Logo Dampress

آخر تحديث : الجمعة 26 شباط 2021   الساعة 02:11:51
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
سقطوا على أسوار دمشق .. بقلم : اياد الجاجة
دام برس : دام برس | سقطوا على أسوار دمشق .. بقلم : اياد الجاجة

دام برس :

منذ بدء الأزمة السورية كانت المشكلة الحقيقية لدول التآمر تتمثل بتشكيل تجمع يضم المعارضات الغير وطنية ولم تنفع كل المؤتمرات والمؤامرات في تحقيق هذا الهدف وبات الانقسام واضحا إلى أن تم الاتفاق بتقسيم الغنائم بين مجلس اسطنبول برئاسة المدعو جورج صبرا من أجل الإيحاء بأن ما تسمى معارضة لها وجه علماني وبين مجلس الائتلاف الإخواني من أجل إرضاء السلطان أردوغان في تعيين وال له على بلاد الشام.
إلا أن هذا الزواج لم يدم طويلا حيث أعلن الطلاق يوم شن ما يسمى المجلس الوطني السوري حملة عنيفة على رئيس ما يسمى "الائتلاف السوري المعارض"احمد معاذ الخطيب، رافضا "الدخول في أي حوار أو تفاوض" مع القيادة السورية.
فعلى ما يبدو، لم يكن موقف معاذ الخطيب الذي أبدى فيها الاستعداد للحوار مجرد موقف شخصي وليس مجرد تعبير عن إحباط يتسع نطاقه يوماً بعد يوم من إسقاط القيادة السورية التي أرادها الشعب وأيدها.
عندما توجه معاذ الخطيب إلى روسيا كان يعلم بأن لا أحد يستطيع أن يملي قرارات على القيادة السورية و بأن دعوة الحوار التي وجهها السيد الرئيس بشار الأسد هي الأمل الوحيد لحل الأزمة السورية على الرغم من أن من يدعون المعارضة في الخارج ليسوا مهتمين بحل الأزمة إلا أن بشائر النصر للقيادة والشعب السورية أجبرتهم على الخضوع للإرادة السورية.
ويبدو أن خطوة الخطيب لم تكن بعيدة عن رغبة متصاعدة داخل صفوف المعارضة نفسها، فالجميع متململون من احتكار الإخوان المجرمون قيادة المعارضة السورية الخارجية ويتساءل المراقبون هل ستكون قمة القاهرة التي لن تحضرها دمشق هي قمة الدفع في اتجاه الحوار السوري ـ السوري، وقمة إحياء وثيقة جنيف بتفسيرها الروسي الصحيح، خصوصا بعد أن دعت موسكو إلى إشراك المملكة العربية السعودية وإيران في أي حل للأزمة السورية؟
حقيقة الأمر تقول بأن كل من وقف خلف مؤامرة الربيع العربي بات يبحث عن مخرج من أجل الهروب من دفع ثمن باهظ قد يطيح بحكومات وأمراء نفط وغاز، لأن دول الغرب تعلم بأنها مضطرة لإعادة سفرائها إلى دمشق وأن تفاهما سوريا غربيا يلوح في الأفق في إطار تفاهم روسي أمريكي لحل الأزمة السوية عبر الوسائل الدبلوماسية.
وهنا لن يبقى سوى العثمانيين الجدد الذي سيدفعون ثمن تعنتهم شعبيا في صناديق الاقتراع علما بأن تركيا الأردوغانية ليست سوى ورقة بيد الأوربيين وأصبحت محروقة.
أما مصر ومن لف لفها فأزماتها الداخلية كافية من أجل إبعادها عن الساحة السياسية الإقليمية ومملكة آل سعود بدأت جديا انشقاقها عن محور التآمر وخير دليل على ذلك هو إرسال وفد أمني إلى بغداد لنقل رغبة ملك آل سعود في تشكيل محور اعتدال جديد في وجه قطر.
وكما قال المثل "لن يبقى في الميدان غير حديدان" وحديدان هذا هو أمير الغاز في قطر ويتساءل المراقبون هل سيدفع حمد بن جاسم ثمن هزيمته على أسوار دمشق. 
 

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   ...
هذا المدعو الخطيب هو مأمور من قبل أمريكا بقبول الحوار...
رنيم  
  0000-00-00 00:00:00   ...
ستنتصر سوريا ويهزم كل محور الشر الذي حاربها على مدى عامين سابقين...
بشار  
  0000-00-00 00:00:00   ...
كفانا حديثا عن استسلام هذا البلد أو ذاك ...الجيش السوري هو الذي سيحقق الانتصار
مروان  
  0000-00-00 00:00:00   واهمون
واهم كل من يعتقد أن بمقدوره الانتصار على سوريا...
وديع  
  0000-00-00 00:00:00   ...
كل من تآمر على سوريا سيهزم وستنتصر سوريا قريبا باذن الله...
يارا  
  0000-00-00 00:00:00   سوريا
سوريا هي التي تطرح الحل ومن قبل به اهلا وسهلا ومن لم يقبل فهو غير مرحب به في سوريا...
نور  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الحوار السوري - السوري هو الكفيل بانهاء الأزمة في سوريا ولا يوجد بلد في العالم قادر على فرض ارادته على السوريين...
بلسم  
  0000-00-00 00:00:00   ...
أصبحت السعودية تريد تشكيل حلف ضد قطر...ما هذا الزمن...بالأمس كان العرب بحاجه لحلف ضد السعودية
كرم  
  0000-00-00 00:00:00   سوريا
أذهلتهم سوريا بصمودها وبطولتها...وقريبا باذن الله سيكون النصر السوري
سالم  
  0000-00-00 00:00:00   السعودية
كم من المرات تحدثنا عن استسلام السعودية والواقع دائما يقول عكس هذا الكلام...
سهيل  
  0000-00-00 00:00:00   دمشق
قلنا لهم أن دمشق لا ترضى بالمستعمر فلم يصدقوا ...والآن هم يشهدون الصمود والبطولة الدمشقية
يحيى  
  0000-00-00 00:00:00   الخطيب
الخطيب لم يقبل الحوار بإرادته بل أسياده الأمريكان هم من أمروه بقبول الحوار مع الدولة السورية ...وهذا ما أثبتته التصريحات الأمريكية فيما بعد
وليد  
  0000-00-00 00:00:00   الشعب الصامد
صمود الشعب السوري سيجعلهم يستيلون جميعا...
مريم  
  0000-00-00 00:00:00   ...
كل من يفكر بالاعتداء على سوريا سيسقط هو ومن معه في مشروع التآمر...
مازن  
  0000-00-00 00:00:00   حملة أقسم رغيفك
جميله جدا هذه الحمله أقسم رغيفك التي تطلقها محطه شام اف ام ادعو ان نوحد جهودنا مع هذه الحمله الأنسانيه
ناصر  
  0000-00-00 00:00:00   نعم
الصورة رمز العزةو النصر بتشرف كل عربي أصيل . ستبقى خنجرا في حلق كل خوان متخاذل مأجور باع وطنه بالدولار للصهاينة الجدد في الخليج ,
فلسطسوري  
  0000-00-00 00:00:00   مبروك لسورية النصر
متابعين معكم وسورية منتصرة رغم أنوف الحاقدين..ومبروك النصر لسورية الحبيبة إننا نراه قريباً ويرونه بعيداً ..هيك... اتباع النعاج لا يرون نور أمل بانتصارات الشعوب المقاومة لأنهم لا يعرفوا ولم يتعرفوا على طعم الكرامة والنصر لأنهم بكل بساطة نعاج والنعاج خلقت للذبح فقط
مغتربة سورية  
  0000-00-00 00:00:00   مقامات احسن من خيانات
يا عدمان يكون واسطته ثقيله احسن ما يكون بلا اخلاق مثلك مثل امثالك ممن باعوا وطنهم وشرفهم
ابو عمر  
  0000-00-00 00:00:00   موضوع انشاء
واسطتك ثقيله مشان هيك بينشرولوك هالمقامات ..احلى شي الصوره والعنوان ....
عدنان احسان - امريكا  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz