Logo Dampress

آخر تحديث : الأحد 24 كانون ثاني 2021   الساعة 18:57:36
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.alpha-syria.com/ar/products/medicines/13/%D8%A3%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%AA
دام برس توثق المجازر في ريف اللاذقية الشمالي .. روايات لأسر الضحايا وشهود العيان.. وصور للأطفال وأمهاتهم
دام برس : دام برس | دام برس توثق المجازر في ريف اللاذقية الشمالي .. روايات لأسر الضحايا وشهود العيان.. وصور للأطفال وأمهاتهم

خاص - دام برس - بلال سليطين

تقول روايات الناجين من هجوم مجموعات تنظيم القاعدة على عدد من القرى في ريف اللاذقية أن عائلات بأكملها تم قتلها على يد مسلحين متعددي الجنسيات قاموا بالاعتداء على قرى "حمبوشية، بارودة، بلوطة، أوبين، استربة، بيت شكوحي" يوم الأحد /4/8/2013/.

وتشير الروايات أن أطفالاً ونساء وشيوخاً ذبحوا وخطفوا ونكل بهم، وأن نساء حوامل تم بقر بطونهن وانتزاع الجنين من داخله وهن أحياء قبل أن يتم ذبحهن وذبح الأطفال.

هذه الروايات يؤكدها شهود ناجون وأهالي ضحايا التقى بهم دام برس خلال زيارته إلى ريف اللاذقية الشمالي الذي يشهد معارك ضارية في هذه الأثناء، التفاصيل:

على مشارف جبهات القتال كانت سيدة في الخمسين من عمرها تحمل صوراً لأربعة أطفال وتحاول التقدم نحو قرية "بارودا" تحت القصف والرصاص لكي تصل إلى طفلتها التي من المفترض أن تكون متواجدة في القرية مع ثلاثة أطفال صغار من أصدقائها كانوا ينامون عند خالتهم قبل أن يدخل المسلحون.

السيدة التي التقاها دام برس قالت أن أحد الناجين أبلغها بأن طفلتها مع الأطفال الثلاثة وأمهن شوهدوا آخر مرة في القرية بجوار بيت خالتهم وقد تعرضت الأم لاعتداء بالسلاح وأصيبت ووقعت أرضا وقد كان الأطفال بجانبها لكن أحداً ما لم يتمكن من إنقاذهم لان معظم أهالي قرية "بارودا" كانوا قد استشهدوا أو خطفوا ولم يبقَ إلا قلة قليلة استطاعت الهرب ونقل بعض المشاهد مما حدث.

والأطفال الذين فقد أي اثر لهم بعد دخول تنظيم القاعدة للقرية هم "سارة رزق"، والأخوة الثلاثة "إبراهيم واحمد ومريم قصيبة" أعمارهم بين /3/ سنوات و/12/ سنة.

ذبح الراعي "عبد العزيز الصايع" وزوجته وأطفاله في قرية "دار دوما":

السيد "أبو رامي" وهو من مدينة "سلمية" في ريف حماه ولديه منزل وزريبة في قرية "دار دوما"(محور أوبين) بريف اللاذقية منذ /6/ سنوات، كان قد أسكن راعياً في المنزل مع عائلته وكلفه مهمة رعاية الأغنام.

السيد "أبو رامي" أشار إلى أن المسلحين عندما دخلوا إلى القرية صباح يوم الأحد قاموا بذبح الراعي وزوجته وخمسة أطفال، وحدها طفلته الصغيرة نجت من الذبح.

والراعي المذبوح مع عائلته يدعى "عبد العزيز الصايع" وهو بالأصل من "عرب المشارقة" المتواجدين في ريف مدينة سلمية.

أبو بدر ناجٍ من القرى المحتلة يروي كيف احتلت قريته وكيف ذبحت عائلات بأكملها:

يقول "أبو بدر" عند احتلال قرية "أبومكي" انتفضنا وانتشرنا في أحراج القرية للدفاع عنها وكنا نحمل سكاكين وبوارد صيد وبعض الكلاشينكوف (نموت دفاعاً عن أرضنا)، ومع طلوع الشمس ظننا أنهم لن يهجموا علينا وأنهم انسحبوا، فعدنا إلى منازلنا ومن ثم انطلق كل منا إلى أرضه للعمل فيها.

وأثناء توجهنا إلى جهة قرية أبومكة وجدنا عددا من المسلحين يسرقون المنازل بما فيها حتى حديد وزجاج النوافذ كانوا يسرقونهم، وفي نفس الوقت كان هناك عشرات الجثث ظاهرة في شوارع القرية (أبو مكي) لأطفال ونساء تم قتلهم على يد هذه المجموعات البربرية.

وما هي إلا لحظات حتى وجدنا /5/ مسلحين يتقدمون نحونا وبدؤوا إطلاق الرصاص علينا قتل صديق ابني وأنا اختبأت بين الأشجار، ومن ثم تقدم نحو القرية مئات المسلحين وبدؤوا بإطلاق النار عليها، ومن ثم دخلوا إلى المنازل وقتلوا من تبقى فيها ذبحا وقاموا باقتياد بعض النساء والأطفال إلى القرى التي احتلت شرقاً.

يقول العم "أبو بدر" أن قرية "أوبين" هي الأقل خسائر بشرية بين القرى التي استباحها المسلحون حيث تمكن معظم أهلها من الهرب، بينما قتل من تبقى في القرية وقد عرف من الأشخاص الذين قتلوا /4/ عجزة لم يتمكنوا من الهرب وشخص عاجزٌ يجلس على كرسي نقال.

وعن بقية القرى قال العم "أبو بدر" الذي نجا من الموت بأعجوبة، لقد قتلوا الناس بدم بارد وذبحوهم بلا رحمة، ومن بين الأشخاص الذين ذبحوهم عائلات بالكامل.

والعائلات التي شوهدوا وهو يذبحون، أو شوهدت جثثهم:

غدير ديب وعائلته ذبحت كلها.

غسان قصيبة وعائلته ذبحت كلها

ناظم سليم وعائلته (أبناؤه وإخوته) شخص واحد من العائلة بقي حيا اسمه "رامز"

أربع عائلات من آل شحادة ذبحوا بالكامل

آل "مريم" ذبح كل من كان منهم بالقرية

وكذلك آل بدور.

العم أبو بدر يؤكد أن عدد الشهداء الذين تم ذبحهم وقتلهم في قرى ريف اللاذقية الشمالي فاق /150/ شخصا معظمهم ذبحوا ذبحاً.

وأكد "أبو بدر" أن مسلحي تنظيم القاعدة قاموا بقنص جميع الأشخاص الذين شاهدوهم وهم يهربون عن طريق الوادي وهو الطريق الذي هرب منه العم ولجأ الى قرية "وطى الخان" وأشار إلى أن عملية هربه استمرت من الصباح إلى المساء من شدة القنص في حين أن بإمكانه بالحالة الطبيعية اجتياز المسافة البالغة حوالي /2/ كم بفترة لا تزيد عن ساعة واحدة.

ريف اللاذقية أو ريف الدم كما يجب أن يسمى بعد معركة تحرير الساحل (أحفاد عائشة) بعد ان ارتكبت فيه مجازر لم يرتكبها المغول والتتار، إبادات جماعية وبقر لبطون نساء وذبح لأطفال، وكما علق أحد الناجين من الموت "إن الحيوانات تقشعر أبدانها من هول الجرائم المرتكبة".

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   -
جهد كبير ، ومشكوريين القائمين على هذه الدراسة المنطقية وأنا شخصيا اعتبره انجاز كبير. لكن لماذا نضع دائما المسؤلية للغير 100% . وبرأيي ( وراء كل سلطة مستبدة شعب استبد به جهله)
نضال حسن  
  0000-00-00 00:00:00   احذروا
الى الاخوة المعلقين الذين تناولوا سيدتنا عائشة ... نقول لكم احذروا من الوقوع في الفتنة التي يريد هؤولاء المجرمون والقتلة ان يجرونا اليها .. عائشة زوجة رسولكم الكريم محمد بريئة منهم ومن افعالهم .. ما ذنبها ان سموا افعالهم باسمها ... احذروا انهم يقتلوننا ويسبون اعراضنا ويمثلوا بجثث قتلانا كما فعلوا في هذه المجزرة المروعة واكثر .. هؤولاء المجرمون والقتلة لادين وملة ولاقران ولا سنة ولاحديث ولاشيء يجمعنا بهم نحن كامة اسلام سمح متسامح .. نحن السوريون لم نلفت يوماً الى هذا التوزيع الطائفي وسنبقى كما نحن سوريون الدين لله والوطن للجميع ... لن ننجر الى ما يريدوننا ان ننساق اليه ... نحن السوريون كلنا يد واحدة لافرق بين ابن الساحل وابن الشام وابن حلب وابن ادلب وابن السويداء ... ستبقى راية سورية خفاقة رغم انوفهم ...... رجاءً لاتسمحوا لعاطفتكم وللكثيرين من المحرضين الطائفيين اينما كانوا ان يملوا علينا افكارهم النجسة الخسيسة التي لاوجود لها عندنا نحن السوريون الحقيقيون ... رحم الله شهداء الوطن مدنيين وعسكريين اينما كانوا ...
كلنا بشار  
  0000-00-00 00:00:00   معركة الجمل والجبل
إذا قارنا بين معركة الجمل من خلال تسمية معركة تحرير الساحل باسم \\\\\\\" أمّنا عائشة أم المؤمنين \\\\\\\" وبين معركة ريفنا الدامي يتضح التناسخ مليّاً ، فشكراً لهكذا أم ذريتها هؤلاء
سلمان اسعد  
  0000-00-00 00:00:00   ارجوكم
يا ابناء بلدى الاحباء ارجوكم ارجوكم ارجوكم لا تدعوا المخطط الصهيونى يتم وينفذ هم ارادوها فتة طائفيةونفذوا جرائمهم فى قرانا وفى اهلنا الطيبين الاشراف فروعوهم وارتكبوا بحقهم ابشع الجرائم الحيوانية ليحققوا اهدافهم القذرة ويبدأ مخططهم القذر بضربنا وتفتيت لحمتنا الوطنية .الحزارى ان نشتت جهود جيشنا وانصاراته المقدسة ودماء شهدائه الطاهرةونجعلها بايدينا هباءا منثورا.
ام نور  
  0000-00-00 00:00:00   احفاد اكلة الاكباد وصاحبة الرايات هند
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد واله اجمعين وصحبه الاخيار المنتجبين .ان ما حصل ويحصل في سوريا من مجازر بشعه وتمثيل بالجثث وبقر للبطون واكل للقلوب ماهو براي الا نتاج طبيعي لثقافه اسلاميه مشوهة مستمرة منذ 1400 عام من من ثقافة القتل المشرع من قبل من يدعون انهم رجال دين .ان القارئ للتاريخ العربي الاسلامي يرى بان هذا العنف المرضي لم ينقطع حتى اصبحنا نظن بان بعض من يظنون انفسهم مسلمين يحملون مورثات حيوانيه وحشيه متصله ومستمره من ايام هند اكلة الاكباد وعشيقها قاتل حمزة عليه سلام الله والغريب بانه قد ورد في كتب التاريخ او التربيه الاسلاميه التي تدرس في سوريا بانها قد اسلمت وحسن اسلامها؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!كما الحجاج وكذا زياد ابن ابيه و كذا من قتل مالك بن نويره ودخل بزوجته في نفس اليوم وكذلك العباسيين وصولا الى العثمانيين وجرائمهم التي يجب اعتبارها جرائم ضد الانسانيه وتجريم مرتكبيها لذا نستطيع القول ان الذئاب التي افترست الامنين في ريف اللاذقيه هم احفاد من افترس قلب سيد الشهداء حمزه هم ابناء ثقافة القتل والذبح المستمر لذا نطلب ايضااعادة قراءة التاريخ بشكل صحيح وتسمية الاسماء باسمائها من دون مواربه
سهل سلمان  
  0000-00-00 00:00:00   هذه الجرائم الوحشية ليست سورية .
رغم وحشية المجازر المنفذة بأوامر أمريكا زعيمة الامبريالية العالمية الإرهابية الصهيونية الوهابية بواسطة أدواتها الامبريالية الحاقدة العربية والتركية وغيرهم لم ولن تثير الفتنة بين أفراد هذا الشعب الواحد المتآخي منذ آلاف السنين قبل وبعد الإيمان بالله والأديان والمذاهب الذي طرد جميع المحتلين الأجانب الروماني المسيحي والتركي المسلم والفرنسي المسيحي والآن بإذن الله مصمم على مكافحة الإرهاب المتمثل بالقاعدة الصهيونية وجبهة نصرة الطورانية .
صقر قلعة حلب  
  0000-00-00 00:00:00   المطلوب
ياجماعة القصة بكل بساطة ما بدها لا إعلام ولا تدخل الوجهاء والنبلاء .. القصة أنو أحفاد ؟؟؟؟؟؟ اختبروا طهارتنا وانسانيتنا وهنن بيعرفوا أنو نحنا ماراح نساوي بنسوانهن متل ما هنن عما يساوا هلا المطلوب خطف ؟؟ ؟؟ وبقهم والعين بالعين والسن بالسن ولا تردع الجريمة إلا بالمثل
غريب زمانو  
  0000-00-00 00:00:00   أين أنت سيادة وزير الإعلام
عذر أقبح من ذنب عندما بررت وسائل إعلامنا الرسمية ولو بشكل غير مباشر عدم تغطيتها لجريمة أحفاد أبي جهل وهولاكو بالنأي بالنفس عن الإنجرار بمنحى طائفي وكأن ضحايا هذه الجريمة مكتوب على هوياتهم اسم طائفتهم وليس عربي سوري .كل المحطات الصفراء غطت وشوهت كل معالم هذه الجريمة وطعنت بكرامة الضحايا وإعلامنا أصم أبكم ياعباقرة إعلامنا على الأقل هذه الجريمة وسيلة إيضاح لمعلقيكم ومحلليكم ربما أحد ما يستطيع أن يفهم منهم شيئاً ما ألم يحن الوقت أن تعلموا أن الفرق بين التلفزيون والراديو أن الأول صورة وصوت والثاني صوت فقط والصورة اكثر رسوخاً في الذاكرة من الصوت. هامش-1: في موقع شبكة أخبار اللاذقية تصريح لمراسل المنار ان انتظروا مساء فإن تلفزيون المنار سوف يلقي الضوء على الجرائم التي ارتكبت في ريف اللاذقية. ويبقى السؤال أين الإخبارية السورية اين الفضائية أين السما والدنيا ويلعن سماكم على دنياكم على إخباريتكم على فضائيتكم. هامش2- تتصل البارحة إذاعة الشام إف إم بأحد أعضاء مجلس الشعب عن محافظة اللاذقية أي المنتخب من هؤلاء الضحايا ليفند كل هذه الأخبار والتي وثقت في أكثر من مكان من أهل المنطقة بأنها فبركات إعلامية مغرضة لضرب معنويات المواطنين وبث الفتنة الطائفية " لله درك لافض فوك" وكما يقول المثل اللي إيدو بالحليب مو متل اللي إيدو باللبن وكل عام وانتم بخير
ضريب متة  
  0000-00-00 00:00:00   انهم احفاد يزيد
ان كانوا فعلاً من احفاد عائشة فلعنة الله عليهم وعلى جدتهم على هذه الخلفة النجسة الله يقطع نسلهم آمين يا رب العالمين
عمر العلي  
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz