Logo Dampress

آخر تحديث : الخميس 04 آذار 2021   الساعة 02:13:27
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
عجيب أمر هذا المعارض ! وأبواب السماء ما زالت مفتوحة .. بقلم: د. محمد ياسين حمودة
دام برس : دام برس | عجيب أمر هذا المعارض ! وأبواب السماء ما زالت مفتوحة .. بقلم: د. محمد ياسين حمودة

دام برس:

مازال صاحبكم السيد قدري جميل يرى نفسه معارضاً وسيبقى معارضاً طوال حياته !!! وسيتكلم باسم المعارضين كلهم أجمعين !!! وهو متفائل بعد مقابلته للأمريكان ومتشائم وناصح للإبراهيمي مندوب متخلفي العرب ونعاجهم ؟ فلماذا لم يكتفِ سيادتُه بزَجر الرئيس الأسد لهذا الإبراهيمي في المقابلة الأخيرة ؟ وما تغني اجتماعاته مع الأمريكان على هذه الصورة ؟ كنت حذَّرتُ عراقيين مرة قبل اجتياح العراق - الفخورين المتباهين بعد لقاءاتهم مع موظفين أمريكان من الدرجة الرابعة - من أن ذاك الأمريكي درَس قرآنكم وخبر أحاديثكم وهو يعرف السياسة والتاريخ وعلم النفس وعلم الإجتماع والفلسفة وتدوين الاتفاقيات والخدعة والمكر والإغراء والتجسس والاغتيال وقلب الأنظمة !!! ثم أنتم ماذا تعرفون ؟ تفسير وأحاديث فمن سيضحك على الآخر بعد لقاءاتكم هذه ؟ السيد قدري سيبقى معارضاً طوال حياته كما ذكرت لكم أكثر من مرة ... ثم لعله سيكذِّب وينفي ما سيقولونه على لسانه ... نحن أمَّة عجيبة لا تتعلم وتعشق وتعبد الأجنبي ولو كان نجديّاً أو قطريّاً أو حتى تركياّ عصملياً ويسيل لعابُ مثقفيها وكثير من سياسييها لمجرد دعوة لمقابلة تلفزيونية أو صحفية -ولكن ظهور الصورة أحلى وأشهى إلى أحدهم - لأنه يرى فيها انتصاب فرعون الصغير القابع في الصدور وخروج رأسه من فمه . فصبر جميل ولا أعني هنا قدري جميل بل جميلَ الصبر يا أعزائي في سورية الحبيبة
د. محمد ياسين حمودة  
 

 أبواب السماء ما زالت مفتوحة
أمَا قلتها لكم بعدما كتبت مقالة بعنوان: الشعب يريد استقالة الوزير عندما كنت أعجب من إهمال سيادة الوزير قدري لوظيفته وانشغالاته في كل شيء عدا القيام بوظيفته فقُضي الأمرُ ... برحمةٍ من الله تعالى وعفوٍ ورأفة ؟ ثم الآن صدر الأمر الرئاسي فلم أفاجأ به أبداً ولعلي أقول: الله أنعمتَ فزِد !!! ليقوم كل مسؤول بعمله على أحسن وجه بشرف وأمانة وإخلاص . فالوطن بحاجة إلى عاملين وليس متكلمين وجوالين . انظروا في قرار اليوم كما نقلته سانا . فالرجل كان يغيب عن مكتبه وبدون إذن ؟ انتظرنا منه يوماً حماية المستهلكين والعمل ليلاً نهاراً في المكتب وفي الأسواق واقترحت مرَّة أن يحلِّف سيادتُه المتاجرين بأقوات وبؤس الناس بالطلاق الثلاثي ألا يبيعوا البقدونس والكزبرة والفجل بالدولار ....ولكن .... فصدر اليوم مرسوم رئاسي يقضي بإعفاء الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية من منصبه. سانا: " وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان تلقت سانا نسخة منه "إنه نتيجة لغياب الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن مقر عمله ودون اذن مسبق وعدم متابعته لواجباته المكلف بها كنائب اقتصادى في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد إضافة إلى قيامه بنشاطات ولقاءات خارج الوطن دون التنسيق مع الحكومة وتجاوزه العمل المؤسساتي والهيكلية العامة للدولة صدر مرسوم رئاسي باعفائه من منصبه". دامت سورية ودامت قيادتها الحكيمة . التي تستحق كل الوفاء والتأييد .. وكفى البعض كلام عن معارضات وعراضات . 
د. محمد ياسين حمودة


http://www.dampress.net/index.php?page=show_det&category_id=5&id=34067&lang=ar#comment

 

الوسوم (Tags)

سورية   ,  

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   أستبعد أن يكون طرد الوزير نتيجة اتفاق مع الحكومة
كيف وتم تسريح الوزير من عمله وفضحه على هذه الصورة المُهينة والمُزرية ... لم يداوم في مكتبه ؟ لم يعمل ؟ يصرِّح تصريحات صبيانية تمرُّدية ومتناقضة ؟ يبقى معارضاً طوال حياته ؟ يذهب إلى سفير - ويا ليته ذهب إلى أمير النعاج الجديد لكانت الفضيحة أهون - مقابلات شبه يوميه ينفي بعدها ما قيل على لسانه الذي لا يهدأ ؟ يقبض معاشه وهو غائب ؟ ما أظن سيتمناه ويتواطأ شخصياً في مسرحية قبيحة في زمن ربيع العرب ليضحك على الناس فضحكوا منه . على أني لم أرَ في سيادته ذكاء خارقاً ولا رغبة في تعلم اللغة العربية ليتكلم بها كوزير مثقف - ودكتور كمان - يتميز بها عن العوام
د. محمد ياسين حمودة  
  0000-00-00 00:00:00   يا ترى لو عملوا فلقة للسيد قدري !
أعزائي شرفاء وشريفات سورية كنتم قرأتم كلمتي على صفحة هذا الموقع الموقر بعنوان: مين بدو يعمل فلقة للوزير تجدونها بعد سؤالي التالي: سؤال أرجو أن تجيبوني عليه : يا ترى لو عملوا فلقة للسيد قدري هل كان سيتجرأ على مقابلة السفير - قبضاي عراضة الأخونجية السلمية في حماة لتحريرهم من استعمار سورية ؟ لكنه غار من حسن عبد العظيم وكيلو وزلمتهم المناع وكيف لا ؟ والمثل يقول: يلِّلي ما بيغار حمار ! ثم هل كان المستر قدري سيظهر ويتبروز ليتباهى على شاشة الجزيرة ويذكِّرها بأختها " الشـ .العربية ثم سؤال أخير وكفى: أمَا خاف السيد قدري أن يهدِّده السفير بالطرد كما هدَّد لقطاءَ الإتلاف قبله ؟ سيقول لكم السيد قدري: أنا مالي طرد أنا مطرود ... وما لو ؟ أما سمعتم أنهم طردوني بسورية ؟ ولك ! كيف طردوني وأنا ما لي موظَّف عندهم !!! لكني ضحكت عليهم لأنهم كانوا عمَّ يدفعولي معاش وأنا بطَّال عطال ! وكمان جوَّال ههههههههههههههه وإليكم تلك الكلمة: 11:50:38 , 2013/10/07 مِين بدّو يعمل فلقَة للوزير ؟ أعزائي في سورية الجريحة ليَضحك منكم مَن سيضحك ... وليأخُذ على خاطره من سيحزن . رغم أن خاطِرَ كلِّ سوري وسورية شريفين عزيزاً وغالٍ عليَّ وأشهد الله على ذلك . لكني أبوح لكم بأني شغلتُ وظيفةً مَرَّة واحدة فقط في سورية ، كان ذلك عام 1961 في وزارة الإصلاح الزراعي (وكانت حافلة وغنيَّة بالأهوال ... في نظري على الأقل) فقلتُ في ذاك الوقت وكنتُ في ريعان الصِّبا: لو صرتُ وزيراً لوضعتُ فلقَةً على باب الوزارة ولجرَّبتها على أقدام الموظفين ساعة دخولهم إلى عملهم وساعة خروجهم !!! فإذا سألني أحدهم : شو عملت حتى آكل فلقَة ؟ أجيب : أُنظُر كيف كنتَ تَعمل وتُعامل المراجعين الفلاحين طوال النهار ... وما زلت تأكل فول مدمَّس على مكتبك في أوقات الدوام . سيقول أحدكم لربما هناك أبرياء لا يستحقون لَسعات وتورُّم الأقدام بالعصا !!! أجيب: معليش ... أمَا قال تعالى: {واتَّقوا فتنة لا تصيبنَّ الذين ظَلموا منكم خاصَّة }. ثم أما قالوا: بِيروح الطَّايع بين رِجلين العاصي ؟ فكِّروا في هذا الحل لعلَّه ينفع مع بعض الموظفين وخاصة " الثورجيين " أو حتى " الرَّماديِّين المتربِّصين" الذين ظنَّ كل منهم أنه فرعون في هذه الحياة لا يُسأل عمَّا يَفعل وجميع الباقين من تحته يُسألون . ولكن سيسأل البعض: ومَن الذي سيعمل فلقة للوزير ؟ اقترِحوا علينا ولكم الأجر والثواب . هل أقول مرة أخرى : الشعب يريد استقالة الوزير ؟ قلتُها قبل شهرين فاستجاب القدر ! فأبواب السماء ما زالت مفتوحة ودعوة المظلوم مستجابة ليس بينها وبين الله حجاب . اعذروا عامِّيتي هنا فلقد فرضَها عليَّ الكلامُ عن "مغالطات"وزارة التربية الموقرة بحق المعلِّمين الأبرياء المظلومين د. محمد ياسين حمودة
د. محمد ياسين حمودة  
  0000-00-00 00:00:00   خدمة البلد والمواطن
هالمدة اللي كان فيها قدري جميل بمنصبه ما قدم شي لخدمة البلد والمواطن
بدر رشاد  
  0000-00-00 00:00:00   اتفاق
أليس من الممكن أن يكون ما حصل مع جميل هو بالاتفاق مع الحكومة السورية
ياسر  
  0000-00-00 00:00:00   وراء الستار
لا أحد يعرف ما يجري وراء الستار
كنان الهاشمي  
  0000-00-00 00:00:00   معارض
إذا كان معارض بجد لازم يحاول الإصلاح وخدمة الشعب مو العكس
هبة الهندي  
  0000-00-00 00:00:00   حرامية وبس
طلع لا عنا معارضة داخلية ولا خارجية ما في شي اسمه معارضة عنا في حرامية وبس
سامر  
  0000-00-00 00:00:00   انتقام
ان شاء الله بيجي اليوم يلي ننتقم في من كل يلي صار
طارق الورد  
  0000-00-00 00:00:00   براءة
يمارسون المعارضة المسلحة ابشع انواع القتل والدمير ومن ثمل يمثلون البراءة
داليا بحري  
  0000-00-00 00:00:00   سوريا الحبيبة
سوريا من بعدك مافي وطن
سامر احمد  
  0000-00-00 00:00:00   بلد
لح يجي اليوم وننتقم من كل خائن حاول يدمر البلد
ضياء قيلو  
  0000-00-00 00:00:00   خيانات
يلا نكشفت كل اللعب والخيانات
سمر أحمد  
  0000-00-00 00:00:00   صرماية الحلقي بتشرف اكبر راس بالمعارضة المعتوهة
قدري جميل لا يفقه ان يتكلم كلمتين باللغة الفصحى والعجب انه كيف تم تعيينه وزير؟!!! الوزير وفي الحكومة السورية يجب ان يكون مثقف ويجيد التكلم باللغة العربية.الاحلى من ذلك ان المعتوه حسن عبد العظيم بدأ يصرح عن المعتوه قدري جميل يعني متل ما بيقول المتل طيزين بلباس. واقول هنا ان قدري جميل كان فأر اختبار للمعارضة كي يتم اختباره في الحكومة واثبت فشله بعدم ضبط الاسعار وعدم تأمين احتياجات المواطنين وهذه كانت الفرصة الاخيرة للمعارضة كي تثبت جدارتها من دون جدوى هذا يدل على انهم خرجوا من دون عودة الى الوزارة ويخطيء من يقول ان المعتوه مناع واشكاله سوف يحصلون على ولو جزدان صغير من الوزارة وبحب قول هونه انو صرماية الحلقي الشريف بتشرف اكبر راس بالمعارضة وممثليها
عمر العلي  
  0000-00-00 00:00:00   عيب يا ادري
هيك ما بصير يا أدري .. كنت قبل هيك راجل محترم وعندك هامة كبيرة وشرف عد الى رشدك يا أدري
احمد الشنقيطي  
  0000-00-00 00:00:00   ممكن ؟
ألا يمكن أن يكون الأمر كله ملعوب سياسي منذ بدايته إلى الآن وحتى المستقبل القريب ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
عماد  
  0000-00-00 00:00:00   ؟؟؟
من الاساس مو هو الشخص المناسب لهذا المكان
احلام  
  0000-00-00 00:00:00   قرارات
المصيبة انو المبسوطين بقرار إقالته ما بيحكوا شي على غيرو يلي صرلهم سنوااااات بمناصبهم و ولا المرسوم الجمهوري التاني تبع العفو
احمد سامر  
  0000-00-00 00:00:00   ؟؟
اللي خلف ما مات والاسد عارف تماما شو بدو يساوي
نهال  
  0000-00-00 00:00:00   سورية
الله يحميكي سورية ويخلصنا من حسالات هالمجتمع ... ناس عايشة واخر رواق ع حساب ناس
رهف علي  
  0000-00-00 00:00:00   الله
دام عزك يا اسد والله يحميك بس تصرف بحزم اكتر مع هل مرتزقة ... وبدنا تفسير منطقي للي عم يشتغلوه ع اساس يعني
سمير معلا  
  0000-00-00 00:00:00   حلنا
فعلا هاد الحكي وماعاد يعرفو يصحو همون المظاهر ""نحن أمَّة عجيبة لا تتعلم وتعشق وتعبد الأجنبي ولو كان نجديّاً أو قطريّاً أو حتى تركياّ عصملياً ويسيل لعابُ مثقفيها وكثير من سياسييها لمجرد دعوة لمقابلة تلفزيونية أو صحفية ""
شاكر  
  0000-00-00 00:00:00   شو ؟؟
بس انو شوووووو مشان الاجتماعات مع الاميركان!!!!!!! واجتماعات غير منسقة مع الحكومة
نوار داؤود  
  0000-00-00 00:00:00   منصور
منصور رئيسنا بعون الله ... بس يصفي هالوسخات الحوليه
هيثم  
  0000-00-00 00:00:00   عجيب
بعد كلشي عملو ... ولسا عندو فرض ؟؟؟؟؟ والله عجيب في ناس احق !!!!!
علي ياسر  
  0000-00-00 00:00:00   حظ
والله حظك ع مبدأ الله بيعطي الحلاوةللي ما إلو سنان
سوووزي  
  0000-00-00 00:00:00   ملينا
انو ليش سورية بس !!!!!! لك عتقو سمانا ملينا من لعبكون
هادي محمد  
  0000-00-00 00:00:00   غباء
غبي ما بيعرف الله وين زاتو
نورشان  
  0000-00-00 00:00:00   هيك ما بيصير يا أدري
يعني اللعب عالحبال باسم مايسمى معارضة ومحاولة الانقلاب (المنافق) في حكومة الدولة السورية الوطنية تحت مسمى معارضة وطنية تخينة كتير يا أدري فأنت كونك معارض "وطني" على حسب زعمك فلا يحق لك ان تتصرف وكأن الدولة السورية الوطنية لا وجود لها اليوم في وقت صرعتو السماء تبعنا بدولة ديمقراطية تحترم القوانين والنظام العام واحترام قانون المؤسسات العامة ووووووالخ. فتكونو اول المخترقين لقوانين هذه الدولة الحلم.لأنك موظف بهذه المؤسسة الكبيرة التي اسمها الدولة السورية الوطنية بغض النظر عن معارضتك لرئيسها او موالاتك له لأنك باحترامك قوانين الدولة فأنت تحترم سورية أولاً واخيراً يقول مراقبون
ميرنا علي  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz