الرئيسية  /  اقتصاد

حقيقة إنخفاض أسعار بعض السلع يرويها عدد من المواطنين لدام برس


دام برس - هنايا قباني:
ينشغل الشارع السوري منذ أيام بظاهرة انخفاض بعض أسعار المواد الغذائية وسعي التموين لإلزام التجار بالأسعار الجديدة لتلك المواد .

دام برس التقت عدداً من المواطنين لتحقق من مدى مصداقية انخفاض السعار ومدى تقيّد التجار بها.

حيث أكد البعض أنهم لا يلاحظون  أي التزام من التجار بالأسعار المحددة لهم  على أرض الواقع ، والمسؤولية تقع على التاجر من جهة وعلى المراقبين من جهة اخرى ، فمثال على هذا سعر الفروج والشاورما التي وضعت الدولة سعراً مخصصاً لها ، لكن  العديد من التجار لم يستجب لهذه التسعيرة وإن التزمو فذلك على حساب تقليل المادة  .

وأضافوا : الحل هو وضع قائمة للأسعار واضحة ومعلن عنها على شاشة التلفاز لكي يستطيع الجميع معرفتها ومعاقبة كل تاجر يخرج عن هذه التسعيره وأيضاً تناوب دوريات مفاجأة على المحلات للتأكد من السعر وجودة المحتوى الغذائي .


المواطنة ه.ع عبرت عن رأيها بالتخفيضات فقالت : نأمل أن يكون انخفاض بعض السلع بداية حقيقية لإنخفاض كافة السلع ونرجوا الإلتزام  بذلك وتشديد التموين على جميع المناطق بالأخص المناطق الريفية.


من جهته المواطن محمد قائل : أمر جيد انخفاض سعر عدد من المواد الغذائية كالسكر والزيت والسمنة بالإضافة الى ذلك نأمل انخفاض أسعار المحروقات وإلى ماهنالك من مواد أساسية .. كذلك لابد من زيادة عدد دوريات التموين على المحلات الغذائية .


وفي سياق الحديث عن الأسعار قال المواطن ماهر محمد لدام برس : كل مواطن سوري عايش الأزمة سبع سنوات يجب أن يكرم ويجب أن تنظر له الحكومة بعين الاعتبار بأي موضوع كان ،فإذا تحدثنا عن ملف الأسعار وانخفاض بعضها نجد تفاوت في بعض المحلات فمنهم من تقيّد بالسعر الجديد ومنهم لايزال على الأسعار القديمة .

والحل هو المتابعة  وتشديد العقوبات لكل من يخالف التسعيرة بشكل عام ، وتكثيف دوريات التموين .
هكذا وجدنا تنوع الارآء وتعددها والأغلبية لم يجد اي إنخفاض حقيقي للأسعار وإن وجد فيكون على حساب جودة المادة ، لذلك نأمل من الجهات المعنية مضاعفة جهودهم من ناحية التموين وإلزام التجار بالأسعار المحددة والمفروضة عليهم .

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=8&id=82319