الرئيسية  /  أخبار

الجعفري: في كل اجتماع نذكر الحاضرين أن هناك إرهاب حكومات يمارس في سورية


دام برس : الجعفري: في كل اجتماع نذكر الحاضرين أن هناك إرهاب حكومات يمارس في سورية

دام برس:

أكد الدكتور بشار الجعفري رئيس وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف أن الادعاءات والافتراءات الغربية لن تنطلي على أحد وليس مصادفة ظهور هكذا ادعاءات في أول يوم من وصولنا إلى جنيف.

وقال الجعفري في تصريح صحفي اليوم “انهينا للتو آخر جلسة مع دي ميستورا.. وانتهت بذلك الاجتماعات الرسمية لنا في هذه الجولة”.

وأضاف الجعفري “تطرقنا في جلسة اليوم إلى العدوان الأمريكي.. وفي كل اجتماع نذكر الحاضرين أن هناك إرهاب حكومات يمارس في بلادنا”.

وتابع الجعفري.. اتفاق أستانا حول مناطق تخفيف التوتر يتعلق بمناطق محددة وليس على كل الجغرافيا السورية وآليات تنفيذ الاتفاق لم توضع بعد.

وأكد الجعفري أن اجتماع الخبراء هو مسألة فنية بحتة لإيجاد نقاط مشتركة وهو اجتماع جزئي ضمن اجتماع الوفد ككل، لافتاً إلى أنه قبل كل اجتماع في أستانا وجنيف ومجلس الأمن كانوا يفبركون مجازر بحق المدنيين ويتهمون الحكومة السورية بها لزيادة الضغط عليها.

وعقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة اليوم مع المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا فى مقر الامم المتحدة بجنيف في اطار الجولة السادسة من الحوار السوري السوري.

وكان وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور الجعفري عقد خلال الأيام الثلاثة الماضية اربع جلسات محادثات مع دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وقال الدكتور الجعفري في مؤتمر صحفي أمس عقب جلسة محادثات مع دي ميستورا.. “أجرينا خلال اليومين الماضيين مشاورات مكثفة مع المبعوث الخاص وفريقه أسفرت عن التوصل بين وفدنا ووفد المبعوث الخاص الى اتفاق بدىء بموجبه منذ دقائق اجتماع غير رسمي بين خبراء دستوريين من وفدنا وخبراء دستوريين من فريق دي ميستورا” موضحا أنه تم الاتفاق على تسمية هذا الاجتماع /اجتماع خبراء فقط .. خبراء دستوريين.

وبين الجعفرى أن “الغرض من هذا الاجتماع هو بحث ورقة المبادىء الأساسية التي تتضمن في بنودها نقاطا مناسبة تصلح كمبادىء دستورية وهنا أشير إلى ورقة المبادىء الاساسية الموءلفة من 12 نقطة سيتم التعامل مع العناصر ذات الصلة بالعملية الدستورية من اصل هذه النقاط الـ 12.

كما عقد الوفد جلسة مباحثات مع غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي الثلاثاء الماضي تم خلالها بحث الجولة الحالية من الحوار السوري السوري والتأكيد على أهمية هذه اللقاءات التى تأتي فى اطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين.

وكانت الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري انتهت فى جنيف في الـ 31 من اذار الماضي وقدم خلالها وفد الجمهورية العربية السورية على مدى ثمانية أيام أوراقا عديدة للمبعوث الخاص كانت أولاها ورقة تتعلق بمكافحة الارهاب وورقة مبادىء عامة للحل السياسي في سورية لكن منصات”المعارضة” لم تقدم ردها على أي ورقة من الاوراق التي قدمها الوفد بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من اذار الماضي بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلال هى مكافحة الارهاب والحكم والدستور والانتخابات.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=79308