Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 23 تشرين أول 2021   الساعة 18:30:06
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
أنباء عن وفاة عبد الله بن عبد العزيز ملك آل سعود
دام برس : دام برس | أنباء عن وفاة عبد الله بن عبد العزيز ملك آل سعود

دام برس:

نقلت مصار إعلامية أن الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك آل سعود توفي فجر اليوم السبت  بعد فترة طويلة من المرض الشديد أثرت على ظهوره السياسي في الفترة الماضية.

وقالت مصادر داخل مستشفى الملك فيصل، إن السلطات حذرت من نشر خبر وفاته لحين ترتيب بعض الأمور دون الإفصاح عنها.حسب ماذكره موقع صدى البلد السوري .

وكان الملك عبد الله بن عبد العزيز قد نقل الأسبوع الماضي إلى مستشفى الملك فيصل لإجراء بعض الفحوصات الطبية والعلاج بسبب وعكة صحية مفاجئة أدت إلى ممارسة مهامه من داخلها، ودخل في غيبوبة منذ أول أمس حتى وفاته فجر اليوم.

ولد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1916 بمدينة الرياض، ويعد الملك السادس للمملكة العربية السعودية بعد الملك فهد منذ عام 2005.

وطرح موقع فرنسي الأسبوع الماضي، سؤالا شائكا حول حياة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، والذي أكد موقع ” إيجالتيه إي ريكونسيلياسيو” المتخصص في الأبحاث انه يعاني من تدهور في صحته قد تصل به إلى الاحتضار.

وما أثار السؤال ريبة وشكا، أن الموقع الفرنسي توقع حدوث حرب أهلية في السعودية، بعد وفاة الملك، وهو الأمر الذي يهدد استقرار السعودية في المنطقة – وفقا للموقع.

وأشار الموقع إلى أنه في حالة وفاة الملك عبد الله، فطبقا للعرف فإن وريثه في العرش سيكون الأمير سلمان بن عبد العزيز، والذي سيصبح أمام وضع معقد من ثلاث جوانب يهدد هذا الانتقال السلمي للسلطة ،أولها أن قوات الأمن والجيش لا تعترف بسلطة الأمير سلمان، وثانياً أن أبناء وأحفاد أخيه سلطان قد يقومون باستخدام القوة اعتراضاً على تولي الأمير سلمان بن عبد العزيز، خاصة أن نائب وزير الدفاع ينتمي لأسرة سلطان وهو الأمير سلمان بن سلطان، كذلك رئيس المخابرات السعودية الأمير بندر بن سلطان، والذي بدأ يغير بالفعل من توجهه السياسي المحابي للأمريكان، إلى الاتجاه ناحية روسيا، خاصة فيما يتعلق بالشأن السعودي وهو أمر ترفضه العائلة الحاكمة.

وأوضح أن المشكلة الثالثة تكمن في صعوبة تعيين وريث جديد، خاصة وأن الوريثين المحددين وهما الأمير نايف والأمير سلمان، تم فرضهما بالقوة على باقي أفراد الأسرة الحاكمة من قبل الملك عبد الله- وفقا للموقع الفرنسي.
 

 

الوسوم (Tags)

آل سعود   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   يموت بجهنم
كما يقول المثل الشعبي الشامي ( يموت لطي؟ الكتكوت ) فطس خنزير وطلعت ريحته ... آل سعود كلهم خنازير .. والمشكلة ليست بهم ؟؟؟ بل بالشعب السعودي يلي ساكت على هيك بهايم والشعب نايم ؟؟؟؟ شو القصة لهلق ماطلع فيكم من كل المملكة حدا فهمان يعرف يخلص من آل سعود المجرمين ؟؟؟ الشعب مسحوق على الآخر ويلي مازار السعودية وخاصة عن طريق البر لن يعرف التخلف الكبير المنتشر في أريافها ؟؟؟؟ كأنك في دولة ليس لها علاقة بأنها الأولى بإنتاج النفط العربي ؟؟؟ العمى بقلبكم يابهائم الشعب السعودي ... كل المليارات من الدولارات النفطية بيد حفنة من الأمراء لايتجاوز عددهم ( 4500 أمير وأميرة ) يسيطرون على ثروة المملكة ؟؟ وتشهد أوروبا على تعريص أمرائهم ... وحتى زنا أميراتهم .... يعني بنت حمد من قطر حالها مثلهم .... أقول : مع فطسان خنزير من خنازير الوهابيين ... إن شاء الله الحبل على الجرار ... إلى جهنم وبئس المصير
شامي عتيق  
  0000-00-00 00:00:00   الباقي
الله يلحق الحبل بالدلو عقبال باقي الاشخاص يلي خانوا سوريا
هالة الدق  
  0000-00-00 00:00:00   شماتة
لنشوف هلق شو لح يصير فيهن
ربا العلي  
  0000-00-00 00:00:00   الحمد لله
الله ريح البشرية منو
دلال ساهر  
  0000-00-00 00:00:00   فتنة
راس الفتنة الله ينتقم منك ومن كل خائن
طارق الورد  
  0000-00-00 00:00:00   ياريت
ان شاء الله يكون خبر صحيح
نجلاء حمو  
  0000-00-00 00:00:00   بجهنم الحمرا وعقبال عند باقي العيلة الجسة الملعونة
عاش عمر طويل حكم واتحكم بارض الله وعباد الله والان راح الى عند الله يعني ادا الله بدوا يحاسبوا على ظلموا للعباد بكون عداب واحد في الاخرة فقط اما عباد الله المظلومين في الدنيا ياحسرة عليهم معدبين دنيا واخرة =====
صباح سورية  
  0000-00-00 00:00:00   الله ياخدك
لايئ عليك العقال يللي ال----خالك
وسن  
  0000-00-00 00:00:00   الى جهنم
يارب اذقهم ما اذاقونا وشردهم مثلما شردونا وانتقم لنا منهم ياعزيز وياجبار
سوري سوري  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz