Logo Dampress

آخر تحديث : الاثنين 21 حزيران 2021   الساعة 18:23:19
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
شمعدان عزمي بشارة وملاحظاته السبعة الجاسوس الموسادي الذي لايقهر .. بقلم : نارام سرجون
دام برس : دام برس |  شمعدان عزمي بشارة وملاحظاته السبعة الجاسوس الموسادي الذي لايقهر .. بقلم : نارام سرجون

دام برس:

كم يعز علي أن نغادر هذا العام من دون أن أداعب شنبات عزمي بشارة ..لكن الواجب يقضي أن نمرّ عليه ونسلم عليه ونداعبه من شاربيه الكبيرين لنعبث بهما قليلا ولنشدهما قليلا نحو الأمام .. والى اليمين .. والشمال .. والى أعلى ..والى أسفل ولنمشطهما أو نتركهما منفوشين ..

ولاغنى لنا عن مداعبة كرشه الذي يتقدم ويتوسع من كثرة ماشرب من الدم العربي ولم يشبع .. الرجل قل كلامه بعد ان كان ينتج الكلام بغزارة كما لوكان يبيعه بالبراميل والشاحنات وناقلات النفط لأنه طاقة للأمة .. فلا فرق بينكلامه والنفط .. سلعة تباع وتخضع لقيم السوق .. وتقيم في بلاد ملوك الرمال وأمرائها مثله مثل أي بئر زيت أسود ..

لم يبخل علينا عزمي بدقيقة واحدة من وقته وكنا نراه في مرحلة تسويقه وتوزيعه وصناعة نجوميته مثل دعايات المأكولات ومع اجين الحلاقة بل في مرحلة تسويقه ظهر على الشاشات أكثر من أي أمير وأكثر من الملك عبد اللهالثاني الذي له محطة فضائية تبث 24 ساعة كاملة صورا له ومشاهد منبطولاته .. كان عزمي يطل علينا في كل المناسبات السياسية والنضاليةوالاقتصادية والفلسفية والدينية ويتحدث عن مصر واليمن والسودان ووو.. أيعلى حسب لغة اهل الكار في سورية (مسبّع الكارات) .. في الآونة الأخيرةقلل من ظهوره وصار يميل الى البيات الشتوي وكأنه أصيب بالاكتئاب .. لكنهكثّف من وحيه الكتابي وتنزيلاته الثورية .. أو أنه أحب أن يلعب معنا لعبة التشويق ليحدثنا عن البوذية الاسلامية بعد فترة .. وربما غاب عني لأنني لمأعد أجدّ في أثره رغم أنه لايزال يسعى كالأفعى ..

مشكلة عزمي أن مصيبته كبيرة لأنه تحول في اللاوعي من مفكرعربي له جمهور من المحيط الى الخليج الى جاسوس ثم بشكل غيرمتوقع الى شخص ظريف ممتع وخفيف الدم .. تناقضات شخصية لاتجتمع الا لتخلق شخصا طريفا يستمتع الجالسون اليه بدغدغته ومشاكستهومناكفته .. ووجد عزمي نفسه فجأة أنه لايزال ينادى عليه بالمفكر العربي لكناللقب بحد ذاته صار ظريفا وفيه دعابة وتدل على النهاية المفجعة لمغامرة التفكير العربي وللمفكرين العرب .. فاذا كان الدخول في مغامرة التفكيرالعربي ينتهي الى مصير عزمي بشارة (اي الى بئر نفط أو جاسوس) فكيف اذا لم يفكر العربي؟؟ لاشك انه سينتهي الى مشفى الأمراض العقلية ..أوعضوا في المعارضة السورية ..

صار عزمي مجمعا للطرائف ومنجما للنوادر والقصص المسلية ..فكل مافيه طريف وظريف .. وثوريته طريفة وظريفة وفيها فكاهة ..واظرف مافيها هي قيادته الأحرار من عند قاعدة العيديد ومن شرفة قصر أمير ويدا بيد مع القرضاوي الذي يلتهم الصغيرات ويمضغهن تحت أضراسه النخرة دون رحمة ..

ولايتردد عزمي بشارة مع هذا في أن يتسلل بين الفينة والفينة الى بلدهاسرائيل سرا معتقدا انه لاأحد يراه عند دخوله وخروجه

وخاصة عند لقائه بعض ضباط الموساد في تل أبيب بعد أيام من الاتفاق الكيماوي السوري عندما حدثت صدمة في الخليج وبين الثوار وتولى بنفسه استطلاع الأمر من قلب غرفة العمليات في اسرائيل وايصال رسائل “عربية” شديدة التوتر ..

والأكثر طرافة أن أعتى الثوار صار يستمع اليه على أنه مفكر عربي ظريف ..فليس منطقه طريفا فقط بل وشكله ايضا .. والرجل بسبب فشل توقعاته ورهاناته ونظرياته الثورية صار محلا للتندر وللدعابة وقد فشلت كل محاولات الجزيرة ومحاولات معجبيه من الروبوتات العربية التي تعمل على البطارياتالدينية والزيوت الاسلامية لجعله مرجعا ثوريا عالميا ومفكرا لايقهر .. فاذا بهودون أن يدري يصبح أحد الظرفاء الذين يدغدغون خواصرنا بلطف خاصةعندما يتحدث واعظا وشاحنا الثوار بالأمل والأكاذيب .. ولن تتخيلوا مثلا أن احدى الدعابات التي سمعتها عنه أنه قال للثوار السوريين الذين زاروه محبطين غاضبين بعد الاتفاق الكيماوي بأن عليهم عدم اليأس والتعلم منتجربة اليهود الذين حققوا حلمهم بعد شتات آلاف السنين ولم يفقدوا الأمل كالثوار السوريين بعد 3 سنوات فقط من عمر ثورتهم .. الدعابة هنا والتي أضحكتني كثيرا وسيضحك لها من يسمعها وقد نقلت لي بأمانة أنه قال بانفعال توبيخي من ترهل معنويات المجتمعين بأن “الاستمرارفي الثورة هو الوحيد الكفيل بتحقيق حلم اسقاط النظام السوري وبناء دولة المستكبل (أي المستقبل) .. وعلى الثورة أن تستمر ولو لخمسة آلاف سنة أخرى” !! .. وبالطبع لن أصاب بالجنون لأقول له بانفعال أنه حتى بعد خمسة آلاف سنة لن تصلوا .. بل لابأس من وصولكم بعد خمسة آلاف سنة .. وعلىالرحب والسعة لكن ليس قبل ذلك رجاء فنحن مشغولون ..

 

الغريب أنه في علم النفس يقال ان البشر يصابون بعدوى السلوك ومن هنايبدو ان المثل الشعبي الذي يقول: “ان كنت في مدينة العوران فضع يدك على عينك لترى مثلهم وتظهر مثلهم ..مثل دقيق ومصيب وله جذره السيكولوجي ..ومثاله الفاقع الذي لايرد هو مااصاب عزمي بشارة من عدوى السلوك والعنتريات والبلاهة الخليجية .. الرجل الذي اقتبس شيئا من دهاء الصهاينة ومن شكيمة الفلسطينيين صار يفكر ببلادة ولزوجة واتكالية مثل أمراء الخليج ويمتص ثقافتهم الهشة ومنطقهم وقيم رعاة الأبل وعناد الابل وحقدها بعد ان كان يفكر للخلايجة ويتصرف مثل بوذا في معبده ..وبدل أن تصيبهم عدوى السلوك اصابته الحمى الصحراوية .. لأن سلوكهم اقوى من أنيصاب بالعدوى ..

وقد تذكرت أقواله منذ بداية مهمته في اطلاق الفوضى في العالم العربي ..وجلساته وهو متكئ على الكرسي ويتحدث كالنبي ويقول بأن النظام يتهاويوان النصف الثاني من عام 2012 سيشهد عملية الانهيار الكامل .. ودخول سيارات الدوشكا الى سوق الحميدية في دمشق .. لكنه الآن لايجرؤ على الاطلاق على مجرد التنويه الى مثل هذه النبوءة في كتاباته وتصريحاته..ويدورويناور ولايقترب من عبارة “نهاية النظام” بل حولها الى عبارة “صمود الثورة”.. وأكثر مايستطيع فعله هو اعطاء مهلة خمسة آلاف سنة للثوار ..

أما آخر الطرائف التي تستحق الوقوف عندها لمداعبتها ومشاكستها والعبث بثيابها فهي في كلامه الأخير عن شيء سمي سبعة ملاحظات هامة للمفكرالعربي عن الثورة السورية .. والغريب أن الرجل والجاسوس الظريف مهووس بالرقم سبعة فقد كتب للمصريين ملاحظات سبعة في شباط الماضي علىماأذكر وهاهو يعيد انتاح سباعيته للشعب السوري في الملاحظات السبعة ..والفارق بين السباعيتين أنه في السباعية المصرية بدا هادئا واعظا وان كاناخواني الهوى ولكنه في السباعية السورية لم يتمكن من ضبط نفسه ..وامتلأت السباعية السورية بعبارات البراميل المتفجرة والتجريم والادانة والابادة والتهجير ولكن طبعا غابت كل الذبائح وكل الاعدامات الميدانية التي يتفنن فيها الثوار وكل الهمجية والبدائية ونكاح اللاجئات وجهاد النكاح وداعش والنصرة ووو .. لكن الحقيقة هي أن المفكر الذي لايقهر كان مقهورا .. مقهورامن الغيظ والهم والكمد .. ومقهورا مليئا بالهزيمة ..

 

ولاأدري سر ولع عزمي بشارة بالرقم سبعة والملاحظات السباعية .. لاأعتقدأن السبب هو ولعه بالضوء وأطيافه السبعة .. وليس حتما بسبب ولعه بالعلامات الموسيقية السبعة .. وبالتأكيد ليس لأن درجة حموضة المياه فيالكيمياء هي سبعة .. وليس لأن السماوات سبع في القصص الدينية .. ولكنالعارف بعزمي بشارة وتاريخه في معهد فان لير الاسرائيلي يحيلنا الى الشمعدان اليهودي الشهير (المينوراه) الذي يتميز بسبعة فروع أوأذرع والمستمد من كتاب (التناخ) العبري المقدس من كتاب زكرياويرد فيه مايلي:

وقال لي ماذا ترى فقلت قد نظرت فاذا منارة كلها ذهب، وكوزها على رأسها،وسبعة سرج عليها، وسبعة أنابيب للسرج التي على رأسها..

ولاأريد بناء تصور اتهامي الى الاصرار على حشر الرقم سبعة في ملاحظاته لكن لايمكن لتكرر اعتماد الرقم سبعة في ملاحظات شخص مثل عزمي بشارة اغفاله أو اعتباره مجرد مرور عابر للصدفة فهذا الرجل دقيق جدا في ولائها لايديولوجي لاشك .. وأعتقد أن تتمة عبارة كتاب التناخ يجب أن تضيف منذاليوم الى المنارة التي عليها سبعة انابيب وسبعة سرج .. مايلي: .. وفوقهاملاحظات عزمي بشارة السبعة !!

على كل حال .. يمكنكم أن تضعوا كل الملاحظات الستة السورية في سلة القمامة لأنها مجرد بيانات لزهران علوش وابو محمد الجولاني ينشرها لهما الجاسوس الظريف .. أما الملاحظة الأهم والتي دسهاعزمي وهي قلب الافعى التي انسلت الى بين سطور القمامة لزهران علوشوالجولاني .. فهي هذه العبارة التي تقول:

أصبح واضحا أن اللوبي الإسرائيليي يشكل أحد أهم المدافعين عن النظامالسوري في اوساط صنع القرار في الغرب

طبعا هذه العبارة ليست جديدة على الاطلاق فهي خبز الثوار وزيتهم المقدس وهي الوجبة اليومية التي تتلو لقاءاتهم بكل الاسرائيليين والامريكيين وتستعمل كغطاء ونظارات شمسية كيلا نرى عيون الثوار وتقرأها .. وهيعبارة يحبون جدا تكرارها تحديدا بعد لقاء برنار هنري ليفي الصهيوني .. وتذكرنا بجهاد الجزيرة في ليبيا التي التقت معثوار ليبيين قالوا انهم تراجعوا أمام الجيش الليبي لأنه يستخدم قذائف اسرائيلية زودته بها اسرائيل .. وفي نفس اليوم قالتالجزيرة ان الثوار الليبيين أسقطوا طائرة فيها طيارون سوريون ..وهكذا جمعت الجزيرة الطيارين السوريين المزعومين بالذخيرة الاسرائيلية لحماية العقيد القذافي ..

وبالتأكيد لاتتوقعوا منا أن ندخل في مهاترات الجدال والنقاش والبرهان والانكار ولن نقول له مهللين “ينصر دينك يااستاذ .. زكيبة .. او الله أكبر ..لأنك لقد اصبت كهرباء النظام السوري في الصميم حتى قطعت النور عنعيونه!! فهذا التكبير والتهليل تسمعونه يوميا

لكن هذه العبارة بالتحديد هي العبارة التي تقتل الثوار قبل أن تصيب موقف الرئيس بشار الأسد والدولة الوطنية السورية .. وربما هي التي تجعل في منطق الثوار دعابة ومن عزمي جاسوسا ظريفا .. لأن مثل هذه العبارةلاتستطيع مناطحة كل شيء حولها دون أن تصاب بالجروج والرضوض والنزوف .. وهي التي عندما تدخل الرأس تتقاتل بشراسة مع كل عباراتالثوار وأطروحاتهم .. على طريقة قتال داعش والنصرة والجيش الحر ..

فكيف يمكن لهذه العبارة أن تعيش بسلام وتستوي مع عبارات أخرى تناقضها وتسكن في نفس المخ مالم تكن الكهرباء مقطوعة عن هذا المخ ؟؟ .. الا اذا اعتبرنا هذه العبارة من العبارات الظريفة التي فيها روح النكتة ..والعقول التي تهضمها تعتبر عقولا ظريفة وخفيفة الدم ولاتفرقبين الذكروة والأنوثة .. وهذه احدى أهم معضلات الثورات العربية التي تنتج عبارات مخنثة لاجنس لها مثل .. حرية مع ناتو!! .. بناءاسس الدولة الديمقراطية بدعم حكام الخليج!! .. الاسلام والتعايش مع اسرائيل لاحياء الخلافة الاسلامية ..!! الجهاد في كل مكان فيالمجرّة الا .. فلسطين!! ..

يعني حسب هذا المفكر العربي الظريف أن حسن نصر الله وحزب الله اللذين فلقنا الثوار وهم يقولون انهم يقتلون الشعب السوري من أجل الحفاظ على النظام السوري وقتل أهل السنة يشتركون مع الاسرائيليين في هذا الهدف..ولكن بالمقابل فان الثوار يهددون حزب الله بأنهم سينقلون المعركة اليه لأنهيدعم النظام السوري ويرعدون ويزبدون كل يوم ويبعثون الانتحاريين الى الضاحية الجنوبية .. ولاتجد على صفحات الثورة سوى الشتائم للشيعة ولحزب الله ولحسن نصر الله المجوسي الصفوي .. ولكن بنفس الوقت فان الثوار الذين يقولون ان النظام صامد بسبب تأييد اسرائيل سرا له (وقد قالهاعزمي بشارة علنا) لايهددون اسرائيل بالعقاب لأنها تدعم النظام السوري .. فلماذا؟؟ ألا تستحق اسرائيل أن تعاقب من الثوار ولوبعملية انتحارية واحدة عقابا للوبي الاسرائيلي على دعمه للنظام السوري مثلا طالما أنه يدعم النظام السوري؟؟

ألا تستحق اسرئايل شتيمة واحدة ؟؟ بيانا ثوريا واحدا؟ رصاصة واحدة ؟؟ فتوى واحدة؟؟ دعاء واحدا على منابر قطر ومنابر القرني والعايض؟؟ هليكفي أن نقول ببرود ان اللوبي الاسرائيلي يدعم بقاء النظام ؟؟ الثوار هددوا ايران والصين وروسيا ودعوا عليهم حتى في الحج واشتكوهم الى الله فيعرفات؟؟ والعرب هددوا الروس والصينيين بقطع العلاقات الاقتصادية عقابالهم على دعم النظام (قاسي القلب في سورية) ..

ولكن اذا كانت اسرائيل تدعم النظام كما استنتج الجاسوسالظريف عزمي بشارة فلماذا لاتجرؤ جهة ثورية واحدة على رفع اصبعها الصغيرة لتهديد اسرائيل ؟؟ ولماذا لايحدث عزمي أمير قطر بضرورة تحذيراسرائيل واعلان مقاطعتها؟؟ أو لماذا لاينصح أردوغان بالضغط على اسرائيل؟؟ ويطلب من بندر بن سلطان أن يوجه القبضايات الذين يذبحون في عدرا أنينتقموا من مستوطنة واحدة اسرائيلية؟؟

بل ان كل التلميحات الثورية تشير الى صداقة وتفاهم بين الثوار واسرائيل وتفهم لحقيقة أن العدو المشترك هو الثلاثي الشرير ايران -سورية حزب الله ..بل ان جرحاهم ينقلون للعلاج في الأرض المحتلة وفي مستشفيات اسرائيليةودون خجل او مواربة .. والأنكى من هذا كله ان السعودية جاهرت بأنها ستتفق مع اسرائيل لاسقاط النظام السوري ومواجهة ايران .. بل وسيساعدهم في ذلك طبعا اللوبي الاسرائيلي .. فكيف يستوي ذلك معملاحظة عزمي بشارة؟؟ ..

وبمنطق بسيط فان من كان راغبا ببقاء النظام السوري مثل اللوبيالاسرائيلي عليه أن يقبل ببقاء صديق النظام السوري المتمثل بحزب الله ..ولكن اسرائيل تعيش ليل نهار هاجس المواجهة مع حزب الله وليس مع زهرانعلوش ..الا اذا كان المفكر الظريف يريد أن يمرر أن هناك تنسيقا بين نتنياهووحسن نصر الله وأن علاقتهما كعلاقة عزمي بشارة بأمير قطر ..

ألا توافقون معي أن العقل لايتحمل هذا الضغط الهائل من تنافر هذهالهذيانات الثورية والاختراعات الجاسوسية الغبية ..الا اذا أخذها بروح الدعابة والترويح عن النفس والنكت الظريفة ..

الحقيقة التي لامفر منها أن عزمي لم يعد يساوي أكثر من موظف ناجح من موظفي الموساد .. رغم أن آخر وأخطر مهمة له على الاطلاق لمتكلل بالنجاح وهي القضاء نهائيا على آخر قطعة كبيرة في سورية التاريخية باسقاط النظام السوري والشعب السوري .. الا أنه يجب الاعتراف بأنه استنتسخ مقولة “الجيش الذي لايقهر” الى عبارة (الجاسوس الذي لايقهر)لأنه صار علنا يقود حركة التدمير الذاتي العربي ولايزال طليقا ويحظى بالتكريم في دول الربيع العربي ودول النفط بدل أن يلحق بسلفه ايليا كوهين على حبل مشنقة..

الا أن الجاسوس الذي لايقهر لاشك صار مقهورا .. مقهورا من الغيظ والهموالكمد .. ومقهورا بمعني المهزوم .. وقد قهره بسطاء الناس السوريون .. حتىالأميون السوريون الوطنيون قهروه وتحدوه ودفعوه لأن صار لا يتوقع تغييراقبل خمسة آلاف عام ..ولايملك الجرأة ليمر على ذكر نهاية النظام التي تحولتالى منتج تسويقي جديد اسمه “صمود الثورة” التي يمسك

رجليها وكتفيها ورأسها دول الأطلسي ونفط العرب وكل اسلاميي الأرض

بالطيع لن ينتحر عزمي بسبب فشله في المهمة السورية ليس لأنه لايفكربالانتحار بل لأن الانتحار للعظماء والمفكرين الذين تستيقظ عندهم الانسانية والمروءة والرجولة والكرامة والرجل ليس لديه كم كبير من الرجولة والبطولة ..واكاد اقول .. لو كان عزمي بشارة رجلا لقتلته .. علاوة على ذلك فلديه من حبالحياة الكثير .. واسألوا الحياة المرفهة الباذخة التي يعيشها في قطر عن ذلك..

لكن الرجل -كمواطن اسرائيلي – بالتأكيد بطل من أبطال اسرائيل القوميين الذي خدم بلاده أكثر مما فعل كوهين وكثيرون غيره ..والزمن سيكشف أنه من الذين لايقلون أهمية عن موشي دايان الذياحتل القدس مع اسحاق رابين ..

وقد أدى أكبر خدمة جليلة لبلده الكيان الصهيوني (اسرائيل) في تفتيت العقل العربي المفتت أصلا ومليئه بالرمال والقار .. ولايزال يجول بين الخنادق الاعلامية ويتمترس في حصون آل ثاني ويرمي علينا السهام والنبال والملاحظات والشمعدانات التوراتية ..ولكن الجاسوس الذي لايقهر يعرف ماذاتعني مواجهة بلد تعلم قهر الجواسيس .. وتعليقهم على المشانق

 

الوسوم (Tags)

العربي   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   أقسم الولاء
عزمي بشارة أقسم الولاء لإسرائيل ثلاث مرات
نجوى مرح  
  0000-00-00 00:00:00   كشفت حقيقته
الأزمة السورية كشفت خيانة عزمي بشارة
خلدون  
  0000-00-00 00:00:00   ارتباط مع الاحتلال
بشارة أقام ارتباطاً مبكرا مباشراً مع سلطة الكيان الصهيوني والتي هيأته لاختراق الوطن العربي ومن اجل هذا فالأنسب ان يطرح نفسه قوميا لا شيوعيا ولا إسلامياً
باسمة روني  
  0000-00-00 00:00:00   تاجر بالقومية
عزمي بشارة تاجر بالقومية
نور لولو  
  0000-00-00 00:00:00   عميل لإسرائيل
عزمي بشارة عميل لإسرائيل و يشهد على ذلك سجله الحافل بالإدانات للعمليات الاستشهادية، وبدعوات التفاهم مع الرأي العام الصهيوني
إيهاب ديب  
  0000-00-00 00:00:00   عضو في الكنيست
يقول الناشط الفلسطيني الدكتور إبراهيم علوش، إن "بشارة ليس مجرد عضو في الكنيست، بل هو من أكبر دعاة التعايش مع العدو الصهيوني
خولة  
  0000-00-00 00:00:00   أسرلة الفلسطينيين
تقول حركة أبناء البلد في الأرض المحتلة عام 1948، إن عزمي بشارة كان يشارك بفاعلية في "محاولة أسرلة جماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل من خلال جهوده لإشراكها في النظام السياسي الصهيوني، وحتى في الانتخابات الأخيرة بين باراك وشارون فقد بقي يدعو للتصويت بورقة بيضاء حتى فرضت المقاطعة فرضاً على الطامحين برئاسة وزارة "إسرائيل" مثل عزمي بشارة
سوسن رشدي  
  0000-00-00 00:00:00   استيراد قطر
قطر استوردت بشارة إلى ديارها، حيث أقام معزَّزاً مكرَّماً بحسابات مفتوحة وبتأثير سياسي لافت
غالية مسعود  
  0000-00-00 00:00:00   تغير في المواقف
عزمي بشارة الذي كان يصف النظام السوري بأجمل الأوصاف، بعد أن اتضحت معالم المؤامرة على سورية، انتقل بشارة إلى الهجوم على النظام، متوقعاً سقوطه
قصي صولو  
  0000-00-00 00:00:00   علاقته بتميم
منذ أن انتقل إلى قطر، عرف بشارة من أين تؤكل الكتف، فتسلق سريعاً سلم "السلطة الخلفية" التي لا تظهر للعيان، بنسج علاقة مميزة مع ولي عهد قطر الشيخ تميم
نور زريق  
  0000-00-00 00:00:00   الصهيوني المتخفي
عزمي بشارة أصبح مجمعاً للقمامة لاأكثر
محمد  
  0000-00-00 00:00:00   إحساسي كان صادقاً به
يا أخي هذا الرجل يعتبر أول خائن بنظري لأنني استنتجت منه رائحة الدجل كاأحساس شخصي وبدأ يتبلور هذا الشعور به حتى اتضحت صورته الدنيئة الرخيصة بكل ما يتشدق به على الفضائيات
أبو رامي  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz