Logo Dampress

آخر تحديث : الأحد 07 آذار 2021   الساعة 15:51:01
دام برس : http://alsham-univ.sy/
صحفي فرنسي: أكثر من ألف إرهابي فرنسي يقاتلون في سورية والسلطات التركية تشجعهم وتغض الطرف عن تسللهم عبر أراضيها
دام برس : دام برس | صحفي فرنسي: أكثر من ألف إرهابي فرنسي يقاتلون في سورية والسلطات التركية تشجعهم وتغض الطرف عن تسللهم عبر أراضيها

دام برس:

في سياق تساقط أوراق التوت عن التورط الفرنسي فيما يجري في سورية من دعم للإرهاب والإرهابيين كشف الصحفي الفرنسي جان بيير بيران في مقال نشره بصحيفة الليبراسيون انضمام حوالي ألف فرنسي إلى الإرهابيين في سورية بشكل متتال بين عامي 2011 و2013 وفق إحصائيات جديدة وذلك في تناقض لما ساقه وزير الداخلية الفرنسي مانويل فالس الذي اقر فقط بوجود 400 إرهابي فرنسي في سورية خلال تلك الفترة.

وقال الصحفي بيران في مقاله الذي حمل عنوان "دعوة الشباب الأوروبيين إلى سورية" .. "الصدمة هو أن الفرنسيين والأوروبيين يختارون المجموعات الأكثر تطرفا والمعروفة بارتكاب الأعمال الوحشية مثل جبهة النصرة وما يسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام المرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي".

ولفت بيران إلى وجود عدة تفسيرات للعدد المرتفع للإرهابيين الأوروبيين في سورية نظرا لسهولة الوصول إليها جراء غض الطرف من قبل " السلطات التركية عن أولئك الذين يمرون عبر أراضيها بل تشجعهم أحيانا أخرى".

ودعا الصحفي الفرنسي " باريس وبروكسل إلى تنسيق عمل الدول الأوروبية المعنية بهذه الظاهرة غير المسبوقة " مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى "مكافحة التجنيد" ولاسيما عبر الانترنت حيث اعترف مانويل فالس وزير الداخلية الفرنسي في بروكسل مؤخرا قائلا " يجب علينا القضاء على التجنيد عبر الانترنت ".

وأضاف بيران في مقالته " يجب على الأوروبيين أيضا التحرك ضد الشبكات التي تقوم بإيصال المجندين من أوروبا عبر دول البلقان وتركيا والمغرب" لافتا إلى ان الدول الأوروبية تفكر دوما بالهاجس الذي عبر عنه الخبير بروس هوفمان في جامعة جورج تاون أثناء مؤتمر حول الإرهاب بقوله " مع التدريب الذي يحصلون عليه في سورية هناك احتمال كبير بأن يكونوا قادرين خلال السنتين القادمتين على تحقيق الأمنية الأخيرة لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الارهابي أي القيام بهجوم شبيه بهجوم مومباي في أوروبا".

وفي السياق أشارت صحيفة الليبراسيون الفرنسية على لسان مراسلها في لندن ستيفاني دوسيلغي إلى ان الخشية الأساسية للسلطات البريطانية هي من عودة الارهابيين من الجنسية البريطانية إلى داخل البلاد حيث قامت مؤخرا بسحب الجنسية من بعض الذين قاتلوا في سورية ونقلت الصحيفة عن رئيس الاستخبارات البريطانية أندرو باركر تحذيره من أن" ارتفاع عدد البريطانيين المقاتلين في سورية يتسبب بتزايد النشاطات الإرهابية في المملكة المتحدة".

وقال باركر وفق الصحيفة الفرنسية " إن عددا متزايدا من القضايا التي نتابعها مرتبط بسورية بشكل أو باخر ومن الممكن أن يعود بعض البريطانيين المنخرطين في المعارك في سورية أكثر راديكالية مما كانوا عليه من قبل".

وأكدت الصحيفة إن الأجهزة الأمنية البريطانية تعيش قلقا متصاعدا لأن قرب سورية من أوروبا يسهل انتقال "المتطرفين البريطانيين والأوروبيين" اليها.

يشار إلى أن وزير الداخلية الفرنسي اقر في بداية كانون الاول الماضي بأن عدد الارهابيين الذين يقاتلون في صفوف المجموعات الإرهابية في سورية من الاصول الفرنسية بلغ حوالي 400 إرهابي مؤكدا أن "جميعهم يريد القتال في سورية داخل صفوف الجهاديين معترفا بأن التحدي الأكبر لفرنسا وأوروبا خلال السنوات القادمة هو امكانية عودة هؤلاء الارهابيين إلى الداخل الاوروبي".

وكان الرئيس السابق للإدارة المركزية للاستخبارات الفرنسية الداخلية برنار سكاوارسيني قد فضح السياسات التي اتبعتها فرنسا إزاء ما يجري في سورية منذ بداية الأزمة فيها في كتاب نشره مؤخرا بعنوان "الاستخبارات الفرنسية.. الرهانات الجديدة" وعرى الدول الداعمة للمجموعات الإرهابية مؤكدا فضل الحكومة السورية بإحباط الكثير من الهجمات التي كانت تستهدف فرنسا على أراضيها.

الوسوم (Tags)

سورية   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   الله يجعل كيدكم في نحركم
الله يجعل كيدكم في نحركم ... اليس عارا ان تكون فرنسا من الدول الاولى كثيرا عليها ان تكون من الدول النائية مثل سيبيريا و تورا بورا لانها اثبتت للعالم بانها ليست من الدول المتقدمة التي تدعي التطور لانها من الدول المتخلفة و الجاهلة و رئيسها رئيس قطيع من الحمير فبئس هكذا دولة
نسر سوري  
  0000-00-00 00:00:00   اذا لم تستح فافعل ما شئت
عجبا من حكمة والقيادة الفرنسية انها ترأف للنازحين السوريين وترسل لهم الغذاء هل هي ترسلهم للاموات ام للاحياء حيرونا كما قال المثل ... اذا لم تستح فافعل ما شئت
نسرين  
  0000-00-00 00:00:00   ن عجائب الدنيا السبعة
من عجائب الدنيا السبعة يوجد برج ايفل و من عجائب الدنيا الثمانية فرنسا تدعم الارهاب و تبكي على السورييين مثل التمساح الذي ياكل فريسته ومن ثم يبكي عليها
ابتهاج مسطو  
  0000-00-00 00:00:00   نأاااااااااااااااااااااااسف
ناسف ممن يسمى زعيم قرنسا ان يصاحب زوجة معلمه نازك عودة زوجة رفيق الحريري المرحوم الذي دعمه بامواله لكي يصبح رئيسا لفرنسا وبعده تامر عليه وشارك في قتل الرجل العربي الاصيل رفيق الحريري ناسف لهذا البلد العظيم ان يكون جاك شراك رئيسا لفرنسا الذي جمعت كل حثالة العرب امثال برهان غليون ورفعت الاسد وحبيب صالح و وحيد صقر و
طوني  
  0000-00-00 00:00:00   باتريك سل و الخالد حافظ الاسد
اتمنى من الكاتب ومن المحلل السياسي والنفسي والباحث الاجتماعي العالمي (باتريك سل ) هذا المفكر درس عقل و شخصية الرئيس الراحل حافظ الاسد و عن شهامته و تفكيره الرزين وقيادته الحكيمة في العالم اجمع و الرئيس الخالد حافظ الاسد الذي علم العالم الحنكة السياسية والدبلوماسية العادلة فجاءت الحكومة الفرنسية السابقة والحالية المليئة بالحقد و اشتروها باموال العرب لكي يرسلو لنا الارهاب والاسلحة بحجة دعم الدعم الانساني الذي هو القتل والدمار و تخريب كل ما قام ببناءه القائد الخالد حافظ الاسد الذي كرس حياته لاجل بناء هذا البلد والنهضة به لاعلى المستويات ليكون من الدول الاوائل في العالم
سارية  
  0000-00-00 00:00:00   قيادة ديغول ؟؟
فرنسا حكومة ديغول يا ريت كل القيادة الفرنسية متل قيادة ديغول اسس الجمهورية الثالثة حافظ على مدارسهم وحدائقم و مشافيهم في سوريا من اجل الفرنسي ديغول الذي عمل على العدالة اما هذه الحكومة الحالية الفرنسية شاركت في سفك الدم السوري و نسيت فضل السورييين على شعبها و على مقابرها وانشالله ما بصرلن للفرنسيين الاوغاد حدا يقبرن
باسم علي  
  0000-00-00 00:00:00   سوف يرتد اليكم
الارهاب الذي ترسلونه الينا سوف يرتد اليكم ويحاربكم في عقر داركم وعندها سيثور الشعب الفرنسي ضد هذه الحكومة الفاشلة التي لا تصلح ان تكون حكومة حتى للحمير
دارين  
  0000-00-00 00:00:00   هم يدعمون الارهاب
هم يدعمون الارهاب في السر ويحاربونه في العلن و يرسلون و يجندون مرتزقتهم ويرسلونه الينا لكي يتخلصو منهم
حسام  
  0000-00-00 00:00:00   الشعب الفرنسي شعب راقي
الشعب الفرنسي شعب راقي لا يرضى بدعم الارهاب و يجب على هذا الشعب الذي قام بالثورة الفرنسية لاجل حريته واستقلاله ان يقف ضد هولاند الداعم الاكبر للارهابيين المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة
عدنان حمد  
  0000-00-00 00:00:00   ارسال اوساخ مرتزقتكم لكي يقتلونا
هذا جزاء المعرف الم تساعد الدولة السورية فرنسا في مكافحة الارهاب واعطتها معلومات عن ارهابييين كانوا سيقومون عن عمليات انتحارية في باريس ايكون هذا جزائونا بارسال اوساخ مرتزقتكم لكي يقتلونا
مصطفى  
  0000-00-00 00:00:00   خونة
لن تنالوا مبتغاكم يا خونة
يارة حشو  
  0000-00-00 00:00:00   دماء
سفكتم الدماء في بلدي لدرجة لن تصدق وسننتقم منكم قريبا
شادي فضلو  
  0000-00-00 00:00:00   وقت
انتم واسيادكم سينتهي زمانكم
صافي وهبة  
  0000-00-00 00:00:00   حماية
لح نحمي سوريا بدمنا وروحنا وهل اشخاص لح ينتهوا
قاسم دلول  
  0000-00-00 00:00:00   نقمة
الله ينتقم منكم يا قتلة
باسل عرفات  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz