Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 08 أيار 2021   الساعة 15:22:59
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
وزارة التعليم العالي السورية في ردها حول شكوى الدكتور سليمان فندي .. الوزرارة حريصة على تطبيق القوانين وتستغرب هذه الضجة المفتعلة حول هذا الموضوع تحديداً
دام برس : دام برس | وزارة التعليم العالي السورية  في ردها حول شكوى الدكتور سليمان فندي .. الوزرارة حريصة على تطبيق القوانين وتستغرب هذه الضجة المفتعلة حول هذا الموضوع تحديداً

دام برس:

إشارة إلى الشكوى الواردة في موقع دام برس بتاريخ 21/6/2013 تحت عنوان " السيد وزير التعليم العالي .. دكتور في جامعة دمشق يتهم الوزارة بالفساد ..ومشكلته خير دليل" ، بينت وزارة التعليم العالي السورية  في ردها للموقع بالآتي:

لا بد بداية من توضيح الآلية القانونية التي تحكم تعادل الشهادات في وزارة التعليم العالي لجميع من يتقدم للتعادل سواءاً كان موفداً أو درس على حسابه الخاص.
- تنص المادة /69/ب من قانون تنظيم الجامعات على ما يأتي:
" يشترط في من يعين مدرساً في الهيئة التدريسية :
ب-أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه من إحدى الجامعات في الجمهورية العربية السورية في الاختصاص المطلوب لشغل الوظيفة، أو ان يكون حاصلاً من جامعة اخرى او هيئة علمية أو معهد علمي معترف به على درجة يعتبرها مجلس التعليم العالي معادلة لذلك، مع مراعاة أحكام القوانين والانظمة النافذة".
- نصت المادة /9/7/ من النظام الداخلي لمجلس التعليم العالي الصادر بالقرار رقم /90/ تاريخ 10/1/2007 على الآتي:
- " تتولى لجنة التأهيل ومعادلة الدرجات العلمية المهام الآتية :.... ومنها اقتراح معايير تعادل الدرجات والمؤهلات العلمية التي يختص مجلس التعليم العالي بمعادلتها".
- تضمن قرار مجلس التعليم العالي رقم /236/ تاريخ 15/7/2007 أسس ومعايير معادلة الدرجات العلمية للتعيين في عضوية الهيئة التعليمية والبت بها من قبل لجنة التأهيل ومعادلة الدرجات العلمية وإصدار قرارات المعادلة في ضوء هذه الاسس والمعايير.
مما تقدم يتبين أن معادلة الشهادات هي عملية مؤسساتية تختص بها لجنة التأهيل ومعادلة الدرجات العلمية في مجلس التعليم العالي، ومن ثم فإن قرارات التعادل لا تصدر من الوزير وإنما هي من صلاحيات هذه اللجنة.
     أما فيما يتعلق برسالة السيد عضو مجلس الشعب رئيس لجنة التوجيه والارشاد الى السيد فندي والذي أورد فيها مغالطات لا تحصى لما حدث في اجتماع السيدين وزير التعليم العالي ورئيس جامعة دمشق وأعضاء لجنة التوجيه والإرشاد بشأن شكوى الدكتور فندي، فإننا نؤكد على ضرورة الرجوع إلى التسجيلات الصوتية للاجتماع والتي تتناقض مع المعلومات الواردة في مقالكم، كما تتناقض هذه الرسالة مع رسالة ثانية حصلت عليها الوزارة موجهة من السيد عضو مجلس الشعب الى السيد فندي تلغي مضمون الرسالة الاولى المذكورة أعلاه.
ونستغرب هذه الضجة المفتعلة حول هذا الموضوع تحديداً !!! وكان على الموقع من خلال التدقيق في التواريخ الواردة تبين تعاقب ثلاثة وزراء وثلاثة رؤساء جامعات على هذا الملف منذ العام  2009 عام حصول السيد فندي على معادلة الدرجة العلمية ( وهي معادلة لأغراض العمل) الى تقدمه لإعلان أعضاء الهيئة التدريسية في العام 2011 واعتراضه على نتائجها في العام 2012 والعام 2013  ، حيث يتم في الوزارة أسبوعياً إنجاز قرارات التعادل لعدة أشخاص دون أية مشاكل أو تأخير كونهم يحققون الشروط المطلوبة والمعلنة لإجراءات التعادل لأغراض العمل أو أغراض التعيين في عضوية الهيئة التدريسية.
      وإن وزارة التعليم العالي إذ تحتفظ بحقها في مساءلة كل من أساء للتعليم العالي وذلك وفق الانظمة والقوانين النافذة، تترك متابعة مراسلات السيد عضو مجلس الشعب رئيس لجنة التوجيه والارشاد المتعلقة بهذا الموضوع للجهات المعنية في مجلس الشعب للتدقيق والتحقيق والمعالجة.
      وتهيب الوزارة بإدارة موقع دام برس أن تتحرى صدقية الشكاوى التي تردها حرصاً على الموضوعية والحيادية التي نتوخاها في إعلامنا الوطني وحتى لا يفقد الموقع الموثوقية في المعلومة التي يقدمها الى قرائه ، وذلك من خلال التواصل مع المعنيين في الوزارة والمؤسسات التعليمية التابعة لها والتي حرصت وستحرص على تطبيق القوانين والاجراءات التي تضمن تعادل الدرجات العلمية بما يضمن مصلحة الوطن والمواطن.
       
مديرية العلاقات العامة والاعلام 


 

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   الله محيي كل انسان بطالب بحقو
مابدكن إلا هيك يامسؤولين الجامعة الفاسدين لسا قاعدين قص روس بالعالم أخيرا إجا مين يفضح فعائلكن وينشرا منشان تكونو عبرة لسا لسا طالعو قوانين بتشبهكن
فخور  
  0000-00-00 00:00:00   ضيعان دمشق
للأسف بتوطو الراس يامسؤولين جامعة دمشق ضيعان الجامعة الي خرجت علماء بلدنا يستلموها ناس متلكون لأن الي عم نسمعو ونشوفو عن تفظيعاتكم تجعلنا بحني الرؤوس خجلاً مما نسمع
للأسف  
  0000-00-00 00:00:00   رأس الأفعى
مدير القانونية في الوزارة - إلى الأبد طبعا- تغير عشر وزراء و حضرتو باق باق باق ... والكل يعلم أن جميع الوزراء محكومون به والغريب أن أحدهم لم يتجرأ على مساءلته ... . ما بيحترم أحد أبدا ... نحن مع استمراره إلى الأبد شرط أن يتبع دوره في التعامل الإنساني ... بكافة مستوياتها ...
أحمد عجيل وما أدراك ما هو  
  0000-00-00 00:00:00   غباء مطلق
لاحظو ان وزير التعليم العالي يقول بأنه يحتفظ بالرد على من أساء للتعليم العالي و كيف يفكر انه لا يعلم ان لجنة التوجيه و الارشاد هي التي تراقب عمل وزارة التعليم العالي و اي عضو منها بامكانه ان يحجب الثقة عن وزير التعليم العالي و كأنه لا يعرف أن عضو مجلس الشعب يحق له ان يتكلم ما يشاء في اي موضوع ما تحت القبة او في اجتماع اللجان حسب النظام الداخلي لمجلس الشعب. و انا كنت عضواً سابقاً في مجلس الشعب و استغرب ان يصدر مثل هكذا كلام من وزارة التعليم العالي. فارجو من السيد الوزير ان ينتبه لانه اذا وضعوه اعضاء مجلس الشعب في رؤوسهم فهذا يعني انه طار. و يجب ان ينتبه الكتور معلا ان رئيس الجامعة حاطط عينه على الوزارة فيقوم هذا الاخير بتوريطه و تحريضه على مجلس الشعب لكي يطيروه. و لكن يا ويلتي اذا حدث و جاء مارديني بدلاً من معلا فهذا يعني القضاء على الكفاءات العلمية في الجامعة و تعيين الضعفاء اصحاب الشهادات من الدول الاشتراكية كشهادة الوزير من يوغسلافيا و شهادة مارديني من المانيا الشرقية. و هؤلاء يكرهون كل من يأتي من الجامعات الدول الغربية و الولايات المتحدة. و احب ان اضيف معلومة اعرفها عن الدكتور وليد الصالح. و اقولها لرئيس الجامعة و الوزير. ان الدكتور الصالح و هو رئس اقوى لجنة في مجلس الشعب اذا رفع الدكتور الصالح يده لأمر ما فأن هناك حوالي مئتي عضو يرفعون أيديهم خلفه. لأنه يتمتع بالذكاء. و الاحترام والمحبة من الجميع. و السؤال وين رايحين هؤلاء.
محمد احمد  
  0000-00-00 00:00:00   يا حرام على هيك جامعة و هيك تعليم عالي
تحية حب و تقدير للأستاذ الدكتور وليد الصالح الذي أعرفه جيداً كوني كنت أحد طلابه و لا يعرفني هو. أنه صاحب الذكاء الخارق و الإداري البارز و صاحب العلم و المال. يتكلم عدة لغات و يحمل أعلى و أرقى الشهادات العلمية. يساعد الجميع و خاصة الفقراء من أبناء الوطن و يقدم لهم دوماً الدعم المادي و كم هو متواضع يحترمه الجميع و يعرفه الكثيرون هنا في أوروبا عندما كنت احضر ندوات علمية و يقولون لي أنت من بلد الصالح. و كيف لا و هو من مرشحي جائزة نوبل في الطب عن اكتشاف فيروس hpv المسبب لسرطان عنق الرحم. تحية للدكتور وليد و ألف مبروك أنك عضواً في البرلمان السوري. فهنيئاً لمجلس الشعب و للشعب أيضاً بك. و مواقفك النبيلة الصادقة التي تشدو دوماً بحب الوطن فحب الوطن من الإيمان لاحظوا كم هو الفرق كبير علمياً و فكرياً و اجتماعياً و قوة في امتلاك الشهادات العلمية. و البحثية بين السيد رئيس جامعة دمشق الدكتور عمر مارديني على ما اذكر و وزير التعليم العالي الدكتور معلا بربكم من يجب ان يكون وزيراً للتعليم العالي. وفقاً لكل شيء للعلم و الجاه و المال و الادارة و حب الناس و حب طلاب الجامعة
طبيب  
  0000-00-00 00:00:00   لا تعليق
اعتقد أن الدكتور وليد الصالح أكبر من أن يرد على هؤلاء في التعليم العالي. فهو تكلم بشكل واضح و دقيق في موضوع الدكتور فندي أما هؤلاء فهم يحللون الماء بعد الجهد بالماء
احمد ونوس  
  0000-00-00 00:00:00   كذبة كبيرة
طيب نحن في جامعة تشرين نعرف الدكتور محمد معلا بشكل جيد والكلام سيطير في الهواء لأن هذه الحقيقية فالدكتور معلا يعمل بنظرية الأبواب و المفاتيح ولا يمكن أن يمر أي شيء إلا من أحدها حصرا ومهما كانت الظروف و النظرية الثانية سحق ونتف ريش كل من ينتقد أو يناقش قرارته مهما كانت الأسباب و الخسائر لذلك تم تطفيش و تهجير الكثيرين من أصحاب الشهادات و الكفاءات و للأسف لم ينصفهم أحد فالدكتور محمد لديه قدرة نادرة لقلب الحقائق إن لم نقل تزويرها لقد أنسر كل العاملين في جامعة تشرين بعد تركه الجامعة للوزارة لكن الدهاء تواصل و إستمر أسلوبه فقام بتسليم بابه الرئيسي في كل المناقصات رئيسا للجامعة لتبقى الأوضاع على حالها تشرين تستنزف الآن بينما الوزير يدعي أن لا علاقة له بأي شيء أبدا الأمور ستزداد سوء فلا أحد يستمع إلا لكلام أصحاب المناصب طيب لماذا لا تقوم قيادة البعث الجديدة بالندخل بشكل مباشر و محايد لإنصاف المظلومين فلا يجب أن تبقى الأمور على هذا الشكل شكاوى وكلام وفساد مستتر و علني بأغطية مختلفة كلامي سيذهب أدراج الريح كما كل ما قرأته فلا رأي لمن لا يطاع و أنصح الدكتور فندي بأن يفهم ما كتبته و ليذهب لأحد أبواب الوزير فلن ينفعه أحد و الأيام ستجعاك تفهم أنني نصحتك كمجرب و عارف ببواطن السيد الوزير وإلا فبعد فترة ستتحول و بقدرة قادر إما كذاب أو نصاب أو مزور أو معارض حاقد أو أي شيء آخر وستذهب بعدها هاربا كما كل من إختلف مع الدكتور محمد معلا يلي روحو نامو أحسن لكم الفقير لا أحد ينظر له كذبه كبيرة
رئيس دائرة بجامعة تشرين  
  0000-00-00 00:00:00   ليش مستغربين؟؟؟
يا دكتور وليد الصالح... إذا موفد عائد من الإيفاد منذ ست سنوات وحاصل على شهادة الدكتوراه المطلوبة بمرتبة الشرف، ووضع نفسه تحت تصرف الوزارة خلال اسبوع من عودته ... لم يعين حتى الآن مع أنه تم تعديل شهادته ثلاث مرات وصدر قرار مجلس تعليم عالي بتعيينه ثلاث مرات وقدم أوراقه ثلاث مرات .... وأخيراً رفعت الوزارة عليه دعاوى قضائية لأنه حسب تعبيرهم تأخر في التعيين (وكأنه هو من يجب أن يصدر قرار تعيين نفسه) ولاحقته بجرم ترك العمل مع أنه عامل في الدولة ومازال على رأس عمله ولم يحصل على إجازة بدون راتب ولم يسافر خارج القطر.... فلماذا نستغرب ماذا حدث مع الدكتور فندي؟؟؟؟؟!!!! هذه عصفورية وليست وزارة تعليم عالي... عصفورية يديرها أحمد عجيل... والوزير ليس سوى حارس عليها
???!!!  
  0000-00-00 00:00:00   حـريـصـة
أرجوا من الوزارة أن تكون حريصة على حقوق من يعملون لديها وخاصة الهيئة المخبرية وأن تنفذ القوانين التي تنص على ذلك
بسام عبسي  
  0000-00-00 00:00:00   نصيحة إلى السيد الوزير
السيد الوزير يعالج كل مذكرة لحل مشكلة عالقة تأتي إليه بالشكل التالي: يقرأها ... ثم يكتب خمس إشارات تعجب وثلاث إشارات استفهام... ثم يحيلها إلى معاونه فلان الذي يقرأها ثم يحيلها إلى مدير الشؤون القانونية أحمد عجيل... الذي يكون عادة هو سبب المشكلة بالأصل ... فيقوم أحمد عجيل بإدخال المشكلة في حلقة مفرغة تشبه البحث عن الجواب على سؤال: من وجد أولاً البيضة أم الدجاجة؟؟؟؟ وهكذا يكون الوزير ومدرائه جميعاً بغاية السعادة لأنهم يطبقون القانون الذي وضعه أحمد عجيل... وينسون المشكلة وصاحبها.... أيها الوزير المحترم: أنت لديك القلم الأخضر يعني أنت صاحب قرار فاستخدمه بدل تمييع كل موضوع بإحالته إلى أحمد عجيل... وإذا كنت صادقاً في نواياك، فأول قرار يجب أن تأخذه هو طرد أحمد عجيل وإحالته للتحقيق والمحاكمة بسبب إهدار الطاقات العلمية الوطنية التي تحتاجها الوزارة اليوم خصوصاً... وإلا فبقلمك الأخضر اكتب استقالتك واحفظ ماء وجهك.
د. ميساء  
  0000-00-00 00:00:00   أعانك الله سيادة الرئيس
فعلا أعانك الله سيادة الرئيس يا أسدنا الوفي والعاشق لشعبه و المصر على بناء سورية المستقبل الجميلة أعانك الله فأمثال هؤلاء المسؤولين يضرون بسورية أكثر من الأرهابيين لكن من أين ستأتي بمسؤلين جيدين و يريدون بناء سورية أعانك الله سيادة الرئيس و حماك أملا لسورية و شعبها
نور الأسد  
  0000-00-00 00:00:00   لا تزعلو دام برس
لا تزعلوا دام برس كل الفاسدين و المتورطين بيتصرفوا بهاد الشكل و الطريقة لا تزعلوا لا تزعلوا حماكم الله جميعا و أنتم الأمل لسورية الجديدة و شكرا لكم من كل سوري نظيف الكف و محب لوطنه ولشعبه
نور الأسد  
  0000-00-00 00:00:00   أيها الوزير... لا تكن ؟
الوزير المسكين يتلاعب به بعض مدراء الوزارة وهم من دفعه لتبني هذا الرد الغبي والمكابرة في الإستمرار على الخطأ لتبرير فسادهم المالي والإداري... وهو لم يفهم أنه سيحصل بسبب ذلك على عدة آلاف من المسبات والبصقات ... على الأقل، يا سيادة الوزير حالة الدكتور فندي ليست الوحيدة، وهناك العشرات من الموفدين والدكاترة تسبب مدراؤك بعرقلة تعيينهم وتطفيشهم ورفع الدعاوى القضائية عليهم بسبب عرقلة متعمدة أو إجراءات إدارية مقيتة وتعليمات متناقضة تطبق وفق هوى هذا الموظف أو ذاك المدير... فإذا كنت تعتبر ذلك إنجازاً وتطبيقاً للقانون .. فبئس الإنجاز هو وبئس القانون... خصوصاً إذا كان من وضع هذه القوانين والتعليمات والقرارات والشروط... قانوني بائس وحاقد وفاسد مثل القانوني الذي لديك والذي تسمع منه وتخاف من تهويلاته!!!!
أيمن حداد  
  0000-00-00 00:00:00   للتوضيح وأخذ العلم ومعرفة أين الرد
المتابع لرد الوزير تحديداً ينطبق عليه المثل القائل " صمتَ دهراً ونطق كفراً " 1_ تكملة لمحاضرة الوزير حول الألية القانونية التي تحكم تعادل الشهادات أن المتقدم يجب أن يكون حاصل على مرحلة الدراسات الجامعية الأولى وأن يكون بكلوريا سورية أو يعادلها .. وهذه التكملة هدية للوزير .. يا عيب الشوم الوزير عم يحاضر ويشرح للناس شو الألية ..لماذا الوزير ل يحاضر من زوروا وأخفوا الأوراق الرسمية ولمذا الوزير لم يحاضر بفريقه " العجيب " ويطلب منهم إحقاق الحق 2_ لماذا التهديد من قبل الوزير المباشر والغير مباشر والموجه من رده تجاه عضو جلس الشعب المحترم وتجاه الدكتور سليمان فندي .. 3_ لماذا تهديده المبطن للموقع الكريم دام برس وكيف يخاطبه باستخدام " إقتباس من رد الوزير وتهيب الوزارة بإدارة موقع دام برس....إلخ أنتهى الإقتباس ... ومن هنا أقول أن الوزير لا يمتلك أي صلاحية في وسيلة إعلامية بهذه الطريقة وإذا لم يقتنع بهذا الكلام عليه أن يسأل وزارة الإعلام أو مستشاريه ومن يقف حواله .. 4_ الوزير يقول أن الوزارة تحتفظ بحقها في مسائلة كل من أساء للتعليم العالي ....ألخ هنا نوضح له أن أول مسيء للتعليم العالي هو وأمثاله ... ومن جهة أخرى إذا كان الوزير مدرك لما يقول وجاد فيما يقول ويمتلك الشجاعة الكافية والوثائق الثابتة والحجج الدامغة ..عليه أن يتوجه مباشرةً للقضاء ليأخذ حقه وفق الأنظمة والقوانين النافذة التي لم يكن يوم من الأيام منذ أن كان عميد لجامعة تشرين ورئيس لنفس الجامعة إلى أن أصبح وزيراً يحترمها ويعمل وفقها بدلاً من التهديد والوعيد .. 5_ كنا نتمنا على الوزير أن يرتقي إلى مستوى المخاطبة ويؤكد لنا أنه رجل دولة بحكم المنصب .. 6_ الأهم أن سيادته بهذا الرد وبالرد اللذي وجه رئيس جامعة دمشق ليقوم به لم يقدم الوزير أية معلومات عن مضمون الشكوى ولا أية معلومات عن التزوير وإخفاء الأوراق الرسمية ولكن ومن خلال رده الأخير نلاحظ أن رمى الكرة على اللجنة وبالتالي على رئيس اللجنة الذي هو بحكم الواقع الحالي رئيس جامعة دمشق أي أن الوزير يؤكد صراحة في هذا الرد أن المشكلة أساسها وخلفها رئيس الجامعة ومن خلال اطلاعنا على مضمون الشكوى ومضمون ما قدمه الدكتور وليد الصالح ومضمون كثير من المعلومات أن رئيس الجامعة لا علاقة له بذالك وأن الإصرار في التعاطي السلبي مع قضية الدكتور فندي من خلال التحليل لرديه الوزير الحالي والسابق يقع على الوزير حصراً وعلى من حوله في تقديم النصح ويؤكد ذلك تهديده كما ذكرنا للأطراف الثلاثة وهي الدكتور سليمان فندي والدكتور وليد الصالح والموقع المحترم دامس برس .. لذالك نتمنى على السيد الوزير أن يراجع نفسه ويحسب خطواته لأن القادم من الأيام سوف يكشف الكثير الكثير من ملفاته وأفعاله وستكون حصرياً للموقع الشريف والشفاف دام برس إضافة إلى بعض الملفات التي ستقدم لممثل الشعب في المجلس النيابي الدكتور وليد الصالح وفق الله الموقع وحمى الله الشرفاء في سوريا وحمى الله سوريا وهنا لا بد أن أؤكد بأنني وغيري الكثير الكثير الكثير من أبناء سوريا العظيمة مصممون في محاربة الفساد ونعاهد القائد السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد أننا معه في كل الوسائل لتنفيذ برنامجه في بناء سوريا والحفاظ عليها ....
متابعة من المطبخ الجامعي والوزاري  
  0000-00-00 00:00:00   شو فهمنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني بس بدي اسأل السيد الوزير سؤال واحد يعني حضرتك بعد كل شي حطيتلنا ياه عن الآلية القانونية التي تحكم تعادل الشهادات طيب شو السبب القانوني يلي منع من تعادل شهادة الدكتور فندي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وين المشكلة؟ كان المفروض توضحولنا أسباب رفضكم لتعادل الشهادة عوضاً عن ذكر تفاصيل نظرية لابتقدم ولا بتأخر وبدل ماتهاجموا الموقع وتتوعده لأنو مامشي متل مابدكون. أكيد البلاد رح تعمر بوجود أمثالكم ياعيب الشوم بس. بعينا الله
سمير  
  0000-00-00 00:00:00   سيدي الرئيس
سيادة الرئيس هولاء الاشخاص ان تم تغييرهم سيتحسن التعليم كثيرا في سوريا : 1- وزير التعلم العالي 2- رئيس جامعة دمشق 3- معاونو وزير التعليم العالي 4 نائب رئيس جامعة دمشق لشوون البحث العلمي 5- امين سر جامعة دمشق 6- احمد العجيل مدير الشوون القانونية والذي لم يحصل لحد الان على الدكتوراه في الحقوق علما انه سجل عام 2007 7- محمد فايد حاج حسن ان تم تغيريهم باناس همهم الوطن لاصبح التعليم في سوريا على مستوى عالي وعاد بعض من الحق المهضوم للطلبة شكرا سيدي الرئيس
خايف على الوطن  
  0000-00-00 00:00:00   الحق سوف يحق
بيكفي الحكي ليش عم بنام الوزير ومن يعمل لديه هم سهرانين على حل المشاكل يا حراااااااااااااممممممممممممممممممممممممممم حتى المته ما عم يشربوها
سهران يا حب  
  0000-00-00 00:00:00   مين سمير ؟؟؟
الشباب صار فيهن متل المتل: العرس بدوما والطبل بداريا....بكل الأحوال كأنو الريحة فاحت زيادة عن اللزوم وهيئتو هالفساد اللي بجامعة دمشق دمشق ووزارة التعليم العالي رح يتنضف عن قريب بإذن الله
طالب حقوق  
  0000-00-00 00:00:00   لأ هذا هو الرد الذي كان الناس ينتظرونه – و ياريت ما كان
ما هذا الرد يا فخامة وزير التعليم العالي فعلا رد يجعل الإنسان الذي يعمل في الجامعات يخجل و يشعر بالخوف و الحزن عن المستوى الذي وصلت إليه الأوضاع في الوزارة فهل من المقبول أن يأتي الرد على شكوى تحولت بسبب الفساد و الظلم و التكبر إلى قضية رأي عام بإمتياز إلى خطاب توجيهي عام مزروع بالتهديد و الوعيد لعضو مجلس شعب لأنه تلفظ و لو متأخرا بالحق و هل من المقبول أن لا يتضمن الرد أي معلومة أو كلمة تنفي أو توضح رأي السيد الوزير حول كل نقطة وردت في شكوى الدكتور سليمان فندي أم لأنه ليس أبنك أو أخوك فليذهب هو وشهاداته للجحيم فعلا هذا كلام معيب خاصة حين يأتي على لسان وزير و تعليم عالي لقد تحولت الوزارة لبؤرة فساد بفساد يا حرام على هذه الأجيال ومن للمظلوم في هذه الدنيا فقد يكون الدكتور سليمان قد أوصل صوته لكن كم من الأصوات المظلومة لا تصل أبدا وأنصحك يا فخامة الوزير بدلا من أن تهدد دام برس و تستغرب سبب هذا الإهتمام بالشكوى أن تشكره لإنحيازه للناس و ممظالمهم شكرا دام برس وحماكم الله من أمثال فخامة الوزير و حاشيته
لأ هذا هو الرد الذي كان الناس ينتظرونه – و ياريت ما كان  
  0000-00-00 00:00:00   لك يا عيب الشوم
يا عيب الشوم على هيك رد في وزارة بتحترم حالها بتهاجم الاعلام ؟ بدل ما تعترف بخطأها والذي هو واضح ..مافيات وزارة التعليم العالي ورئاسة جامعة دمشق فاحت رائحتها بقذارةكبيرة ولا بد من تغييرهم عباس الصندوق مازن الشيخ عامر المارديني وجميع نواب وزير التعليم العالي فردا فردا فاحت رائحتهم كثيرا
ابو شملة  
  0000-00-00 00:00:00   الوزير المسكين
السيد وزير التعليم العالي: أنت واحد درويش وعلى نياتك... إذا أردت أن تفهم سبب ظهور عشرات الحالات المشابهة مع الموفدين والدكاترة عليك أن تعرف كيف ولماذا يتصرف ثلاثة مدراء عندك في الوزارة وهم: معاون الوزير عبد المنير نجم - مدير الشؤون القانونية أحمد عجيل - مدير الهيئة التعليمية محمد فايد حاج حسن... فهنا يكمن السر وهنا تكمن المشكلة... ولكن حضرتك آخر من يعلم ولا تريد أن تعلم
د. نزيه  
  0000-00-00 00:00:00   ولكن أحمد عجيل... لم يتعاقب!!!
صحيح تعاقب ثلاثة وزراء وثلاثة رؤساء جامعة على مشكلة الدكتور فندي... ولكن الوزارة نسيت أن تذكر أن مدير الشؤون القانونية في الوزارة أحمد عجيل ومدير الهيئة التدريسية فايد حج حسن وغيرهما من مدراء الوزارة... ما زالوا هم هم ولم يتعاقبوا، وهؤلاء هم الذين يتحكمون بقرارات الوزارة والوزير الحالي والوزراء المتعاقبين... وهم وراء كل الحالات الكثيرة التي عرقلت فيها الوزارة تعيين الدكاترة وتسببت في تطفيش الكثير من الكوادر العلمية الجامعية، بفضل الممارسات التعسفية لهؤلاء المدراء وعشرات القوانين و الأنظمة واللوائح والقواعد والشروط وووو التي وضعها هؤلاء ويطبقونها بما يناسب فسادهم وفجورهم.
فادي منصور  
  0000-00-00 00:00:00   وين الرد
أحلى شيء نلاحظه في الرد الاخير والذي قبله ان الوزير ورئيس الجامعة هاجموا الموقع بشكل عنيف ولولا العيب لقاموا باتهام الموقع بانه هو المقصر والمذنب في حق الدكتور سليمان فندي وهو المسؤول الاول والاخير عن الفساد كل الفساد والتقصير في وزارة التعليم ومؤسساتها عنجد شيء لا يصدق هذا الهجوم الكبير وبدون اي مبرر والتهمة لهذا الموقع المحترم سببه انه قام بنشر كل ما قدمه لهم الدكتور سليمان فندي إضافة الى رد الدكتور وليد الصالح عضو مجلس الشعب المحترم اضافة الى الردود القادمة من الوزير ورئيس الجامعة وأنا هنا لستُ بالمدافع عن أحد إلا بالقدر الاخلاقي الذي يتوجب علينا كمتابعين لهذا الموقع الذي يقوم مشكوراً بالتفاعل مع الناس وهمومهم لماذا لم يكلفا خاطرهما السيد الوزير والسيد رئيس الجامعة بالرد والبحث والتواصل مع الموقع لماذا لم ينتفض الوزير كما انتفض على بعض المؤسسات الاعلامية العامة لانها لم تتجاوب معه بموضوع الحريق الذي حدث في إحدى المؤسسات التابعة لوزارة التعليم لماذا لم يشاهد الوزير وبالتحديد التجاوب الاخلاقي للموقع بالردود التي ارسلتها الوزارة ولماذا ولماذا ام ان ذنب وجريمة الموقع انه تعاطى مع موضوع الدكتور فندي كغيره من المواضيع التي تصله واحترم عدد القراء الكبير الذين اطلعوا على ذلك الموضوع هل جريمة الموقع والقائمين عليه انهم لم يتأمروا على الدكتور وقضيته واخفاء مشكلته التي لو وقفنا ولدقيقة واحدة بشكلٍ وجداني لوجدناها انها مشكلة حقيقية وليست من فراغ المهم ان السيد الوزير ورئيس الجامعة حتى الان لم يقوما بالرد المطلوب على قضية الدكتور فندي وكل ما قدماه في الردين السابقين ينم عن مهاترات والقصد منها التشويش على الدكتور وليد الصالح عضو مجلس الشعب وعلى الدكتور سليمان فندي صاحب القضية والمطلب الحق وعلى الموقع من خلال التهجم عليه والاهم على متابعي الموقع والقضايا التي ينشرها وهنا قضية الدكتور سليمان فندي الذي بلغ عدد المطلعين عليه اكثر من ٩٠٠٠ قارئ للشكوى الاولى و١٥٠٠ قارئ لما قدمه الدكتور وليد الصالح و١٠٠٠ قارئء لردي الوزير ورئيس الجامعة الذي اتى بتوجيه الوزير حقيقةً نحن ننتظر رداً يحترم القانون ويحترم الموقع ويحترم كل الاطراف وقبل ان اختم اعتذر من الموقع للرد على هؤلاء وأؤكد ان هذا ردي وانا مسؤول عنه واتحمل كل مضامينه واشكر الموقع واصراره على احترام كافة الاطراف.
أدونيس٢  
  0000-00-00 00:00:00   ياعيب الشوم على هيك رد
ورد في شكوى الدكتور سليمان فندي أن وزير التعليم العالي كتب حاشية بخط يده على كتاب لجنة التعادل كتب فيها أن يوجد معلومات و تواريخ متناقضة و وضع عشرات اشارات الإستفهام والتعجب و ختم حاشيته بعبارة تم الإطلاع ////// لماذا لم يوضح السيد الوزير في رده خلفيات و أسباب حاشيته الموجود صور فوتوكوبي عنها //// أم أن الوزير الفعلي و الذي هو معاون الوزير الدكتور عبد المنير نجم كما يعرف الجميع لم يرغب بذلك أم @ /// كي @
محشش لدايخ  
  0000-00-00 00:00:00   بدها حل
بالفعل وزارة التعليم العالي لم ترد على شكوى من شهر ونصف تقدم بها الطلاب الذين سيسجلون على الدكتوراه !!! وزارة التعليم العالي قمة الفساد ومن مصدر مطلع يقال بان وزير التعليم على الاغلب هو برات التشكيلة الحكومية
لازم  
  0000-00-00 00:00:00   يلي استحوا ماتوا
يلي استحوا ماتوا الدكتور عبد الحليم التعليق سبق وعرفت عن نفسي بانني دكتور في الجامعة وعلى اطلاع مباشر على هذه الشكوى وبناءً على رد وزير التعليم العالي ابين ما يلي ١- ما احرج وزير التعليم العالي وكشفه وكشف مستوره هو كتاب الدكتور وليد الصالح عضو مجلس الشعب السوري ودليلي على ذلك ان كل هذه الفترة الماضية والتي تلتها الشكاوى المتتالية ونشرت عبر الموقع الكريم لم يتم ارسال اي رد من قبل الوزير ( التعليم العالي ) على الاطلاق لكن ما كشفه الدكتور وليد الصالح في كتابه وكشفه لجزء من الحقائق التي يعرفها والتي اطلع عليها جعل من وزير التعليم العالي وسلوكياته وممارساته موضع تساؤل واستغراب واستهجان. ٢- اليس غريباً ان لا يذكر في رد وزير التعليم العالي اي كلمة عن مضمون شكوى الدكتور فندي لجهة احقيته ام عدم احقيته فيما يطلب في شكواه سيما وان اللجنة التي استفاض وزير التعليم العالي في شرح الية عملها وبدون مبرر قد قالت في كتبها السابقة ان الدكتور فندي قد تقدم لاختصاص غير اختصاصه ولذلك رفضت تعادل شهادته. ٣- الدليل المهم في هذه القضية والذي يكشف الكيدية والفساد والشخصنه هو انه حتى لو تقدم الدكتور فندي بكامل اوراقه والتي منها معادلة شهادته فان قرار تعيينه في عضوية الهيئة التدريسية كلية الاعلام جامعة دمشق سيرسل الى الجهاز المركزي للرقابة المالية للتأشير عليه ليصبح ساري المفعول اذاً هنا يظهر ان السيد وزير التعليم العالي يضع وبشكل متعمد العراقيل في وجه الدكتور فندي للحصول على حقه القانوني حيث كان بامكانه ان يرسل كتاباً الى الجهاز المركزي للرقابة المالية لمعرفة رأيه القانوني والقاطع والنهائي في احقية الدكتور فندي في مطلبه من عدمه لكن الموضوع تُرك خلال كل هذه الفترة الزمنية الطويلة للتعمية وللتغطية على عدد من الفاسدين والمفسدين في وزارة التعليم العالي. ٤- حمى الله سورية من امثال هؤلاء الفاسدين. ٥- نؤكد أننا مع القائد الاسد السيد رئيس الجمهورية العربية السورية في بناء الوطن وحمايته.
الدكتور عبد الحليم  
  0000-00-00 00:00:00   وكاد المريب ان يقول خذوني
لماذا قامت جامعة دمشق ووزارة التعليم بحرف الموضوع ؟ لماذا التهجم على الموقع وعضو مجلس الشعب والدكتور المظلوم هذا يدل على خوف من كشف الحقائق وعدم وجود رد مقنع نرجو من السيد الرئيس اقالة وزير التعليم بالتشكيل الوزاري اليوم
OLA  
  0000-00-00 00:00:00   رد ضعيف
هل من المستحيل ان يقول الوزير او رئيس الجامعة انه اخطئ هل هو بشر ام اله ؟؟؟ لايخطئ ... لكن الاجمل ان هنالك ثلاث وزراء هل الوزير هو صاحب الوزارة ويعمل القانون على كيفه ام ان وزارة التعليم منظومة متكاملة لايتحكم فيها كل وزير على اهوائه !!! لماذا هذه الخوف من كشف الحقائق قضية الدكتور غيض من فيض وانتظرو ياوزارة التعليم ويارئاسة جامعة دمشق كشف الحقائق وعالمكشوف بخصوص التسجيل على الدكتوراه والوثائق التي ستبرز ستودي الى اقالة الوزير ورئيس الجامعة
متابع  
  0000-00-00 00:00:00   لا تعليق
كما كتبت سابقا في تعليقي على موضوع الشكوى أن من تقدمت بشكوى عليهم لديهم الأساليب الخاصة في حرف و تزوير الحقائق فمن مظلوم تصبح الظالم و بقدرة قادر يصبح الدكتور وليد متعدي رغم انه لم يقم إلا بما أملاه عليه حسه الوطني و أنا مستغرب لماذا وزارة التعليم تناست الموضوع الأساسي و تعلقت بالقشور أنا أطالب إدارة الموقع و الدكتور وليد و الدكتور فندي بتقديم كافة الثبوتيات إلى الجهاز المركزي و إلى مجلس الشعب و إلى الرأي العام لانه لا مجال للتراجع فباب محاربة الفسادقد فتح و من الواجب المتابعة شكرًا إدارة الموقع للنشر
قصة غريبة  
  0000-00-00 00:00:00   تشويه الحقيقة
على ما يبدو ان الوزارة والجامعة تناستا اصل الموضوع نطرح سؤال مهم للغاية لماذا الوزارة والجامعة متمثلتين برئيسهما قامتا ولم يقعدا فقط عندما تكلم الدكتور الصالح الذي تكلم عن الموضوع وبين من خلال الوثائق المقدمة له ان الدكتور فندي على حق قامت الدنيا ولم تقعد ولماذا لم يكن نشاط الوزير ورئيس الجامعة منذ بداية الموضوع والاهم لماذا تم تناسي التزوير واخفاء الاوراق التي ادت الى اصدار قرار ظالم ضد الدكتور فندي من خلال ماذكر في الشكوى التي عرضها الدكتور فندي من خلال الموقع وبناء على ذلك نطالب الدكتور فندي من خلال الموقع ان يقوم على تقديم كافة الثبوتيات التي لديه وتبين الخلل الذي يبين من هو على حق والافضل ان يتم تشكيل لجنة تحقيق في الموضوع وتطالب كافة الاطراف بتقديم ما لديها من ثبوتيات لذا نرجوا من الوزير ورئيس الجامعة عدم حرف الموضوع عن اصله ونقل المعركة كما ارادوها الى طرف اخر والاهم نرجوا منهم عدم التهكم على الموقع وشفافيته لانه لولا شجاعة الموقع وحرصه على عرض مشاكل الناس والظلم الذي يتعرضون له لما بان الكثير من القضايا لذلك نقول شكراً للموقع وشكراً للدكتور وليد وشكراً للدكتور فندي ونعم لبناء الوطن خلف القائد الدكتور بشار الاسد حفظه الله.
موظف قانوني متابع  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz