Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 16 تشرين أول 2021   الساعة 18:15:22
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
لست منا ولسنا منك يا جيفارا ( الفلسطينية ) .. بقلم: عاطف زيد الكيلاني
دام برس : دام برس | لست منا ولسنا منك يا جيفارا ( الفلسطينية ) .. بقلم:  عاطف زيد الكيلاني

دام برس:

زكمت وكالات الأنباء أنوفنا بخبر قذرعن سيدة فلسطينية تسمي نفسها ( أو أسموها ) جيفارا , وجيفارا هذه سيدة ( فلسطينية سورية ) ، حسب ما اصطلح عليه من تسمية الفلسطينيين المقيمين على الأرض العربية السورية الطهور
هي متزوجة من أحد السوريين المتآمرين على وطنهم وشعبهم ، وهي تشاطره الحقد على سورية العربية ودورها الممانع والمقاوم وخندقها شديد الوضوح في معاداة التحالف الصهيوأمريكي التركي الرجعي العربي
حملت السلاح في وجه الدولة العربية السورية وفي وجه الجيش العربي السوري الباسل الذي طالما دافع عن قضايا شعبها الفلسطيني وصان عرضها وأعراض غيرها من السوريات والفلسطينيات المقيمات على الأرض السورية ، بل إنها قد اختارت أن تكون ( قنّاصة ) في صفوف الخونة والمتآمرين ممن يطلقون على أنفسهم ( زورا وبهتانا ) ... الجيش السوري الحر
أوهموك يا جيفارا عندما أقنعوك بأن الدولة السورية والشعب السوري الشقيق هما العدوّان
ضلّلوك ومن قبلك زوجك ، عندما أقنعوكما أن الطريق الى جنات النعيم والحور العين تمر عبر سفك دماء أطفال سورية والتمثيل بجثث الشهداء
ا( ضحكوا عليك ) عندما سلّموك السلاح لتعملي بمهنة ( قناصة ) في حلف الناتو والمخابرات الصهيوأمريكية تحت إشراف وبتمويل من شيوخ النفط والغاز والكاز والإسفلت
ارتضيت لنفسك هذا الدور القميء ، بينما وطنك فلسطين ليست ببعيدة عن مرمى بندقيتك يا جيفارا
إن حملك السلاح في وجه الدولة السورية والجيش العربي السوري ، ليس خيانة لسورية وشعبها فقط ، بل هو خيانة لفلسطين وشعب فلسطين بداية وقبل كل شيء
أنت يا جيفارا خائنة مرتين ... خائنة بامتياز مرتين ... إنها خيانة مركبة
خنت شعبك الفلسطيني وقضيتك الفلسطينية التي نذرنا أنفسنا من أجلها ومن أجل تحريرها من مغتصبيها الذين هم بالتأكيد ليسوا أشقاءنا السوريين
وخنت سورية العربية والشعب العربي السوري العظيم الذي احتضنك ومئات الآلاف غيرك من أبناء شعبنا الفلسطيني على مدى سنوات صراعنا مع الصهاينة ، واقسم معهم رغيف الخبز وكل ما يملك
لقد خنت ( العيش والملح ) يا جيفارا ، وخنت ( العشرة ) ... وكما يقولون في أمثالنا ( لا يخون العشرة إلا ابن الحرام )ا
أنت لست فلسطينية ، ولست عربية ، بل ولست من جنس البشر ... أنت مجرد لقيطة ... ابنة حرام
لهذا أقول : لست منا ولسنا منك أيتها الخائنة ... جيفارا
ملاحظة : أما كان من الأجدر بك أن تختاري إسما غير ( جيفارا )؟
أليس من العار أن تحملي و ( تقنصي ) اسم أحد أعظم الثوار على مدى التاريخ ، فتلوّثين اسمه الطاهر الزكيّ والذي يعتبره كل الثوريين التقدميين في العالم أيقونتهم وبوصلتهم ؟
عاطف زيد الكيلاني
Atef.kelani@yahoo.com
عمان / الأردن

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   العاهرة زوزو حمدان
الله يسترنا من (وفائك وعرفانك) إذا كان بنفس طريقة القحباء القناصة . بس مو الحق عليكم الحق ع اللي حاويكم. ثلاثة أرباع شعبكم عملا للموساد . بس نحنا مامنتعلم من دروسنا
syriana  
  0000-00-00 00:00:00   إلى السيدة زوزو حمدان
من اسمك مبين انك لوطي حاشى السامعين ومن موقفك مبين عنك انك لوطي سلبي كمان يابغل الذي احتل فلسطين ليس سوريا والذي يقتل الشعب السوري والفلسطيني ليس سوريا أيضاً كيف تقف هذه الحشرة مع الشعب السوري وهي تنقص رجاله وأطفاله ونساءهم لعنة الله عليك وعليها وعلى كل مين مثلك ومثلها يابغل
سوري أصلي  
  0000-00-00 00:00:00   السقوط ليس له حدود
ليس من باب (المنيه) كما يقول المثل الشعبي ولكن من اجل التذكير لمن فقد ذاكرته.....نحن كنا ولم نزل نرى في فلسطين على انها جنوب سوريا وهي تابعة لبلاد الشام والتي عاصمتها دمشق مدينة الخلود , فساكنين سوريا من سوريين وفلسطينيين ولبنانيين واردنيين كلهم اهل بلاد الشام فدفاع سوريا عن اعضائيها هذا امر طبيعي لا يحدده تصرف او سلك شحص ما , سابقا رائينا الغدر في ياسر عرفات عندما ادار ظهرهه لسوريا , فهل وقفت سوريا وامتنعت عن دعم القضيه الفلسطينيه طبعا لا انها مسيرة التاريخ هناك الوطنيين الاحرار وهناك ضعاف النفوس وهناك المغرر بهم ونحن نرى يوميا كيف القياده السوريه تفرج عن هؤلاء المغرر بهم فسقوط هذا الشخص او ذاك لا يعني نهاية المطاف سوريا شعبا وقياده تنطلق من ثوابت راسخه وقويه وواضحه وتعي تماما ما هي حجم المؤامره المعده ضدها وضد الامة العربيه من شرقها الى غربيه ومن شمالها الى جنوبها....... وهذه الثوابت والقناعات والايمان العميق هي التي تعطينا مزيدا من الزخم والقوه لتحقيق الانتصار على المدى المنظور...... قيادتنا تعي تماما حجم الغدر والحيانه من معظم العرب وحاصة دول الخليج... تاكيدا السعوديه وقطر....وعلينا ان لا نبالي ان ظهر هنا او هناك شخص ساقط اومغرر به فالخيانه والسقوط ليس له حدود ومهلا سوريا فالانتصار صبر ساعه وانه لقادم باذن الله طالما هناك قائد عظيم وشعب جبار .
ابو وليد  
  0000-00-00 00:00:00   _
أنت فعلاً مجرد لقيطة عاهرة لا تملكين اي حس او انتماء للقضية الفلسطينية الني رهنا أنفسنا من أجلها ولهذا يحاربنا الكون كله .
الليث  
  0000-00-00 00:00:00   _
يالك من سافلة وضيعة قبل أن تخوني البلد التي مدت يد العون لك خنتت شعبك وقضيتك التي ندفع الثمن نحن ونضحي من أجل القضية العربية .
جعفر  
  0000-00-00 00:00:00   _
أنت فعلاً لست من السوريين ولا من الفلسطينين الشرفاء اللعنة عليكي ياعاهرة .
وسيم  
  0000-00-00 00:00:00   _
كان من الأجر بك أن تذهبي إلى بلدك المحتل من قبل العدو الاسرائيلي وتريهم مهاراتك في القنص لا في سوريا .
زاهر  
  0000-00-00 00:00:00   _
انه لمن العار عليكي أن تطلقي على نفسك هذا الاسم فقد دنسته اللعنة عليكي وعلى من يدعمك لسفك الدم السوري .
لين  
  0000-00-00 00:00:00   خائنة باشكال متعددة
تحية الى المناضلة مي والى الرفيق عاطف ان الخائنة اختارت اسم غيفارة كما يختار الخونة اسماء لهم ولكتائبهم والويتهم باسماء الخلفاء الراشدين وصحابة رسول الله (ص) وباسماء المعارك والقادة الشرفاء العرب قبل وبعد الاسلام. ومن وجهة نظري انهم بذلك يعبرون عن عقدة نقص لديهم ويحاولون تعوض النقص من خلال اختيار اسماء لهم من اسماء العظماء والقادة . انها وهم من حثالة المجتمع لدينا بسوريا وليبحث من لا يصدق عن اي شخص يكتب عنه وعن بطولاته بسفك الدم السوري ستجد هذا الشخص اما عاهر أو لوطي أو مرتشي لص سارق مطرود من عملة او لدية اضبارة معدة له ليصدر قرار بطرده أو وصولي أو انتهازي أو مهرب مخدرات أو سمسار أو يشرب الخمر بالليل ويكبر ويقتل البشر بالنهار , وان الله على ما أقول شهيد انني لا اكتب انشاء بل حقائق ملموسة من ارض الواقع والله والعارفين اعلم بما اقول . حماك الله ياسوريا من شر العرب, انت تتعرضين لحرب ليس لها مثيل اعدت لك العدة من معظم الدول للقضاء عليك لان القضاء على سوريا معناه القضاء على العرب والسيطرة عليهم مئات السنين . ان سوريا الله حاميها كما قال قائدها المقاوم الرئيس بشار الاسد وكما تحدث احد ابناء شيوخ العشائر ان سوريا الله حاميها لان سوريا اطعمت وكست وعلمت واوت ابناء جلدتها من العرب وكذلك من لجأ اليها من الدول المجاورة مثل الارمن بعد مذبحة الارمن من قبل الاتراك ونصرت المظلوم وحمته . لذلك ان كل الدول التي تشارك بالحرب ضد سوريا قريبا تتجرع قرار الهزيمة كمن تتجرع السم أما سوريا وكل المناضلين الشرفاء العرب و الشرفاء بالعالم فرحتهم بالنصر لن يكون لها مثيل عبر العصور , وان النصر بفضل الله وفضل المقاومين الشرفاء والعرب الاصلاء , تحية لكل من يساهم بالنصر ولو بكلمة امام الاخرين او دعاء صادق لرب العالمين من اي مذهب او دين . مع فائق التقدير والاحترام
كريم  
  0000-00-00 00:00:00   لماذا
لماذا التلميحات ولاتذكرونها بالاسم...فهي، أظن وأتمنى ذلك، شاذة من بين الفلسطينيين ...لذلك ذكرها بالاسم واجب على من يعرفه...
حسن2  
  0000-00-00 00:00:00   لعلها الصّحوة !
لماذا لا يكون تحول جيفارا إلى قناصة في الجيش الحر نتيجة الوفاء للشعب السوري الذي أكرمها وكلّ الفلسطينيين . ولماذا كلّ هذا التحامل لحرة شريفة أبصرت الحق فوقفت معه .
زوزو حمدان  
  0000-00-00 00:00:00   نعم لست منا ولسنا منك
صدقت ياأستاذ عاطف إن هذه السيجارا وليس جيفارا لا تمثل الشعب العربي الفلسطيني الذي هو وفي وعروبي بطبيعته. لقد كان لي شرف أن أحمل إسم دمشق في قلبي وجداني وفي بطاقة هويتي فهي مسقط رأسي مثلي مثل مئات الآلاف من أبناء شعبي الذين هجر آبائهم وأجدادهم قسراً عن فلسطين الغالية فإحتضنتهم سورية العربية بكل حب ورحابة صدر وتقاسمت معهم كل شيء بحلوه ومره. لقد وجدنا في سورية العروبة الدفء والأمان وعاملتنا معاملة أبنائها ووفرت لنا سبل العيش الكريم بينما أبناء جلدتنا يعاملون في الأقطار الأخرى معاملة سيئة للغاية. لا لن أخون هواء دمشق الذي هو أول ما دخل إلى رئتيي ولن أخون ماء دمشق العذب الذي رواني لا لن أخون أصدقائي الذين تقاسمت معهم مقاعد الدراسة في كل مراحل تعليمي وبادلوني الحب بالحب والوفاء بالوفاء لا لن أخون زملائي في الجامعة وفي العمل فقد قضيت معهم أجمل أيام حياتي. إن هذه المنبوذة لا يمكن أن تكون قد تنفست هواء سورية ولا شربت من مائها فهواء سورية عزة ومائها شرف وأهلها من سوريين وفلسطينيين أهل كرامة ووفاء. وفي هذه الأيام الصعبة التي تمر بها سورية لا يمكن إلا أن أكون معها مدافعاً عنها. لا ... لا ... لن أخون نفسي.
فلسطيني سوري وأفتخر  
  0000-00-00 00:00:00   راي
جميع الفلسطينين خونة ولا يستحقون ان يعيشوا في سوريا سوريا للسورين فقط حتى عندما نراى مسوول فلسطيني في سوريا يكون قذر وفاسد ومنافق لذلك يجب طردهم وحتى الي مقبول منون يجب ان لايعمل الا في جمع الزباله فقط هذا مستوهم وهذا حقهم هم انجس من الاسرائلين
سوري  
  0000-00-00 00:00:00   سخيفة وخائنة وناكرة الجميل
غيّرت الاتجاه من فلسطين الى صدور ورؤوس اخوتها السوريين .. تفو عليك وعلى زوجك قبلك .. أولادك لمين تركتيهم يا مناضلة ..؟ قال جيفارا قال ..تتشبهي لظفره وهو في جنة الخلد وأنت الى الجحيم باذن الله ..
بترا  
  0000-00-00 00:00:00   من مربية اجيال الى مربية على الارهاب
من مربية أجيال الى مربية على الارهاب .. انقلاب حاد مداه 180 درجة ..انقلاب جذري كلي من طرف كان ممكن ان تصبح فيه هذه المعتوهة بقمة السعادة الى طرف أصبحت فيه مادة تباع وتشرى في سوق نخاسة النساء هذا السوق الوهابي الذي لم يوفر الرضيعة التي في المهد من فتاواه القذرة فكيف سيوفر الراشدة ؟؟من المعيب وقمة في الحقارة والوضاعة ان يضع انسان القرن ال21 نفسه في مكان يبعده عن القيم الانسانية لينقل نفسه الى مكان يكون فيه عدواً للإنسانية كما فعلت هذه التي من المفترض ان تكون مربية اجيال فاضلة تخرج اجيال على أقل تقدير منتجة خيرة للمجتمع .. أما في تحولها هذا فقد تحولت الى مربية على الارهاب لجيل فاسد سيفسد في الارض أينما حل وارتحل .. الأستاذ عاطف الكيلاني لم تقصر بهذه "بنت الحرام" لأن ابناء الحرام لهم سيماء في وجوههم وافعالهم يعرفون بها وذلك حين يرون ويسمعون الحق يصدح صوته نراهم يتململون وينزعجون من هذا الحق ومن علو درجة نفاقهم انهم يتكلمون كلاماً حقاً يراد به باطلاً ...أما ابناء الحلال نراهم هم من يبحثون عن الحق واهله ومناصرته ..تلك التي لم تنفع لوطنها الاول "الأحق "بهذه النصرة التي تدعي فكيف لها ان تكون المثل الذي يحتذى به في هذا الوطن الثاني الذي على اقل تقدير وحسب صورتها أنها ولدت فيه فشربت مياهه وتربت في ارضه بالمجان تقريباً حيث لم يوجد بلد عربي عامل الفلسطينيين كماعومل الفلسطينيين في سورية..والمقام يطول شرحه بوركت اناملك سيدي الفاضل وبورك القلم الذي ينضح حقاً مع التحية لك
ميرنا علي  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz