Logo Dampress

آخر تحديث : الثلاثاء 27 شباط 2024   الساعة 01:19:54
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
قناة السويس من دوليسيبس إلى حمد ..تاريخ الاستعمار يتجدد

دام برس :

بعد أن تولى محمد سعيد باشا حكم مصر في عام 1854 تمكن المدعو دوليسبيس والذي كان مقرباً من سعيد باشا من الحصول على فرمان عقد امتياز قناة السويس الأول و كان مكون من 12 بنداً كان من أهمها حفر قناة تصل بين البحرين و مدة الامتياز 99 عام من تاريخ فتح القناة.
بقيت قناة السويس على مر الزمان هدف استراتيجيا لقوى الاستعمار وقد سجل التاريخ للراحل عبد الناصر تتويج ثورة الضباط الأحرار بقرار تأميم قناة السويس يوم وقف متحديا كل القوى الاستعمارية معلنا أن قناة السويس مصرية.
اليوم وبعد ما تسمى ثورة 25 يناير وصل الإخوان المسلمون إلى السلطة، وأصبح محمد مرسى والي عثمانيا جديدا وهنا لسنا في وارد التحليل لكل ما قام به هذا الوالي من تجاوزات ولكن ما يهمنا أن حاكم قطر قرر استملاك قناة السويس وإعادتها إلى أسياده الاستعماريون الجدد.
كان مسؤولين قطريين قد توافدوا على مصر خلال الأسبوعين الماضيين وأعلنوا منح مصر 2 مليار دولار جديدة حرصا منهم على الاقتصاد المصري ومن بين المسؤولين القطريين رئيس الاستخبارات العسكرية القطرية الذي التقى مرشد الإخوان دون أن يلتقي بأي مسؤول في الاستخبارات العسكرية المصرية واليوم وبإعلان الصحف القطرية بدء تسليم قناة السويس لقطر يكون الاحتلال القطري للقناة هو الأول بعد جلاء الاحتلال الانجليزي للقناة بعد 93 عاما من السطو عليها بموجب اتفاق انجليزي مع الخديوي إسماعيل للسطو على القناة باتفاقية حق امتياز جديدة بين مرسى وحمد الثاني.
السؤال الذي يطرحه المراقبون لماذا تريد قطر وبكل هذا الحرص أن تسيطر على قناة السويس، وهى السيطرة التي يمكن أن تصل إلى حد الاحتلال الكامل؟
والجواب هو أن سيطرة قطر على قناة السويس ليس لها معنى إلا سيطرة أمريكا ومن ورائها إسرائيل، وهو ما يعنى أنها ستكون متحكمة وبشكل أساسي فيمن يمر ومن لا يمر في قناة السويس، بما يعنى أن قرار ضرب إيران مثلا أو أي دولة غيرها يمكن أن يكون أمرا ميسورا.
قطر التي سخرت نفسها لخدمة مصالح أمريكا لن تتردد أن تحصل على مفاتيح مصر، وتجعلها في يدها وحدها ومن أجل ذلك بدأت قطر ابتزازها الاقتصادي والسياسي الذي لن تتخلص منه مصر بسهولة.
 

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   سوريا الله حاميها و مع الاسد بنبنيها
يقول المثل " لا تاخد الرفسة القوية الا من الحمار الضعيف" و مثل آخر " الحجر يلي مابيعجبك بيفجك" هيك شعوب ضائعة راح يلعب فيها اي حمار مع احترامي لجنس الحمير..... خلي كاكا و رولاندو يعلمونا و يثقفونا هههه.... افضل من الفارابي و ابن خلدون...
سوري للعضم  
  0000-00-00 00:00:00   مصر ليه مافاض نيلك وغرق الخونة
اممها البطل عبد الناصر ليغني مصر والمصريين فسرقها اللص مرسي ليعطيها لشيخ الكار والحرامية خمدخاييم لتصل بالنهاية ثمارهاليد اسرائيل وامريكا فمن تعب وعرقت المصريين بنيت ودوفع عنها لتعود ثرواتها لمافيات العالم وسارقي الشعوب ومدمري الانسانية اليس يشبه مرسي الاعور الدجال نقول له كفاك حيلا وسرقة والله انت مقزز ومقرف والكرسي مهلهل عليك ومولابقلك يعني كل شي الو اصوله يلعن اللي وصلك لهون لانو حطك واجهة ليسرق العالم بصورتك البشعة ويكفر الناس من الدين والتدين اذا على شاكلة هالحرامية
مصر شعبها ابي مش حيقبل خيانتك  
  0000-00-00 00:00:00   ...
هل من انسان يصدق ان كل ما جرى في الوطن العربي سببه قطر...الله ينتقم منها
حماده  
  0000-00-00 00:00:00   ...
قطر والشيطان واحد...
سعد  
  0000-00-00 00:00:00   ...
ستنال قطر عقابا شديدا باذن الله في سوريا...سننتقم منها على كل ما قعلته بالوطن العربي
هاشم  
  0000-00-00 00:00:00   ...
الله يصبر مصر على ما ابتليت به من عصابات الاخوان المجرمين...
كريم  
  0000-00-00 00:00:00   دول احتلال
أصبح لدينا في االوطن العربي دول احتلال...هنيئا للعرب
وسام  
  0000-00-00 00:00:00   ...
ما يحصل في مصر خطير جدا وهذه المسأله تهم العرب جميعا وليس مصر فقط...
نضال  
  0000-00-00 00:00:00   الشعوب العربية
الشعوب العربية هي اللي مشت على هذا الطريق وما حدا جبرها تمشي عليه...
حبيب  
  0000-00-00 00:00:00   أم الاخوان
أم الدنيا هكذا لقبها...على ما يبدوا سيصبح أم الاخوان
كامل  
  0000-00-00 00:00:00   ليفه العالم
ليفهم العالم اليوم لماذا لا نريد هذا الربيع القذر لسوريا...
وسيم  
  0000-00-00 00:00:00   الشارع المصري
الى متى سيبقى الشارع المصري صامتا ...الكلام بلا أفعال ليس له قيمة
نهى  
  0000-00-00 00:00:00   الشعب المصري
الله يحمي مصر من قطر وشرها...لازم المصريين ما يسكتوا ع اللي عم يصير
لارا  
  0000-00-00 00:00:00   صاحبه الشر الكبير
رغم كل ما تفعله قطر للبلدان العربية من شر...نجد من يتغزل بها ويشكرها
نور  
  0000-00-00 00:00:00   قطر
قريبا نسمع عن الاحتلال الامريكي لقطر...
محمد  
  0000-00-00 00:00:00   هنيئا لمصر
هنيئا لمصر ربيعها العربي ...هنيئا لها الاحتلال القطري...ليخبرنا أعزائنا المصريون اليوم كيف هي الحرية
عمران  
  0000-00-00 00:00:00   مبارك
بات المصريون اليوم فعلا يترحمون على أيام مبارك...
أسامه  
  0000-00-00 00:00:00   الله ينتقم من طر
الله ينتقم من قطر على كل شي عملتوا بالوطن العربي...
سعيد  
  0000-00-00 00:00:00   دولة الاحتلال
أصبحت قطر دولة احتلال ...دولة عربية تحتل الأراضي العربية
سامر  
  0000-00-00 00:00:00   يبيعون أرض العرب
يبيعون أرض مصر وكأنها ليست أرضا عربية...لكن كييف نستغرب هذا الأمر من دولة هي مقر للقواعد العسكرية الأمريكية
مفيد  
  0000-00-00 00:00:00   قطر
كل يوم نزداد ذهولا مما كانت قطر قد خبأته للعرب تحت عباءة الصداقة...
فراس  
  0000-00-00 00:00:00   مصر
اذا استمر هذا الانسان في حكم مصر ...من المتوقع ان تمحى مصر عن خارطة العالم
جعفر  
  0000-00-00 00:00:00   تبا للعرب
هم يخططون لهذه اللحظة منذ زمن ...يفكرون بالمستقبل وكيفية حماية مصالحهم والأمور التي تساعدهم على التقدم...ونحن نفكر كيف نستطيع ان نرجع مئة عام الى الوراء...تبا لأمة تسخر منها كل شعوب العالم على جهلها وغبائها
سومر  
  0000-00-00 00:00:00   أين المصريين
أين قوميي مصر والعروبيين فيها...لماذا استسلموا واستكانوا لهذا الطاغية الذي يمشي بمصر الى الهاوية
لمى علي  
  0000-00-00 00:00:00   الثورة العربية
يجب أن تقوم ثورة عربية...اسمها الثورة العربية ضد قطر ونعاجها تقوم بها كل الدول العربية
لؤي حداد  
  0000-00-00 00:00:00   مصر
يريدون العودة بمصر مئات السنين الى الوراء هؤلاء الاخوان المجرمون من أجل مصالح شخصية لهم...
ظافر  
  0000-00-00 00:00:00   الاستعمار الجديد
الاستعمار الجديد يدق أبواب الوطن العربي من المحيط الى الخليج...والسبب واحد...قطر
مازن طه  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
دام برس : http://sia.gov.sy/
دام برس : https://www.facebook.com/Syrian.Ministry.Culture/

فيديو دام برس

الأرشيف
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2024
Powered by Ten-neT.biz