Logo Dampress

آخر تحديث : السبت 16 تشرين أول 2021   الساعة 18:15:22
دام برس : http://alsham-univ.sy/
دام برس : http://www.
الخارجية السورية : السفير عبد اللطيف الدباغ ليس على رأس عمله في أبو ظبي منذ الرابع من حزيران المنصرم

دام برس - سانا

قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن وسائل الإعلام تناولت على مدى اليومين السابقين أخبارا لها علاقة بعاملين في الوزارة ممن اختاروا ترك أماكن عملهم ببعثات دبلوماسية والتوجه لعاصمة عربية معينة بالذات تتولى مهمة تمويل وتشجيع هذا النوع من الموظفين على الانشقاق عن أوطانهم مقابل عروض لم تعد تخفى على أحد نظرا لرفضها من قبل الكثيرين داخل وخارج الوزارة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن عبد اللطيف الدباغ هو سفير سورية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة وهو قيد المراجعة لدى دمشق بناء على طلب من الوزارة للتشاور وليس على رأس عمله في أبو ظبي منذ الرابع من حزيران المنصرم وإن لمياء الحريري لم تحمل بالسابق ولا تحمل حاليا لقب سفيرة لسورية بل هي دبلوماسية تعمل بالسفارة في قبرص ومكلفة بإدارة شؤون السفارة بالنيابة بانتظار تعيين قائم بالأعمال أصيل أو سفير.

وقال البيان إن محمد تحسين الفقير لا يحمل أي صفة دبلوماسية بل هو موظف إداري في وزارة الخارجية والمغتربين يعمل لدى السفارة في سلطنة عمان وقد انتهت بعثته في السفارة بموجب قرار رقم 129 صادر منذ 21- 5-2012 وهو بانتظار الإحالة للتقاعد خلال أشهر وليس لديه أي صفة أمنية أبدا.

وأكدت الوزارة أنها قامت باتخاذ الإجراءات القانونية والمسلكية والدبلوماسية المطبقة أصولا علما أن سفاراتنا المعنية تعمل بشكل منتظم ودون أي انقطاع لخدمة الرعايا السوريين بالدول المعنية.

اقرأ أيضا ...
تعليقات حول الموضوع
  0000-00-00 00:00:00   المعدن الأصيل
بيقول المثل : الذهب إذا عتق بيغلى ، و النبيذ إذا عتق بيطيب ، و الصرماية إذا عتقت بتنشق ، فهذا مستواكم يا صرامي أنتم و من معكم من آل طلاس و مسالمة و الحريريين و غيرهم ، يامن نهبتم و استفدتم من خيرات البلد التي ربتكم و شربتم من بيرها ثم بصقتم بهذا البئر الذي ترعرعتم و أبنائكم منه ، يا عيب عليكم بعد هذا العمر من الاستفادة من مناصبكم و لكن الصرماية صرماية فهي مداس منذ صناعتها و حتى رميها و حسبي الله و نعم الوكيل بكم ، وو الله منصورون باذن الله مع جيشنا الباسل و شعبنا المعطاء و قائدنا البشار ، صبراً أمتي على من عاقك فمصيرهم معروف كسابقيهم من المرتزقة على أبواب السفارات الصهيو أميركية ...
عماد  
  0000-00-00 00:00:00   لما يوفد المرتزقة
الله يحمي الجيش العربي السوري ، نريد السؤال بما يلي لما تم ايفاد الأزواج بنفس الوقت و بهزه الفترة بالزات لبعثاتنا الخارجية ، فهل لا يوجد أكفئ منهم بوزارة الخارجية , ما هزا الفساد ، و نود السؤال عن سبب ايفاد مجموعة معينة و بكثافة و من عائلة واحدة فقط و سوف ربما يعلنون انشقاقهم تباعاً ربما و هم آل الحريري و الفاعوري و ابراهيم و العويدات وووووو ألم يلحظ أحد هزا الترابط العائلي بدءً من آل مسالمة إلى ؟؟؟ أين المعنيين و الرقابة الداخلية الحالية من الحاصل في وزارتكم و لما لا يتم التساؤل عن حصول بعض السفراء عن جنسية قطرية هم و أبناءهم الموجودون حالياً في وزارتكم الميمونة و كان سفيراً في الدوحة للأسف ، و لما تم حرمان كثير من موظفي الوزارة من السفر خارج القطر و المعروفين بولائهم المطلق لسوريا و لشعب سوريا و لم يكونوا قط مرتزقة للخارج و بهزا الوقت بالزات ، نريد أجوبة محددة من المعنيين على سبب ارسال م ؟ و زوجته ـ أ ؟ و زوجته ـ ع ؟ و زوجته و ....إلخ و الكل معروفين بانتماءهم المادي و الدولاري و نريد أن تجروا بتجربة باستدعاء أحدهم لسوريا و ستجدون اعلان انشقاقهم ( و الله أعلم ) في اليوم التالي , لما لم يستجوب مدير الرقابة السابق عن سبب اخفاء تحقيقاته لموظفين و دبلوماسيين معينين و نشر تحقيقاته لأخرين أليس هزا ممنهج ( أعتزر عن حرف الزال من لوحة المفاتيح ) نأمل اعادة النظر في شخوص وزارة الخارجية و التحقيق فيما يجري ( حيث اخبرنا بأن يوفد جميع البعثات فقط لأبناء التل و درعا هل هزا صحيح نأمل التدقيق بشخوص سفارتنا بمسقط ؟؟؟) و لما الاستمالة نحو منهج و جهة معينة فقط و السؤال هنا لمعاون الوزير أ ـ ع الموقر لم يعد هناك مجاملات فلقد اتضحت الصورة الممنهجة في الكثير من بعض الدوائر الحكومية البعض فقط و الظاهرة الكبيرة للأسف وزارة الخارجية نأمل اجراء مسح أخلاقي لجميع الموفدين الحاليين دون استثناء فالمرحلة دقيقة و النصر صبر ساعة ، و أريد أن أنشر قولاً مأثوراً لأحد الصحابة الأخيار و الأئمة الأطهار و هو : سيأتي يوم على الشام ستعلق مشنقة حاكم العراق و سيأتي يوم على الشام ستحاكم مصر حاكمها و سيأتي يوم على الشام ستحرق اليمن حاكمها و سيأتي زمان على الشام ستتحد السين بالشين و تصلي الرهبان إلى جانب الأئمة و سيجر رعاة الإبل حكامهم و سيأتي يوم على الشام سيرتوي نهر العاصي بدماء أهلها و سينجر شبابها وراء طوال اللحية قصار القامة ينجروا وراء الفتنة و سيمضي على هزا حول و بعض ... و سيأتي زمان على الشام سيتربع حاكمها على عرشها و يكون سيدها و حاكمها و سيعم السلام و تكثر في غوطتها الخيرات ... فاعتبروا يا أولي الألباب و الله ينصرك يا سيد الوطن يا بشار ...نأمل التدقيق من المعنيين لحرصنا على بلدنا و شعبنا العريق و جيشنا الباسل المغوار حفظه الله و قائده البشار .. أرجو من دام برس النشر دون حزف
جنود الأسد  
  0000-00-00 00:00:00   عم ببيعوا بلدهم للغرباء من بعد ماشبعوا عز ووجاهة ومال منها
يعني متلوا متل غيروا لايهمك ياسورية الله هو ينصرك على الخونة
ام علي  
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟
ملاحظة : جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا علاقة لموقع دام برس الإخباري بمحتواها
الاسم الكامل : *
المدينة :
عنوان التعليق : *
التعليق : *
*
   
Copyright © dampress.net - All rights reserved 2021
Powered by Ten-neT.biz