الرئيسية  /  تحقيقات

رغم زحمة الطرقات .. الشعب السوري يتوافد بكثرة لمعرض دمشق الدولي


دام برس :

توافد آلاف السوريين إلى مدينة المعارض لحضور فعاليات الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي الاقتصادية والثقافية والفنية والترفيهية ، وشهدت الطرقات المؤدية إلى معرض دمشق الدولي حركة إنسيابية لوسائل النقل التي تقل زوار المعرض بعد الإجراءات.
ففي لقاء مع الاعلامية (ليال فلحوط) قالت لدام برس : نوجه رسالة عن نجاح المعرض أن سورية استيقظت من جديد ونفضت عنها غبار الإرهاب ولبست ثوب النصر، واليوم سورية تنبض بالحياة فعلاً.


وأشارت لأهمية مشاركة الدول الأجنبية والعربية التي بها نفس العروبة الحقيقي في المعرض ، ووجهت رسالة لدام برس وقالت أنها شريكة في رصد نبض الحياة بسورية بكل تفاصيلها ونقل الواقع السوري.
وفي لقاء مع غيث حرفوش(اعلامي) قال لدام برس: إقامة المعرض هي حدث وإنجاز مهم للجميع واعلان انتصار لسورية .


وأضاف أنه سعيد بالحضور الضخم من المشاركين والزوار وأن الفرح موجود وإرادة السوريين أقوى من أي ارهاب.


وفي لقاء مع حسام حسن (مدير الأخبار في قناة سما ) أشار أن القناة موجودة مع كل وسائل الاعلام منذ اليوم الأول بتغطية مباشرة لبعد منتصف الليل ، كما ذكر أن كل المحاولات للتأثير على التدفق البشري فشلت والفرح يلمع في عيون كل من يأتي إلى معرض دمشق الدولي .
وأضاف : دام برس واحدة من الوسائل التي لها حضور يستحق الاحترام ويعد مرجع موثوق.


بدوره تحدث أنس محمد يونس (رئيس تجمع بصمة شباب سورية ) إلى أن إقامة معرض النصر والمجتمع المقاوم والمنتصر والاقتصاد السوري الصامد جاء بفضل الجيش المعجزة .
وأضاف أن تجمع البصمة يقدم توظيف خاص بالشباب السوري وحقق حتى الآن 732 فرصة عمل لأبناء الشهداء والجرحى ويأمل ليصلوا حتى 1000 فرصة عمل وأن شباب البصمة يقدمون خدمات مثل تنظيم الدخول والمسرح .


وفي لقاء مع أناغيم عزام (المديرة التنفيذية بشركة سوبر تك للبرمجيات ) أشارت لدور الشركة في تلبية حاجات الزبائن من (مواقع الكترونية ،تطبيقات وبرامج ، بث مباشر ، برامج المحاسبة ) بالإضافة للحجز على سيرفرات مجانية ، وأضافت أن الشركة دولية موقعها الأساسي في الإمارات ، وتعمل مع مبرمجين من سورية ولبنان والمغرب ومصر والعراق .
وذكرت أن لديها زبائن خارجيين والمعرض فرصة كبيرة لتوقيع العقود الخارجية وذكرت أيضا أن المدينة اف ام وراديو صدى وقناة زنوبيا موجودة على السيرفرات لدى الشركة .


مهند الخالدي (مدير مؤسسسة الفجر لشوكولا مامي ) قال لدام برس : مشاركتنا بالمعرض بثلاث أجنحة جناح العرض والتذوق والبيع المباشر نقدم أسعار منافسة مختلفة عن أسعار السوق ، وتحدث عن عودة النبض الاقتصادي السوري ووجود شركات جديدة ، وعقد اجتماعات حول توقيع عقود خارجية تسعى المؤسسة للاتفاق عليها بعد المعرض .


السيد نبراس العليان (من فريق عمل شركة أفكار ) قال لدام برس : إن شركة أفكار ترويجية وتسويقية لديها فريق عمل على أرض الميدان بالإضافة لقيام الفريق باستبيانات واستطلاعات رأي على تابات وأوراق للزوار والمشاركين لتعزيز الايجابيات في المعرض وتلافي السلبيات في المعرض القادم.


بدوره السيد أحمد سكر (زائر ) قال لدام برس:  السوريون سعداء بالتحسن الاقتصادي للبلد والحفلات الفنية والعروض المقدمة من قبل الشركات.

السيدة سمر عيسى (رئيسة المكتب الخاص والمتابعة للمدير العام للمؤسسة العامة للمعارض ) قالت لدام برس:


نحن سعيدين بالاقبال الكبير على المعرض من المشاركين والزوار .
وأضافت : المعرض دعم الفنانين وخاصة اللبنانيين الذين أعطوا قيمة مضافة للمعرض وأن جميع المؤسسات تقوم بواجباتها وسعيدة بنصر سورية .
يارا وسوف
علا الشنبور

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=11&id=81227