّاكٍ . سلاح غير فتاك بأيديهم لكنه لو وقع في أيدي الآخرين يصبح فتاكاً وخطيراً حتى على أمن أمريكا وأوروبا !!!! ( يقول المثل عندنا: " السلاح بيد الخـــ بيجرح ) فما أطرف وأخفَّ دم عدونا الأمريكي يا سيد لا فاروف . ثم هل سيسمح بندر لميشيل كيلو الذي حجَّ إليه في الرياض فقبل منه إسلامَه الوهابي الجديد !!!! أن يحمل السلاح ضد عصاباته القندهارية ؟ يا صديقينا العزيز لا فاروف نحن قومٌ عجيب غريب لا مثيل لنا على وجه الأرض ... هل تذكر كلمتي إليكم قبل عام ونصف تحت عنوان: "عذراً أيها الأصدقاء فلقد أراكم وأرانا هذا الزمن مِن سُفهاء العرب عجباً !" ؟ أنت تذكرها جيداً لكني أوردها هنا من أجل القراء الكرام : http://alraai-news.com/?he=sho_hot_new&id=1353
د. محمد ياسين حمودة  
  0000-00-00 00:00:00   المعارضة الخارجية خونة والمعارضة الداخلية صيادون بالماء العكر
الدفاع عن الوطن مسؤولية كل مواطن ومواطنة والذي سيدافع عن سورية هم الوطنيون الذين اختاروا دستورهم ورئيسهم بإرادتهم الحرة غير تابعين لأحد لو كان يوجد معارضة وطنية لما انتظروا 30 شهرا يتربصوا سقوط الأسد
صقر قلعة حلب  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2022
Powered by Ten-neT.biz