Logo Dampress

آخر تحديث : الاثنين 14 حزيران 2021   الساعة 19:36:55
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
فصل مكسيم خليل وجمال سليمان من نقابة الفنانين السوريين

دام برس:
دعا نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان جميع الفنانين الذين غادروا سورية إلى العودة باستثناء من ساهم في سفك دماء الشعب السوري وأيد المعارضة المسلحة ودعا للتدخل العسكري في سورية، على حد تعبيره.
ومن بين الفنانين الذين استثنى عودتهم إلى سورية كل من الفنانين مكسيم خليل الذي ساهم في سفك الدماء من خلال تحية أخيرة لمن أسماهم الثوار فيما يقتلون السوريين، وكما نفى الفنان جمال سليمان الذي انضم إلى ما يسمى الائتلاف السوري المعارض الذي طالب بالتدخل العسكري في سورية، فقال رمضان: "سأفصلهما رداً على أفعالهم".
أما عن عدم تقبل النقابة لرأي الفنان المعارض فيما تصدر الحكومة السورية من مراسيم العفو عمّن حمل السلاح، قال زهير: "لا نستطيع تشبيه الإنسان البسيط الذي غرر به وحمل سلاحاً عن جهل في وجه الدولة بفنان مثقف يفترض أن يكون قائداً للرأي ومن لا يزال يعتبر ما يحدث في سورية ثورة رغم كل الدمار والقتل الذي حدث، ولم يكتشف أن ما يحدث مؤامرة لتدمير حضارة سورية بأكملها، فهو أعمى ولا يشرفني أن يكون زميلي في نقابة الفنانين، وكل من يخرج من قوانينها سيفصل بالأدلة والبراهين التي تثبت تحريضه على سورية".
وفي سياقٍ آخر أشار زهير رمضان المعروف بلقب "أبو جودت" في مسلسل "باب الحارة" أن المسلسل درّ أرباحاً على قناة MBC تقدر بـ100 مليون دولار، مشيراً أن المسلسل اعتبر من بين أهم 10 أعمال متابعة في العالم. كما أوضح أن قناة MBC السعودية لا تقراً النص ولا تتدخل في تفاصيله، فقال زهير رمضان: "قدمنا رسائل سياسية لا تعلم بعا المحطة منها ما قدمناه عن أنفاق غزة في الجزء الرابع، والإشارة إلى موضوع الخيانة في الجزء الخامس، وموضوع المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري في الجزء الثالث وتم إسقاطها على "حارة الضبع" والمقصود بها سورية".

الوسوم (Tags)

سورية   ,   الفنان   ,   الحرب   ,   الأزمة   ,   الشعب السوري   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  2014-11-20 05:51:50   تحية للنقيب المقاوم زهير رمضان
من لا يزال يعتبر ما يحدث في سورية ثورة رغم كل الدمار والقتل الذي حدث، ولم يكتشف أن ما يحدث مؤامرة لتدمير حضارة سورية بأكملها، فهو أعمى ولا يشرفني أن يكون سوري وسورية لايشرفها وجودهم
abo gadab  
  2014-11-19 00:53:32   الفنان نقيب نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان
كل من خرج من قوانين نقابة الفنانين، عليكم طردهم. ولا يشرفنا وجودهم بيننا
abo gadab  
  2014-11-17 05:33:17   لايشرفنا ان تكون سوري
انا لايشرفني ان يكون جمال سليمان سوري أسألوني ليش....لنفرض انكم سألتوا ليش : رح اعطيكم أحد الاسباب البسيطة كتيييير _الشعب الفلسطيني ألو 65 سنة مشرد بكل البلدان وضل محافظ عالهجة وبيفتخر فيها _ الشعب العراقي تشرد بكل البلدان ونفس الشي ضل محافظ عالهجة وللبناني نفس الشي إلا الفنانين السوريين ياسبحان الله بيستعروا من لهجتهم السورية وصاروا يحكو بالمصري عاأساس انو راحوا سنتين عا مصر صاروا ياي مصريين ... ولك ياندل يادون ياجمال سليمان حتى لو لنفرض انو السلطة اجرمت بحقك اللهجة السورية شو دخلا ياتافه نست مين عملك مو هي البلد عمليتك ولا مصر خلي مصري يغير لهجتة لشوف مافي ابدا هاد احد الاسباب ألي مابيشرفني انو تكون سوري ...على حد تعبير اسعد وجودي تفه عليك
رندا السلموني  
  2014-11-17 05:27:32   فناكين
سوريه واهلها ونظامها عملتهم فنانين من لاشيئ ومن بعد الفقر صار معهم شوية مصاري الكلاب لم يتحملوا فكروا حالهم بغيروا وبأثروا بالدوله فاختاروا طريق الخيانه عن عمد وسبق اصرار
سوري  
  2014-11-17 02:03:24   تحية للنقيب المقاوم زهير رمضان
هناك أسماء أخرى يجب استثناؤه ووضعها في اللائحة السوداء أمثال الخائنة أصالة وكندرة علوش وغيرهم ولا بد من التنبيه إلى تكريم حقيقي للفنانين الصامدين وعلى رأسهم فنان الشعب رفيق سبيعي ودريد لحام و تولاي هارون والقامات الوطنية الفنية الأخرى والتحية موصولة دائماً لابن سوريا البار النقيب رمضان
مصطفى حمد  
  2014-11-16 18:29:59   الله لا يردن
تفوه عليهم الله لا يردهم بلادنا تبرت منهم
جيهان مشرقي  
  2014-11-16 18:28:06   سوريا الوطن
سوريا الكرامه و الشرف ما بتستقبل ع ارضها ناس قليلين اصل
لين خليل  
  2014-11-16 18:26:20   فنانين قال؟؟؟ّّ
ارتحنا منهن الله لا يسامح كل حدا اجج هالحرب
نجوى صقر  
  2014-11-16 18:26:18   فنانين قال؟؟؟ّّ
ارتحنا منهن الله لا يسامح كل حدا اجج هالحرب
نجوى صقر  
  2014-11-16 18:23:16   منافقين
اللي بدو يصلح البلد بيصلحها من برا وهو عم يحكي مصري
رامي عطا الله  
  2014-11-16 18:22:07   ؟؟؟
حضرت مقابله جمال سليمان ع cbc و الله مهزله كل شي حكاه عن سوريا والمذيع عملو بطل . اخ من هكذا زمن!!!!
غدير نصر  
  2014-11-16 18:18:04   منافقين
اللي بدو يصلح البلد بيصلحها من برا وهو عم يحكي مصري
رامي عطا الله  
  2014-11-16 18:12:00   &quot&quot&quot&quot
كرهت اسمي من ورا اللي ما بتسمى من فتره طلع ع قناة cbcالمصريه وكل الوقت وهو بيحكي باللهجه المصريه و شو عن الثوره بسوريا
جمال موسى  
  2014-11-16 18:06:48   معقول ؟؟؟!!!!!
معقول مو فاهمين شو صاير بسوريا اذا مؤامره او ثوره زفت؟؟؟!!!
نهى جمعه  
  2014-11-16 18:04:35   مصدوم
كلوا عنجد مصدوم بالفنانين السوريين كأنوا ما عاشوا بهالبلد ولا اكلو من خيرها
كريم نور الين  
  2014-11-16 18:04:27   مصدوم
كلوا عنجد مصدوم بالفنانين السوريين كأنوا ما عاشوا بهالبلد ولا اكلو من خيرها
كريم نور الين  
  2014-11-16 18:01:51   *****
بيقول المتل ان تقل خيرا او فلتصمت
رسلان عبود  
  2014-11-16 17:59:25   بالناقص
بالناقص منهما . اصلا واحد صار مصري من اكتر من خمس سنين والتاني ما بقى متل غير مسلسلات للمعارضه
عبد الغني فندي  
  2014-11-16 17:55:15   مثقفين؟؟؟؟؟
اذا هنن فنانين و مثقفين (ع اساس) وما عرفوا يعارضوا بحضاره عنجد مو العتب على اللي مو دايس المدرسه
منى عزيز  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz