الرئيسية  /  أخبار

الجيش السوري والمقاومة يتقدمان كالبرق .. داعش يتهاوى .. وقادته يستسلمون


دام برس :

أعلن الإعلام الحربي التابع للمقاومة الإسلامية استسلام أحد الأمراء “الشرعيين” لداعش في القلمون الغربي يدعى أحمد وحيد العبد وهو مسؤول قاطع الزمراني، وقال الإعلام الحربي إن العبد استلسم مع أفراد مجموعته وقاموا بتسليم أسلحتهم الفردية للمقاومة.

إلى ذلك حقق الجيش السوري ومجاهدو المقاومة تقدماً كبيراً في جرد الجراجير والسيطرة على مرتفع أبو خديج الذي يشرف على كامل سهل الجراجير في القلمون الغربي إضافة للسيطرة على مرتفع شلوف الزمراني الذي يسيطر بالنار على معبر الزمراني.

كما تمكن مجاهدو المقاومة من صعود جبل الموصل الاستراتيجي في جرود البريج في القلمون الغربي وسط اشتباكات مع مسلحي داعش.

مرتفع حرف الموصل يشكل نقطة استراتيجية كونه يشرف مباشرة على مواقع داعش في جرود البريج كما يشرف بشكل كامل على معبر فيخا بحيث بات هذا المعبر تحت السيطرة النارية للمقاومة.

ويأتي ذلك ضمن عملية “وإن عدتم عدنا” التي أعلنت المقاومة عن انطلاقها فجر اليوم السبت بالتعاون مع الجيش السوري بهدف تحرير جرود القلمون الغربي من تنظيم داعش.

وكانت المقاومة والجيش السوري حررا صباح اليوم شعبة بيت أبو مرعي وقلعة الحمام وضليل وادي الحمرا وخربة الحمرا الفوقا والتحتى ووديان ومرتفعات وتلال حرف مكباش وتل المصيدة في جرود القلمون الغربي.

وحررت المقاومة والجيش السوري أيضاً شعبة سرور وقبر العرسالي وخربة العيلة في جرود قارة، وواصلا تقدمهما باتجاه منطقة العرقوب ورابية النحاش في الجرود.

وبحسب الإعلام الحربي، فقد بدأت العملية بهجوم على مواقع داعش في جرود قلمون الغربي في جهاته الشمالية والشرقية والجنوبية.

وأضاف إن مواقع داعش بدأت تتهاوى في تلك المنطقة، لافتاً إلى أن “المقاومة تعاهد أهلها وشعبها بأن عمليّاتها هذه ستستمر حتى اجتثاث التهديد العسكريي لإرهابيي داعش”.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=81078