Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 08 أيار 2021   الساعة 13:45:42
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
رسالة من مواطن سوري إلى السيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا .. بقلم: هيثم أحمد
دام برس : دام برس | رسالة من مواطن سوري إلى السيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا .. بقلم: هيثم أحمد

دام برس:

 معظم الرسائل تبدأ بالبسملة وتنتقل بعدها للسلام والتحية والاطمئنان عن الصحة لكن رسالتي مختلفة كونها تحمل تساؤلات واستغراب كما تحمل بين سطورها معان كان من الصعب صياغتها إضافة إلى أحلام وأماني

السيد أردوغان المحترم :

استقبلتك سورية مرات عدة برحابة وسرور وفتحت دمشق أبوابها لاستقبالكم ضيفاً عزيزاً وكونك ضيف رئيسنا فأنت ضيفنا جميعاً .

لقد رأينا فيك الخير وكنا في غاية السعادة من مواقفك اتجاه الشعوب العربية عموماً والفلسطيني خصوصاً وزاد على ذلك موقفكم أنذاك من شعبنا الفلسطيني المحاصر في غزة وتأكيدكم على مساعدته ورفع الحصار عنه .

وبناء على مواقفكم تم التعاون معكم الذي تم تتويجه باتفاقيات عدة كما تم تشكيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين وتقبلنا منتجاتكم التي غزت أسواقنا ولم نفكر بمقاطعتها كما فعلنا مع الكثير من البضائع الأمريكية

والأوروبية .

علماً بأن بضائعكم قد أثرت بشكل أو بآخر على الصناعة المحلية ومع ذلك تم احترامها لتوثيق العلاقة بين الشعبين السوري والتركي .

لقد كانت أحلامنا وردية وفق تطور العلاقة وخصوصاً عندما قررت الدولتان إلغاء سمات الدخول بين البلدين.

لكن لن أخفيكم صدمة الشعب السوري فيكم عندما أكتشف بأنكم شريك أساسي في الأحداث المفتعلة في سورية وبأنكم أداة أمريكية وهذا ما تجلى في تصريحاتكم ووزير خارجيتكم المتباينة اتجاه الأحداث المفتعلة, وإنشاء المخيمات على أراضيكم للاجئين سوريين مفترضين سيدخلون تلك المخيمات , واستقبالكم للمجموعات الإرهابية وعقد المؤتمرات للمتآمرين على سورية تحت مسمى أنهم معارضة , وتتويج كل ذلك بالدرع الصاروخية الأمريكية.

كل ذلك أحدث الصدمة القاسية للشعب العربي السوري الذي يكن كل الاحترام والتقدير للشعب التركي الذي منحكم ثقته لتولي رئاسة الحكومة, والذي يعتقد (الشعب السوري) بأنه سينقلب عليكم في القريب العاجل كون شعبكم يدرك بأنكم أداة أمريكية ويدرك مصيرها, والأمثلة واضحة وجلية ففي السياسة مصالح وأنتم مصلحة أمريكية وبعد استنزافكم سيكون مصيركم كما الآخرين أو أسوأ إذا تحقق ما حلمت به بأن تركيا سوف تقسّم .

 

سيد أردوغان :

ألا تعتقد بأن أمريكا لا تثق بالإسلام وترى المسلمين إرهابيين وأن الإسلام مصدر الإرهاب في العالم رغم تأهيلها للإرهابيين كما بن لادن والظواهري وغيرهم .

ألا تذكر من افتعل أحداث 11سبتمبر كذريعة للقضاء على المسلمين ألا ترى بأن الأحداث المفتعلة والحروب التي تشنها أمريكا وحلفائها هي على المسلمين فقط من صربيا وأفغانستان والعراق والسودان وليبيا وغيرها .

وهل تعتقد بأن أمريكا ستمنحكم الثقة للعبور إلى الاتحاد الأوروبي أو لتحقيق أمجاد الدولة العثمانية,والدرع الصاروخية على أراضيكم هو لحماية المصالح الأمريكية وربيبتها إسرائيل.

السيد أردوغان:

في ختام رسالتي لا يسعني إلا أن أوكد لكم بأن إرادة الشعب العربي السوري في ظل قائدها السيد الرئيس بشار الأسد سوف تنتصر على المؤامرة الكونية المفتعلة ومآل الخونة والمتآمرين والإرهابين إلى زوال وستبقى سورية دولة الممانعة والمقاومة قوية صلبة لن تتنازل عن ذرة من ترابها متمسكة بمواقفها الوطنية والقومية .

وها هي الأزمة تمر, واعلموا بأن سورية لن تكون طرفاً بأي نزاع في أي دولة يحصل لأن سورية حكيمة بمواقفها كبيرة بشعبها .

ولي سؤال أتمنى أن ألقى جواباً عليه وهو لو كان مايحصل في سورية هو في تركيا من عصابات إرهابية تمارس أشنع أنواع القتل والتخريب هل لك أن تقول لنا كيف يمكنكم أن تتصالح معهم وما الإصلاحات التي يمكنكم أن تقدموها .

وما الدور المرتقب الذي ستجده من سورية للمساعدة .

هل كنت ستستخدم الطائرات وكافة صنوف الأسلحة للقضاء على تلك العصابات, وعن الدور السوري سأقول لسيادتكم بأن سورية قيادة وشعباً تحترم كل من وضع يده بيدها وستكون خير مساعد لكمولشعبكم.

فهذه سورية وهذا شعبها .

 هيثم أحمد  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   عدو جدك
أشكر الكاتب الذي أصاب بلا شك عين الحقيقة فيما يتعلق بالدجال المنافق السفاح رجب شرير أردوغان ، وأقول لهذا المجرم سيأتيك الدور أنت والبغل القطري والديوث السعودي وكافة الخنازير الراتعين في مزبلة الغرب . وأقول لمن لا يقرأ التاريخ إن تركيا من يوم يومها عدوة لنا نحن العرب والمسلمين والسوريين وصدق من قال " عدو جدك ما يودك " .
زهير  
  0000-00-00 00:00:00   اردوغان المأفون
حييت أخي هيثم وننتظر رسالة يستحقها المأفون اردوغان واقترح أن تترجم إلى اللغة التركية كي تصل إلى الشعب التركي من منهم لم يعرف من يتولى شؤونه قديكتشف سفالته
وفاء  
  0000-00-00 00:00:00   ملوث اردوغان
حييت اخي هيثم رسالت: رائعة لابارك الله بآل عثمان وخليفتهم المقنزع أردوغان وخاب امل النفطيين البهائم الذين يساقون بعصا الأمريكان هل تعتقد هناك فائدة لنتحدث مع جثة عفنة نتنه ألا يقال لا ترفس كلبا ميتا ولعلي اقول انا ارثي للشعب التركي لأن رئيسه كتله ميته.
وفاء سوريا الشمس  
  0000-00-00 00:00:00   اتمنى أن أبصق في وجهه
نحن لن ننسى ولن نسامح لا أردوغان القرد ولا حمد الكلب ولا حمد الجربان نحن سوريون وجه الحق وجه واحد وجه المقاومة وجه الصمود أحيي: أخي هيثم لمست الواقع دمت ودام سوريا العز و الإباء ودام قائدها المفدى الأسد
وفاء سوريا الشمس  
  0000-00-00 00:00:00   الحقيقة
حقا انها الحقيقة ونحن بنتظار القادم من الايام
سارة  
  0000-00-00 00:00:00   من القلب
أصبت الهدف في رسالة كانت قد جسدت الحقيقة بكل معانيها,نتنمى قراءة المزيد.
nawara  
  0000-00-00 00:00:00   يجب نشر الرسالة بين اوساط الشعب التركي
رسالة فيها كل الذوق موجهة لأنجس البشر الخائن والغدار والحقير قردوغان
سوري مؤيد جدا للقيادة السورية مجتمعة  
  0000-00-00 00:00:00   _
ياعربان النفط وعبيد الدولار خسئتم وكما قال عظيم الأمة بشار نحن معه على مسيرة الإصلاح وبالروح والدم نفديه ولأخر نفس فينا .
رامي  
  0000-00-00 00:00:00   _
والله سيذكر التاريخ هؤولاء الأبطال وسيلعنكم التاريخ ايها الخونة الحثالة .
باسل  
  0000-00-00 00:00:00   _
لن يتحقق حلمهم وسيبقى على الرف مهما عملوا ومهما حاولوا تخريب سوريا هذه سوريا أيها الأغبياء .
سليم  
  0000-00-00 00:00:00   _
لا أحد يستطيع أن يحجب نور الحقيقة أيها العثماني الغبي وسنرد عليكم بالمثل .
طلال  
  0000-00-00 00:00:00   _
لسنا نحن من نخاف ونرتعب بل نحن من سيرعبكم والايام القادمة هي التي ستثبت كل هذا .
أيمن  
  0000-00-00 00:00:00   _
إن ارهابكم سينقلب عليك ياقرد ياوضيع نموت نموت ويحيا الوطن .
جمال  
  0000-00-00 00:00:00   _
ستندم قريباً يااخونجي بالشكل والمضمون والله ستذوق نفس الاسى والمريرة التي ذقناها بسببك وبسبب افعالك القذرة .
حيدر  
  0000-00-00 00:00:00   _
سوريا وشعبها الطيب بأطفاله ونسائه وشبابه وشيوخه لن ينسوا ماذا قدمت لهم لقتلهم وسفك دماءهم الطاهرة البرئية .
لميس  
  0000-00-00 00:00:00   _
أعدك أنت وكل من معك لن تحلم بأي مشروع لك في سوريا وأننا سننتقم منك ومن جرائمك الوحشية بحق الشعب السوري .
ميلاد  
  0000-00-00 00:00:00   _
يكفيكم العبث بأمننا واستقرارانا والله إجرامكم سينقلب عليكم قريباً وسترون بحر من الدماء لأنكم أنتم من تدعمون الإرهاب يامن تسمون أنفسكم دعاة للحرية .
مهيار  
  0000-00-00 00:00:00   _
سوف ننتصر على المؤامرة الكونية المفتعلة ومآل الخونة والمتآمرين والإرهابين إلى زوال وستبقى سورية دولة الممانعة والمقاومة مع قائدها الصامد .
مضر  
  0000-00-00 00:00:00   _
سوف ننتصر على المؤامرة الكونية المفتعلة ومآل الخونة والمتآمرين والإرهابين إلى زوال وستبقى سورية دولة الممانعة والمقاومة مع قائدها الحكيم .
الليث  
  0000-00-00 00:00:00   _
لن نسامحك ياقرد وغان وأصبحت أنت من المسؤولين والممولين لسفك الدم السوري .
مازن  
  0000-00-00 00:00:00   _
اعلموا بأن سورية لن تكون طرفاً بأي نزاع في أي دولة يحصل لأن سورية حكيمة بمواقفها كبيرة بشعبها .
لين  
  0000-00-00 00:00:00   الله ينتقم منو
الله ينتقم من اردوغان بحق دماء شهدائنا الأبرار ...وحرقة قلب كل أم سورية على أبنائها...الله يصبرك يا سوريا وينصرك
جوليا  
  0000-00-00 00:00:00   سوريا
أحلامه العثمانية حطمها الشعب السوري والجيش العربي السوري ...وحكمة قائد لن يجد له التاريخ مثيلا بحكمته وشجاعته
سوسن  
  0000-00-00 00:00:00   الشعب التركي
فليلتفت أردوغان الى مطالب شعبه ويترك شعوب المنطقة تحل مشاكلها بمفردها...
ليث  
  0000-00-00 00:00:00   قريبا باذن الله
قريبا يا أردوغان ستنتصر سوريا وستموت بنار غيظك من أفراح الشعب السوري...
قمر  
  0000-00-00 00:00:00   الله لا يسامحوا
الله لا يسامح أردوغان لا دنيا ولا آخره ع اللي عملوا بسوريا...
يوسف  
  0000-00-00 00:00:00   أردوغان المسلم
نوجه له الكلام عن معاداة أمريكا للاسلام والمسلمين وكأن أردوغان هو المدافع الأول عن الإسلام...
رانيا  
  0000-00-00 00:00:00   شكرا لدول الجوار السوري
شكرا للدول المجاورة لسوريا على ما قدمت لسوريا من ارهاب ودمار وموت...سوريا لن تقابلكم الا بكل خير
ماهر  
  0000-00-00 00:00:00   تركيا على طريق الهاوية
أردوغان مشى بتركيا الى طريق الهاوية...طريق لا رجعة منه...أخطئ مع كل دول المنطقة وأخطائه غير قابلة للاصلاح
ميشيل  
  0000-00-00 00:00:00   المفاوضات قادمه
لنرى ماذا سيفعل اردوغان عندما تتخلى عنه أمريكا وتنتقل الى طاولة المفاوضات...هل يذكر لنا السيد اردوغان مثالا واحدا فقط عن عميل احترمته أمريكا وكانت وفية معه
كنده  
  0000-00-00 00:00:00   النصر لسوريا الأسد
صمود الشعب السوري سيحطم كل مؤامراتهم ...النصر لسوريا الأسد
زينه  
  0000-00-00 00:00:00   الأوراق التركية
تركيا لم تعد تجد لنفسها مخرجا من الأزمة السورية ولذلك ترمي بكل ما تبقى لديها من أوراق لعل ورقة منها تنفعها ...ولكن ينفعها شيء مع الصمود السوري
زياد  
  0000-00-00 00:00:00   أردوغان وأمريكا
بالتأكيد أن أردوغان يعلم ما هي مشاعر امريكا تجاه المسلمين وما هي نواياها...لكنه مقابل مصالحه الشخصية يوافقها على كل ما تريد أن تفعله بالاسلام والمسلمين
لارا  
  0000-00-00 00:00:00   دول الجوار
ستنتصر سوريا رغم كل تآمر الدول عليها وخاصة دول الجوار...دول الجوار هي الخاسر الأكبر في كل هذه المؤامرة
سمر  
  0000-00-00 00:00:00   غزة
لم يبقى شخص الا وصدق تباكيه على غزة وعلى ضحايا الناشطين الذين كانوا متوجهين الى غزة...أين كان من حرب غزة الخيرة ...لماذا لم نراه باسم الدفاع عن المسلمين يوجه صواريخ الباتريوت الى اسرائيل
يحيى  
  0000-00-00 00:00:00   أردوغان عبد مأمور
أردوغان ليس الا أداة بيد الصهاينه وأمريكا وليس له قرار الانسحاب أو إكمال المخطط...فهو عبد مأمور
وائل  
  0000-00-00 00:00:00   الرسائل قادمه
لم يعد الوقت وقت مناداه ضمائر الغير...لأن الضمائر قد ماتت لدى الجميع...هذا الوقت وقت من سيثبت نفسه ف الساحه وعندها سنرسل لهم الرسائل
علا  
  0000-00-00 00:00:00   الحساب قادم يا اردوغان
أردوغان خدع الشعب السوري باسم الصداقة منذ سنين حتى يصل الى هذا اليوم الذي يريد فيه تحقيق حلمه العثماني...لذلك سيكون قصاصه بحجم هذه السنين التي خدعنا بها
ربيع  
  0000-00-00 00:00:00   النصر قادم
سيكون أردوغان أو المدعوين لحضور احتفالات النصر في سوريا الأسد قريبا باذن الله...
الهام  
  0000-00-00 00:00:00   الشعب التركي
فليسمع أردوغان صوت الشعب التركي الذي يملأ ساحات أنقرة ضد حكومته وسياساتها العدائية لكل شعوب المنطقة...
حسن  
  0000-00-00 00:00:00   سننتقم
ياريت أرسلتلوا تذكير بنهاية الرساله ان الشعب السوري يعده بانتقام لم يشهد له التاريخ مثيلا...
كنان  
  0000-00-00 00:00:00   الأحلام العثمانية
لقد أعادوا إيقاظ الأحلام العثمانية في منطقتنا ولكنهم لم يعلموا أن هذه الأحلام ستتكسر على أبواب دمشق الكرامه...
مجد  
  0000-00-00 00:00:00   المتآمرون
كل الدول المتآمرة على سوريا بالأمس كانت من أعز الأصدقاء للشعب السوري...
محمد  
  0000-00-00 00:00:00   أردوغان
وهل أردوغان له علاقة بالاسلام والخلاق الاسلامية حتى تستجديه ليخاف على الاسلام والمسلمين من أفعال أمريكا والغرب تجاههم...لو كان أردوغان يطبق تعاليم الدين الاسلامي لما غدر بجاره ودعم الارهاب لديه وتحالف مع اليهود ضد المسلمين
هشام  
  0000-00-00 00:00:00   سوريا الله حاميها و مع الاسد بنبنيها
المكتوب مبين من عنوانه..... هذا خريج سجون .... و هو أداة مثله مثل غيره ممن يبيعون انفسهم ..... و لهم ليس وجهين فقط و انما الف وجه.... لنعود غلى اصوله؟؟!!! مع احرامي لبقية مواطنين الاناضول الشرفاء من أرمن و اكراد و عرب و سكان اصليين للاناضول .. فإن هذا من اصول البرابرة الذين دمروا الحضارات و قتلوا ملايين الناس و يقتلون وسيقتلون ..... هذه هي الجينات التي في دمه لذلك لا يغرنك كلامه او تصرفاته هو عدو الانسانية و لن يكون يوما صديق هذه هي الحقيقة التاريخية ، يجب ان لانخدع.. يقول المثل العربي حطوا دنب الكلب اربعين سنة بالقالب و بقي اعوج.....
سوري للعضم  
  0000-00-00 00:00:00   ثعلب حقير مكار وطبل يرن واجوف
انه خائن نجس عثماني الهوى قاسي القلب لااحساس له ولاقلب ولا رأي بل مصالح وخبث وحسد وغيرة لامتلاك حلب وثرواتها وسوريا كلها ان امكنه ملئ بالحقد ونفخة الطبول الفارغة المضمون اعطاه الله جزاء من جنس صنيع يديه وكما كال لنا فليكل له ولعائلته هو واغلو وكل من مثله من مصائب ونوائب انه بلا ضمير والكلام معه هباء اذا كان يدعي التحرير من الكفر بالاسلام فليشرف وليسيطر على عادات وقوانين وشعبه وبلاده كل ما نراه من مناظر في افلامهم اليست واقعهم كله خمر وشرب وقتل واعتداءات ومافيات قاتله الله شيطان كافر بلبوس انسان وخسئ لا يعرف من الانسانية ولا حتى معنى اسمها
سوريا المجروحة  
  0000-00-00 00:00:00   تقيم
شو هل الكلب المربوط والنباح مابشوف غير مينبح وهو مربوط بمرش لذلك الله يساعد الي سكنن قريب منو كيف متحملين نباح الكثير وجعيره لعنه الله المفروض شي حدي يحطلو طلقه براسه ويريح العالم من نباحه الكثير لعنه الله مرة اخرى
سوري  
  0000-00-00 00:00:00   جرب ميت قرد كان
هذه التسمية أحق أن يسمى بها هذا القرد ... وهذه الأشكال ليست طيبة بل ميتة القلب ,, والإحساس ... والشعور . والأخلاق ... شكله مثل القرود ... ويزعق مثلهم ... هو من مسخه الله تعالى مع بني اسرائيل لعنهم الله جميعا
العكيد أبو شهاب الشامي  
  0000-00-00 00:00:00   راسل من يعقل
ناديت لو أسمعت حياً يا سيدي الكريم ....ثم إنه من المتوجب ارسال هكذا رسائل "محترمة " لمن يعقل وليس لمن طبع الله على قلبه فكان كالانعام بل أضل سبيلاً ...هكذا اشخاص يا هيثم لا تعقل ولا يمكن ان تفهم لأن لهم قلوب متحجرة طابعها السواد الاعمى للأسف لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد ,,ورماد الحقد الاعمى على سورية والسوريين هذا ما يغشى عين هذا الحاقد الذي يريد تنصيب نفسه سلطانا على السوريين ..تحيتي لك
سورية مغتربة  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz