الرئيسية  /  أخبار

ما هي أبرز التطورات على الساحة السورية اليوم ؟


دام برس :

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 15 إرهابيا من تنظيم “داعش” خلال عمليات مكثفة على نقاط انتشارهم وتجمعاتهم غربي مدينة تدمر.

وذكر مصدر عسكري أن “وحدات من الجيش قصفت بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة مواقع وتحصينات لمجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” شرق المحطة الرابعة ومنطقة الفواعرة غرب تدمر.

ولفت المصدر إلى أن “القصف أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وإصابة آخرين إضافة إلى تدمير عربة مصفحة و7 سيارات مزودة برشاشات ومدفع”.

وكانت وحدة من الجيش قضت أول أمس على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت دبابة وآليتين مزودتين برشاشات ثقيلة شرق تلال التياس وشمال وشرق المحطة الرابعة شرق مدينة حمص بنحو 90 كم.

تدمير مدفع ثقيل وآلية مفخخة لتنظيم “داعش” والقضاء على عدد من إرهابييه في دير الزور

كما وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عدة مناطق من مدينة دير الزور وريفها.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية على مقرات وتجمعات ارهابيي تنظيم داعش في محيطي مطار دير الزور وقرية الجفرة وفي قرى الحسينية والبغيلية والبوعمر وقرية العبد وحويجة المريعية وجبال الثردة.

وأشار المراسل إلى أن العمليات أدت إلى “مقتل وإصابة العديد من إرهابيي التنظيم وتدمير عدد من المقرات التي كانوا يتحصنون فيها ومدفع ثقيل”.

ولفت مراسل سانا الى ان وحدات من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع ارهابيي تنظيم “داعش” في حي الرشدية وشارع سينما فؤاد بمدينة دير الزور ما أسفر عن “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف التنظيم التكفيري وتدمير سيارة مفخخة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار قبل وصولها إلى إحدى نقاط الجيش “.

Copyrights © dampress.net

المصدر:   http://www.dampress.net/?page=show_det&category_id=12&id=76421